المنصة الوطنية لمنظومة ريادة الأعمال

انطلاق المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال

تحت رعاية أسيل المنيفي؛ وكيلة وزارة المالية الكويتية، ينطلق المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال من الكويت، في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر لعام 2022 من الساعة 1 ظهرًا  إلى 12 صباحًا بتوقيت الكويت عبر منصة “هوفا للذكاء الاصطناعي”، بمشاركة عالمية واسعة مما يزيد على 321 خبيرًا.

ويعتبر “المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال” إحدى المبادرات الخليجية للدكتورة هنادي مبارك المباركي؛ رئيسة المؤتمر ومؤسسة شركة “إيكوسيستم للاستشارات الإدارية”، والتي تسعى إلى التنويع الاقتصادي في الدول الخليجية ورفع المؤشرات التنافسية القياسية مثل مؤشر الابتكار وريادة الأعمال والعلوم والتكنولوجيا.

وقالت د. هنادي المباركي إنه يشارك في حفل افتتاح المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث 36 من الشيوخ والوزراء والقادة المحليين والخليجيين، في حين يبدأ المؤتمر بكلمة وكيلة وزارة المالية، ود. يوسف الرومي مدير جامعة الكويت، وأنس ميرزا الرئيس  التنفيذي للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا بالكويت، والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة من دولة الإمارات، والشيخ الدكتور ثاني آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، والأميرة دعاء بنت محمد رائدة العمل المجتمعي من المملكة العربية السعودية.

وأضافت أن المؤتمر يركز على عشرة محاور رئيسية؛ الأول: التطبيقات العالمية لمنظومة ريادة الأعمال، الثاني: التطبيقات العالمية لمنظومة الابتكار، الثالث: التطبيقات العالمية لمنظومة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، الرابع: تمكين الخدمات الافتراضية لبرامج الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا، الخامس: التطبيقات العالمية لمناهج الابتكار، السادس: التطبيقات العالمية لاستراتيجيات الابتكار وريادة الأعمال، السابع: دور الإعلام في دعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال، الثامن: رحلة المبتكرين الناجحة، التاسع: رحلة الرياديين الناجحة، العاشر: التطبيقات العالمية للاقتصاد الرقمي.

وأشارت د. هنادي المباركي إلى أن المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تواكب تطور الدول المتقدمة نحو الاقتصاد الرقمي، على سبيل المثال: تمكين منظومة الابتكار وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، وتفعيل أنشطة الابتكار وريادة الأعمال والموهبة في المجتمعات المحلية والعالمية، واستدامة النمو الذكي عبر تكنولوجيا المناطق الذكية.

وأردفت: إضافة إلى استدامة استراتيجيات الابتكار في المؤسسات التعليمية، وتسريع الآثار الاجتماعية والاقتصادية للابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال على جميع المستويات، وكذلك تمكين الشراكات الفعالة في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، مع تحديد التحديات والفرص لبرامج الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، وتمكين التنويع الاقتصادي عبر البرامج الذكية مثل: برامج الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا مع تمكين الاقتصاد الرقمي، وأخيرًا دعم المخترعين والمبتكرين للوصول إلى العالمية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة

رئيس غرفة الباحة: نجني ثمار دعم قيادتنا الرشيدة لرواد الأعمال والقطاع الخاص

هنأ الأستاذ محمد المعجبانـي؛ رئيس غرفة الباحة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز …