هدف

«الجعويني»: 2.2 مليون مواطن استفادوا من برامج «هدف» في 2021

أعلن تركي الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يوم الاثنين، أن إجمالي عدد المستفيدين من برامج الدعم المقدمة من الصندوق بلغ نحو أكثر من 280 ألف مواطن ومواطنة خلال العام الماضي 2021م، منهم 55% إناث و45% ذكور.

وأوضح «الجعويني»، أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات وبرامج دعم التوظيف والتدريب والتمكين المقدمة من «هدف» بلغ نحو 2.2 مليون مواطن ومواطنة، مُشيرًا إلى أن 53 ألف منشأة قطاع خاص استفادت من برامج الصندوق خلال العام الماضي 90% منها منشآت صغيرة ومتوسطة.

وفي سياق مساعي صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، قال الجعويني: «خلال بناء إستراتيجية الصندوق؛ درسنا برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030، وبرنامج تنمية القدرات البشرية وإستراتيجية سوق العمل، للتأقلم مع إستراتيجية الصندوق، كما عملنا على إعادة تصميم البرامج لتواكب متغيرات وتطورات سوق العمل».

واستكمل: «حددنا 3 أهداف إستراتيجية سنقيس عليها أثر الصندوق وهي دعم تنمية رأس المال البشري ليتوافق مع احتياجات سوق العمل، وتعزيز المواءمة بين العرض والطلب واستدامة التوظيف».

وأشار إلى أن المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يقوم بعمل دراسات وأبحاث حول سوق العمل وتقديمها للمستفيدين والخبراء والجهات الإشرافية في المملكة.

يُذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يحرص على دعم وتأهيل خريجي الجامعات لسوق العمل من خلال توفير برامج تثقيفية وتدريبية؛ وذلك عن طريق مبادرة مكاتب توظيف خريجي الجامعات، والتي تهدف إلى تهيئه طلاب الجامعات وتأهيلهم وتدريبهم من خلال حزمة مقترحة من الخدمات المقدمة لمكاتب التوظيف في الجامعات؛ لتساعد الطلاب خاصة ما بعد التخرج، في الحصول على وظيفة بالقطاع الخاص من خلال مكاتب وحدات متابعة الخريجين بالجامعات وتفعيل الخدمات والبرامج المقدمة من هدف.

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تنظّم لقاءً حول «إدارة شبكة البرمجيات»

مبادرة العطاء الرقمي تنظّم أول هاكاثون تقني لكبار السن بالمملكة

غرفة عنيزة تقدم دورة تدريبية حول «تسعير المنتجات»

هيئة منشآت تقدم عدة برامج تدريبية عبر مسرعة التقنيات الواعدة

غرفة الشرقية تستعرض تجربة شركة “الجبر” في تنمية المجتمع

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنوك السعودية

«البنوك السعودية» توضح «طرق التعاملات الصحيحة مع الاحتيال المالي»

تقيم لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، الخميس 22 مايو الجاري، دورة تدريبية افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.