الصندوق العقاري

“الصندوق العقاري” و”البلاد” يوقعان اتفاقية برنامج “تطوير” لدعم المطورين العقاريين

أعلن الصندوق العقاري، عن توقيعه اتفاقية إطارية مع بنك البلاد في مقر الصندوق الرئيس بالرياض، تهدف إلى تقديم خدمات برنامج “تطوير” لشركات ومؤسسات القطاع العقاري للحصول على التمويل اللازم لإنشاء مشاريع سكنية بمختلف مناطق المملكة.

ويُعد برنامج “تطوير” أحد البرامج الداعمة لتطوير مشروعات سكنية بجودة عالية وأسعار تنافسية تُلبي احتياجات ورغبات مستفيدي “سكني” وتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -، بهدف رفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70 % بنهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وقّع الاتفاقية من جانب الصندوق العقاري، الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب بنك البلاد الرئيس التنفيذي عبدالعزيز العنيزان، وتُعدّ الاتفاقية الرابعة على مستوى الجهات التمويلية والتي ستساهم في تسهيل دخول شريحة جديدة من منشآت القطاع العقاري التي لم يسبق لها التعامل مع الجهات التمويلية.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي أن اتفاقية الصندوق العقاري مع “البلاد” تأتي امتدادًا للجهود المشتركة والشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية لتفعيل دور برنامج “تطوير” بما يسهل حصول شركات ومؤسسات القطاع العقاري على التمويل اللازم لإنشاء المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق المملكة، موضحاً أن “تطوير” يهدف إلى تمكين الطلب وزيادة المعروض من خلال إزالة التحديات التي تواجه القطاع لتعزيز التوازن وتحقيق تنمية عمرانية متوازنة.

وأكد بن ماضي على الدور الريادي للصندوق في تنمية القطاع العقاري السكني، مشيراً إلى مواصل الجهود لتفعيل الشراكة بين برنامج “تطوير” والجهات التمويلية الأخرى بهدف تعزيز التنافسية بين شركات ومؤسسات القطاع العقاري بما يُمكنها المساهمة في تقديم منتجات سكنية متنوعة بأسعار تنافسية وجودة عالية.

‏‎من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي لبنك البلاد عبدالعزيز العنيزان، الشراكة المستمرة مع “الصندوق العقاري”، مبيناً أن هذه الاتفاقية تأتي تأكيدا على التعاون المشترك بين الطرفين لتفعيل البرامج الداعمة لقطاع التمويل والتطوير العقاري التي من شأنها أن تساهم في تنويع الخيارات التمويلية والسكنية لمستفيدي برنامج سكني.

الجدير بالذكر أن برنامج “تطوير” يهدف إلى تنمية وضمان استمرارية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورها وإسهامها في زيادة المعروض العقاري، كما يُعد أحد البرامج الداعمة لتشجيع الجهات التمويلية على التعامل مع شريحة جديدة من مؤسسات وشركات التطوير العقاري للتعامل معها وتقديم التمويل اللازم لتطوير وإنشاء مشروعاتها السكنية.

اقرأ أيضًا:

“إيجار”: إضافة 4 مدن جديدة إلى “المؤشر الإيجاري”

غرفة القصيم تنظّم لقاءً بعنوان «إتيكيت الأعمال»

غرفة الطائف تستضيف الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالطائف

مركز دعم المنشآت يوضح «كيف تبدأ مشروعك الموسمي؟»

الصادرات السعودية تستعرض أبرز المناقصات في الجمهورية التونسية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش لائحة تنظيم ممارسات الأنشطة المتعلقة بالوقاية من الحريق والمصاعد

تنظّم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة السلامة، الاثنين 30 مايو الجاري، ورشة عمل حول «لائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.