“الصندوق العقاري”: خدمنا 390 ألف مستفيد خلال عامين

أكد حمود العصيمي؛ المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقاري، أن تغيير آلية دعم الصندوق مكنته من خدمة 390 ألف مستفيد بشكل فعلي خلال عامين.

وأوضح العصيمي؛ عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن المتبقين على قوائم الانتظار بلغ عددهم 90 ألف مستفيد فقط، مؤكدًا أن خدمتهم ستتم خلال العام المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقاري، إن الصندوق يعمل على تطوير خدماته للمساهمة في تمكين المواطنين من تملك مساكنهم بأقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر، أن خالد العمودي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقاري، كان ذكر أنه سيتم الإعلان عن آخر المستفيدين من قوائم الانتظار في الصندوق مطلع عام 2020، وكان عدد المستفيدين على قوائم الانتظار في صندوق التنمية العقارية انخفض من قرابة نصف مليون إلى 90 ألفًا، وذلك بعد عامين فقط من تغيير نموذج عمله من الإقراض المباشر إلى دعم القروض الممنوحة من البنوك وشركات التمويل.

وكانت التقديرات السابقة أشارت إلى أن الصندوق يحتاج إلى 40 عامًا لخدمة هذا العدد، بدون احتساب الأعداد الجديدة التي تدخل إلى قوائم الانتظار سنويًا، ولكن في يونيو 2017، أعلن صندوق التنمية العقارية تغييرًا جذريًا في نموذج عمله، لم يمر بدون انتقادات واعتراضات.

وبعد مرور عامين، اختلفت الأرقام تمامًا؛ إذ بلغ عدد المستفيدين الفعليين من صندوق التنمية العقارية 390 ألفًا، ليبقى في قوائم الانتظار 90 ألفًا فقط، أي أنه تم الانتهاء من 80% من قوائم المستفيدين، ومن المتوقع أن يعلن عن آخر قائمة بمطلع العام المقبل 2020، ليتم الانتهاء تمامًا من قوائم الانتظار.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية العقارية يعلن آخر أسماء المستفيدين بقوائم الانتظار مطلع 2020

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الزلفي

غرفة الزلفي تقدم ورشة حول «فن التعامل مع الآخرين»

تقدم غرفة الزلفي، ممثلة بإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الثلاثاء 16 أغسطس الجاري، لقاءً بعنوان: «فن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.