المملكة

انتخاب المملكة ممثلًا عن المجموعة العربية في مجلس منظمة “الإيكاو” بالفئة الثانية

فازت المملكة العربية السعودية بالإجماع في انتخابات مجلس الإيكاو؛ لتكون ممثلًا عن المجموعة العربية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ27 التي عُقدت اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2022م في العاصمة المغربية الرباط .

وجاء انتخاب المملكة ضمن الدول التي طلبت الترشح عبر المجموعة العربية في انتخابات منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، التي ستجري أثناء أعمال الجمعية العمومية لمنظمة الإيكاو، وستعقد خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 14 أكتوبر 2022 بمقر المنظمة بمدينة مونتريال بكندا.

وبهذه المناسبة أعرب المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ رئيس وفد المملكة العربية السعودية في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، عن سعادته بفوز المملكة لتكون ممثلةً عن المجموعة العربية في انتخابات مجلس منظمة “الإيكاو” بالفئة الثانية.

وعبر معالي الجاسر عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله؛ وذلك نظير ما يجده قطاع الطيران المدني في المملكة من دعم لا محدود، مؤكدًا أن فوز المملكة يجسد أهمية الدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في مجال صناعة الطيران المدني على المستويين المحلي والإقليمي، إلى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة في الطيران المدني؛ مشيراً إلى أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مجال صناعة النقل الجوي؛ والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي؛ كما نوه معاليه بنتائج مؤتمر مستقبل الطيران الذي عُقد الأسبوع الماضي في الرياض تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين؛ مؤكداً أن نتائج المؤتمر ستنعكس إيجابًا على قطاع الطيران على المستويين العربي والعالمي.

واختتم معاليه كلمته بأن المملكة العربية السعودية لن تدخر أي جهد لدعم التعاون العربي، انطلاقًا من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تسعى على الدوام لتعزيز وإرساء أسس التعاون العربي بشكل خاص والدولي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن الدول الأعضاء في منظمة الإيكاو تحرص على دعم وتأييد دول الأقاليم الأخرى من خلال المنظمات الإقليمية لكل كتلة.

ويجرى عادة الاتفاق بين المنظمة العربية للطيران المدني والمنظمات الإقليمية الأخرى على تبادل الدعم فيما بينها.

اقرأ أيضًا:

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

غرفة البكيرية تقدم ورشة بعنوان «بوابتك نحو العمل التجاري»

“البيئة” تحتفي بيوم النحل العالمي بورشة عمل ومعرض لإبراز جهودها في حمايته

الهيئة السعودية للمقاولين توضح أهمية تطبيق كود البناء السعودي

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن افتتاح المدرسة السنغافورية “ون وورلد OWIS” العالمية في العاصمة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جمعية مكافحة الاحتيال السعودية

جمعية مكافحة الاحتيال تناقش دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة الاحتيال

تنظم جمعية مكافحة الاحتيال السعودية، الأحد 26 يونيو الجاري، اجتماعها الشهري، وذلك تحت عنوان «الذكاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.