بالصور.. أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تكريم المدير السابق لجامعة الملك فهد

رعى صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس الثلاثاء، الحفل الذي نظمته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؛ لتكريم مديرها السابق، الدكتور خالد بن صالح السلطان.

حضر الحفل، الذي أقيم بمركز الملك فهد للمؤتمرات والمعارض بالجامعة، عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ورؤساء الشركات والمسؤولين بالمملكة.

من جانبه، تقدم الدكتور سهل بن نشأت عبدالجواد؛ مدير الجامعة، بالشكر لصاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية على رعايته حفل التكريم والذي يعكس حرص قادة هذا البلد الكريم على تكريم المخلصين وتشجيع المتميزين من أبناء الوطن.

وقال د.عبدالجواد: “لقد كان للصفات القيادية التي تحلى بها الدكتور خالد السلطان، دور كبير في التغلب على كثير من التحديات التي واجهتها الجامعة، منوهًا إلى نجاحه في مواكبة التطور الكبير الذي يشهده التعليم العالي في العالم، وتحديده مسار هذه الجامعة على النحو الذي دفع بها إلى مقدمة الجامعات السعودية والجامعات العربية”.

وأوضح أن الجامعة شهدت تحت قيادة د.خالد السلطان تطورًا كبيرًا، وأطلقت العديد من المبادرات الريادية التي عززت مكانتها محليًا ودوليًا، واهتمت بتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم من خلال نموذج الخبرة الجامعية، وتطوير البرامج الأكاديمية، ومواكبة المعايير الدولية في التعليم، وأصبحت مخرجاتها التعليمية الخيار الأول لجهات التوظيف لقدرتهم على الوفاء بالاحتياجات المتجددة والمتطورة لسوق العمل.
وأضاف عبدالجواد أن الجامعة دعمت رسالتها البحثية بتحفيز الباحثين وأعضاء هيئة التدريس على الإبداع والابتكار، وإنتاج برءات الاختراع، وبناء منظومتها الابتكارية الفريدة، وربط البحث العملي بأولويات التنمية، واستفادت من الخبرات والتجارب العالمية، واستقطبت العلماء المتميزين، وتعاونت الجامعة بحثيًا مع أهم الجامعات العالمية، ومدت جسور التعاون مع القطاع الصناعي، وطورت شراكات استراتيجية مع كبريات الشركات المحلية، ونجحت في قطع خطوات مهمة على صعيد التأسيس لآليات مستدامة بنقل التقنية وترخيصها وتتجيرها، بالإضافة إلى تفعيل دور الجامعة في التواصل مع المجتمع بمختلف شرائحه.

من جانبه، أكد مدير الجامعة السابق، في كلمة ألقاها خلال الحفل، أن كل ما حققته الجامعة تم بفضل الله ثم الدعم المادي والمعنوي الكبير من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيزـ حفظهما الله.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

انتخاب المملكة ممثلًا عن المجموعة العربية في مجلس منظمة “الإيكاو” بالفئة الثانية

فازت المملكة العربية السعودية بالإجماع في انتخابات مجلس الإيكاو؛ لتكون ممثلًا عن المجموعة العربية، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.