أعلنت الهيئة العامة للموانئ توقيع مذكرات تفاهم لتشغيل بعض الموانىء السعودية، من أجل زيادة مشاركة القطاع الخاص في تعزيز قدرات الموانئ بما يتواكب مع أهداف رؤية المملكة 2030.
وتهدف مذكرات التفاهم إلى تحقيق التوسع المطلوب في جذب الخطوط الملاحية،وتعزيز قيمة الموانئ السعودية لتكون مصدر دخل هام في الاقتصاد الوطني.
جدير بالذكر أن الهيئة العامة للموانئ تعمل على تقليص مدة بقاء الحاويات في الموانئ السعودية إلى 3 أيام، ومضاعفة حجم مناولة الحاويات بمعدل أكثر من مرتين في عام 2030م، إضافة إلى تحويل الموانئ السعودية إلى مركز لوجستي عالمي جاذب، وزيادة حصة الموانئ السعودية من حاويات المسافنة.


