مؤتمر تمكين المرأة

انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين المرأة الأول بإشراف “سواحل الجزيرة”

ينطلق مؤتمر تمكين المرأة الأول بالرياض، في يوم الخميس الموافق 24 من شهر مارس الجاري، برعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض، وتحت إشراف شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، حيث يشهد مشاركة عدد كبير من رائدات الأعمال الناجحات بالمملكة.

ومن المقرر أن يتضمن مؤتمر تمكين المرأة عددًا من الجلسات الحوارية المؤثرة، مع رائدات الأعمال المتميزات في المملكة، لتسليط الضوء على كل ما يخص إنجازات المرأة السعودية، وجهود المملكة الداعمة لتمكين المرأة في مختلف القطاعات والمناصب القيادية والإدارية. كما يطرح قصص نجاح ملهمة للعديد من السعوديات اللاتي حققن إنجازات عالمية.

يستهدف مؤتمر تمكين المرأة المشاركة في تثقيف وتنمية المرأة السعودية، ورفع الوعي عن إنجازاتها، مع عرض النماذج الناجحة للمرأة السعودية في شتى الميادين، إيمانًا بدورها في خطط التنمية.

ورش مؤتمر تمكين المرأة

ينظم مؤتمر تمكين المرأة عددًا من ورش العمل المختلفة، أبرزها:

  • ورشة “المحافظة على الهوية القيادية للمرأة”، وتقدمها الدكتورة أماني البكري؛ مدير عام التميز الرقمي بوزارة الصحة.
  • ورشة “التنمية المستدامة في تمكين المرأة اقتصاديًا”، وتقدمها الدكتورة عواطف العنزي؛ مساعد مدير وحدات الشراكات والمسؤولية الاجتماعية بكلية التربية بجامعة الأميرة نورة.
  • ورشة “جهود المملكة لدعم المرأة السعودية”، تقدمها الأستاذة رحاب الرحيمي؛ عضو لجنة محامين الرياض في الهيئة السعودية للمحامين.
  • ورشة “كيف تتغلب المرأة العاملة على ضغوط العمل؟”، تقدمها الأستاذة منال الراشد، والأستاذة حصة القحطاني.

جدير بالذكر، أنه يمكن للراغبات في حضور الورش المصاحبة وحضور الفعاليات المتميزة في هذا الحدث، التسجيل عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3wihdeV.

من جهتها، أصدرت شركة سواحل الجزيرة الإعلامية بيانًا جاء فيه: “منذ انطلاقة رؤية المملكة 2030 حصدت المرأة السعودية الكثير من المكتسبات، وكان مشروع تمكين المرأة السعودية أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030. لقد كان إيمان قيادتنا الرشيدة بنساء الوطن وبناته هو الدافع الأكبر في إطلاق طاقات المرأة السعودية الجديدة، حيث اتاحت القرارات التاريخية لبنات الوطن ونسائه مساحات واسعة لشغل العديد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص إلى جانب المشاركة السياسية على أعلى المستويات”.

وأضاف البيان: المرأة السعودية بجدارة واستحقاق مع القرارات الرشيدة التي وضعت امكاناتها وطاقاتها ومواهبها في المكان الصحيح من التاريخ، وكانت على قدر الثقة التي نالتها؛ حيث عملت المرأة السعودية على تطوير إمكانياتها الاقتصادية والمادية والنفسية والاجتماعية؛ بما أثبت قدراتها على التحدي وجدارتها لكي تمنح فرصا أكبر لتوسيع مشاركاتها في البرامج الاقتصادية المطروحة من خلال رؤية 2030. وعملت برامج رؤية المملكة على تمكين السيدات من المشاركة الاقتصادية بما يؤدي إلى العديد من المكاسب التي تعود عليها بشكل مباشر وتزيد من فرص تحقيقها لذاتها وترقية الأداء للحصول على مساحات أكبر في التوظيف والاستثمار، وبالتالي إحداث قفزة نوعية في تطوير المجتمع، والمساهمة بفاعلية أكبر في برامج التنمية المستدامة.

واختتم البيان موضحًا أن مستقبل المرأة السعودية يكمن في الاستثمار الخلاق عبر فتح مزيد من الفرص التي تمكنها من القدرة على صناعة الفرق وتحقيق نجاحات وريادات شهد لها الجميع، كما إن انخراط المرأة السعودية بجدارة في صناعة المستقبل هو رهانها ووعدها الدائم للقيادة الرشيدة بأن تكون على قدر الثقة التي كانت في محلها.

اقرا أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تقدم دورة حول «هجمات التصيد الاحتيالي»

مؤتمر تمكين المرأة يستضيف شخصيات نسائية فاعلة

غرفة جدة تُنظم لقاءً توعويًا حول ممكنات التعليم والتدريب الإلكتروني في القطاع الخاص

غرفة القريات تعرّف ببوابة التمويل

غرفة الرياض تعرّف بأعمال الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية: تأهل أكثر من 100 مشروع للحصول على تمويل من خلال «تجسير»

أعلن بنك التنمية الاجتماعية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تأهل أكثر من 100 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.