المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي

افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية

افتتحت أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في 22 مايو 2022 في العاصمة الرياض، بحضور عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

وتضم فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية المقام على أرض مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض والمستمر لثلاثة أيام نخبة من المتحدثين؛ لمناقشة أبرز الابتكارات والإنجازات التقنية والمتعلقة بالاتصالات وإنترنت الأشياء والتطبيقات العملية في مختلف مناحي الحياة.

نظرة ثاقبة في نشر الذكاء الاصطناعي

هذا وتشهد الفعاليات، تنظيم ورش عمل وجلسات حوارية تستهدف الراغبين في تطوير مهاراتهم للكشف عن النهج غير المتوقع بمجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية من خلال الاستفادة من المواضيع المتخصصة والمطروحة في مجال ذكاء الأعمال والتعلم العميق والتعلم الآلي وروبوتات المحادثة بالإضافة إلى العروض التقديمية القائمة على دراسة الحالة التي تثبت نظرة ثاقبة في نشر الذكاء الاصطناعي عبر قطاعات مختلفة.

فيما يعد هذا الحدث فرصة ذهبية للشركات السعودية المتخصصة لمواكبة بيئة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والاطلاع على تقنيات واستراتيجيات الجيل القادم من عالم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

ويأتي المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ليجذب الاستثمارات المباشرة لمشاريع الذكاء الاصطناعي، ويتيح فرصة المشاركة لعدد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال لخلق شراكات استراتيجية مميزة، كما يسعى المعرض إلى تحويل الأفكار والابتكارات السعودية إلى مشاريع رائدة كونها تلعب دورًا حيويًا في تعزيز النمو الاقتصادي.

جائزة الريادة للذكاء الاصطناعي

وفي ظل تسابق الشركات العالمية والمحلية للنهوض بالابتكارات التقنية من أجل مواكبة التحول الرقمي، فقد أعلنت اللجنة المنظمة للمعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية الفائزين بجائزة “الريادة للذكاء الاصطناعي” للجهات المتقدمة والمتميزة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية فيما حصدت الجائزة كل من وزارة الشؤون الإسلامية، المؤسسة العامة لتحلية المياه، مستشفى الملك فيصل التخصصي، جامعة الأمير سلطان، شركة (HUAWEI)، شركة الاتصالات السعودية (STC)، شركة (Future Tech)، شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات وشركة مينا تك.

اقرأ أيضًا:

22 جائزة كبرى وخاصة لطلاب المملكة في «آيسف 2022»

تطوير الابتكار العلمي في الجامعات السعودية.. إجراءات وإنجازات

المباني المستقبلية مفتاح تحول في قطاعات الطاقة

الإبداع في ريادة الأعمال.. كيف يكون؟

الإبداع الريادي.. ماهيته وطرق تعزيزه

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صفات المبدع

صفات المبدع.. جولة داخل عقل العباقرة

في مطلع الحديث عن صفات المبدع أحرى بنا أن نشير إلى أمرين؛ أولًا أن الهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.