“الزكاة والدخل” تستطلع آراء العموم حول مسودة تسعير المعاملات

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن بدء استطلاع آراء العموم حول مسودة تعليمات تسعير المعاملات للأشخاص الخاضعين لضريبة الدخل، ومنها الشركات متعددة الجنسيات بالمملكة العربية السعودية.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، على دعم مشروع مكافحة تآكل الأوعية الضريبية وتحويل الأرباح (Base Erosion Profit Shifting)، والذي شرعت فيه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) مع دول مجموعة العشرين.

وتهدف “الزكاة والدخل” من وضع هذه التعليمات لتجنب ممارسات التسعير غير المحايد في معاملات الأشخاص الخاضعين لضريبة الدخل مع أشخاص مرتبطين، بما في ذلك الحالات التي تكون فيها أسعار المعاملات بين الأشخاص المرتبطين التابعين لشركات متعددة الجنسيات.

وأضافت الهيئة أن تطبيق تعليمات تسعير المعاملات يعد أحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها، وسيساهم في وضع المملكة في مكانة أفضل عن طريق تشجيع المنشآت على الامتثال والشفافية، إضافةً لخلق جو استثماري أفضل من خلال تطبيق أحدث المعايير الضريبية الدولية.

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل الأطراف المعنية إلى إبداء الآراء على مسودة تعليمات تسعير المعاملات، في موعد أقصاه 9 يناير 2019م.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش لائحة تنظيم ممارسات الأنشطة المتعلقة بالوقاية من الحريق والمصاعد

تنظّم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة السلامة، الاثنين 30 مايو الجاري، ورشة عمل حول «لائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.