المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني يناقش أفضل التطبيقات لمنظومة الابتكار

بدأ المحور الثاني من اليوم الأول لفعاليات المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، المقام يوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل الجاري، الذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

وتناول المحور الثاني، مناقشة أفضل التطبيقات في منظومة الابتكار بدول مجلس التعاون الخليجي، وشهد مشاركة عدد من المتحدثين الذين أكدوا أن الابتكار يعتبر من أولويات دول الخليج؛ لدعم هذه المنظومة، وتعزيز نشر ثقافة ريادة الأعمال.

أفضل التطبيقات لمنظومة الابتكار بالمؤتمر الافتراضي الخليجي

واستعرضت الدكتورة فاطمة الثلاب؛ رئيسة الجمعية الكويتية لدعم المبتكرين، تعريفًا بالجمعية وأنشطتها لدعم ثقافة الابتكار والإبداع، وتوفير الفرص لتعزيز قوة رواد الأعمال.

من جهته، قال أحمد الملا؛ مدير إدارة دعم الابتكار والاختراع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، إن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تعتبر من الدليل الأكبر على اهتمام المنطقة بدعم منظومة الابتكار، وإيمانها بقوتها وقدرتها على التغيير، ودعم رواد الأعمال.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة دائمًا ما تأتي في الصدارة فيما يتعلق بدعم المبتكرين، وكونها وجهة حديثة لكل الفئات من جميع أنحاء العالم، مستعرضًا كل البرامج من الدول الخليجية المعنية بدعم المبتكرين على نطاق واسع.

وشرحت المهندسة إيمان البدر؛ مدير مكتب تدريب الملكية الفكرية الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، أهمية الملكية الفكرية، ومهام المكتب بطريقة وافية لدعم الابتكار والإبداع في المنطقة الخليجية.

وبدأت الدكتورة عزيزة القمشوعي؛ محاضرة في قسم الدراسات التجارية ومنسقة لجنة البحوث جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بسلطان عمان، كلمتها بشكر الدكتورة هنادي المبارك على استضافتها في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

واستعرضت نقاشًا لورقة بحثية مع طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية؛ حيث أكدت أن الجامعة تشجع الطلبة على الاهتمام بالابتكار والملكية الفكرية، وهناك استراتيجيات منها أن يتم إشراكهم بالبحوث، وأخذ الدورات التدريبية من المنظمات العالمية. كما أكدت على أهمية تنمية مهارات حل المشكلات وخلق حلول إبداعية، واختراعات ذات جدوى اقتصادية.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

فاطمة الموسوي تعرض مبادرات “كفو” بالمؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني

“هدى جناحي” تستعرض قصة نجاحها في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني

المؤتمر الافتراضي الخليجي لنظم الابتكار يناقش دور ريادة الأعمال فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم دورة تدريبية بعنوان «التسويق ودفع مشروعك للنمو»

يعقد مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، دورة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.