هاكاثون رأس المال البشري

انطلاق هاكاثون رأس المال البشري للشركات الناشئة

انطلق يوم الأحد الموافق 13 فبراير لعام 2022 هاكاثون رأس المال البشري الأول من نوعه، والذي استمر لمدة 3 ساعات من الساعة 6 على 9 مساءً بتوقيت الكويت مجانًا باللغة العربية والانجليزية على منصة زوم، برعاية جمعية المبادرين الكويتية وبالتعاون مع شركة إيكوسيستم للاستشارات الإدارية،وتزامنًا مع الاعياد الوطنيه لدولة الكويت في حين ضم أهم الخبراء العالميين الذين قدموا آخر ما توصل له العلم من الأدوات الابتكارية.

يتسارع العالم في تقديم أفضل الأدوات الابتكارية والبرامج التكنولوجية نحو التحول الرقمي وكذلك التنويع الاقتصادي القائم علي النمو الذكي المستدام والشامل، إضافة إلى الارتقاء في منظومة ريادة الأعمال نحو النمو الاقتصادي والاجتماعي معًا، لذا انطلق هاكاثون رأس المال البشري للشركات الناشئة.

وقالت د. هنادي المباركي؛ مستشارة التنويع الاقتصادي والابتكار والمؤسس لشركة إيكوسيستم للاستشارات الإدارية أن الهاكاثون يهدف إلى طرح الرؤى المستقبلية والبيانات عن رأس المال البشري للمبادرين، وكذلك تمكين وتنمية مهارات المبادرين من النواحي الإدارية والمالية والنفسية. اضافة الي أهمية هاكاثون رأس المال البشري تكمن في 3 نقاط وهي: تعزيز الأدوات الابتكارية، تحفيز مهارات الابتكار، تجميع البيانات والأفكار وتبادلها مع المشاركين. وكان محور الهاكاثون هو التحليل السريع لشخصيات المبادرين لضمان استدامة نجاحهم ونجاح شركاتهم.

أوضحت المباركي أن الهدف من الهاكاثون هو عرض رؤى تستند إلى البيانات حول رأس المال البشري للمبادرين إلى جانب التدريب المسبق يسرع عملية الفهم وبناء القدرات وتمكين المبادرين كما  يمثل  الهاكاثون أحد أهم البرامج المميزه لتبادل المهارات والخبرات وبدء وتخرج أفكار ابتكارية يمكن تحويلها لمشاريع حقيقية عن طريق احتضانها ودعمها من خلال برامج ريادة الأعمال .

وافتتح هاكاثون رأس المال البشري د.مارتين دريسن؛ مؤسس شركة اي سكان إذ وضح أن على ريادي الأعمال تحديد أهدافه بدقة عالية وأن يعمل على تحقيقها بكفاءة.وتحدثت خلال الهاكاثون ماتين بيلا  مدربة عالميه ومعالجة نفسية عن تطوير عقلية ريادة الأعمال وهي: حل القضايا بشكل خلاق، وإيجاد الفرص والدروس الجديدة، رؤية الفرص بدلاً من المخاطر، تطوير التفكير النقدي.

واختتم الخبراء هاكاثون رأس المال البشري في ستة توصيات التي من شأنها مساعدة رواد الأعمال والشركات الناشئه على تقوية أعمالهم في السوق المحلي والعالمي وهي:

  • استمر في التعلم كي تكون ريادي أعمال ناجح عليك أن تبذل الكثير من الجهد، وأن تتمتع بالبصيرة، والمثابرة الدائمة.
  • ابدأ العمل في مجال تحبه وتألفه فالعمل في مجال تحبه يجعلك لا تفقد حماسك ابداً.
  • عزز ثقتك في نفسك بشكل مستمر فأهم داعم لك هو نفسك.
  • استثمر وقتك في تنمية عملك أو مشروعك أو شركتك .
  • خطط لزيادة رأس مالك وفق خطة مجزئة لكي يسهل عليك تحقيق ذلك.
  • حدد أهدافك بدقة و استثمر بحكمة و افهم السوق.

اقرأ أيضًا:

مركز ذكاء يناقش المعلومات الاستباقية مفتوحة المصدر والحماية السيبرانية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «مؤشرات قياس الأداء KPIs»

مبادرة العطاء الرقمي تناقش «الهندسة الاجتماعية والتوعية السيبرانية»

غرفة القصيم تطلق برنامج «انطلقنا» لتمويل المشاريع

الأكاديمية المالية تستعرض محفزات الحصول على زمالة الهيئة السعودية للمراجعين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شيريهان بخيت

شيريهان بخيت: “أورنج كورنرز” نموذج فريد لخلق نظام صحي لريادة الأعمال في مصر

أشادت الأستاذة شيريهان بخيت؛ مساعد وزيرة التعاون الدولي، وفي كلمتها نيابة عن وزيرة التعاون الدكتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.