الديوان العام للمحاسبة

الديوان العام للمحاسبة يناقش انعكاسات التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي على أعمال المراجعة

يقيم الديوان العام للمحاسبة، 29 مايو الجاري، ندوته السنوية الثامنة عشرة، وموضوعها “انعكاسات التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي على أعمال المراجعة بالقطاع العام”، وذلك في قاعة المؤتمرات في فندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض، وبمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة ونخبة من المسؤولين والمختصين والخبراء في موضوع الندوة من داخل المملكة وخارجها.

ويأتي تنظيم هذه الندوة تنفيذًا لمقتضى الفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء رقم (235) وتاريخ 20/8/1425هـ، المتضمنة الموافقة على تنظيم الندوة سنويًا وأن يقوم الديوان العام للمحاسبة بمتابعة تنفيذ توصياتها والإسهام البنّاء في رفع كفاية الأداء وتحقيق الرقابة الفعّالة.

وتتناول الندوة هذا العام انعكاسات التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي على أعمال المراجعة في القطاع العام، في الوقت الذي شهدت فيه الجوانب المالية والمحاسبية في الجهات الحكومية تطورًا كبيرًا خلال السنوات الخمس الماضية، والتي كان للديوان دورًا محوريًا وتكامليًا فيه من خلال المتابعة والإعداد للتحول في أعمال المراجعة بالقطاع العام.

وتتضمن الندوة محورين رئيسين، يناقش الأول منها متطلبات تطبيق معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام، ويناقش المحور الثاني ممكنات التحول في أعمال المحاسبة والمراجعة في القطاع العام.

يُشار إلى أن هذه الندوة هي امتداد لندوات الديوان العام للمحاسبة السنوية السابقة السبعة عشر، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون القائم بين الديوان والجهات المشمولة برقابته، وتسليط الضوء على العديد من الموضوعات الحيوية الهامة ذات الصلة بأعمال واختصاصات الديوان، ويتوقع أن تُسفر أعمال هذه الندوة عن توصيات بنّاءة تساهم في تحقيق أهداف الندوة، وتقديم قيمة مضافة تخدم أعمال المحاسبة والمراجعة في مرحلة التحول، وذلك من خلال المشاركات والمناقشات التي سوف يتم تقديمها في الجلسات الحوارية للندوة.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تطلق برنامج «عرّف العالم بالأحساء»

غرفة الشرقية تناقش «المصالحة والتحكيم في تسوية المنازعات التجارية»

غرفة الرياض تنظّم فعاليات أسبوع المهنه للطلاب والطالبات

مركز دعم المنشآت يوضح «أهمية التميز التجاري»

الديوان العام للمحاسبة يناقش تحقيق الكفاءة في إدارة المستودعات الحكومية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جمعية مكافحة الاحتيال السعودية

جمعية مكافحة الاحتيال تناقش دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة الاحتيال

تنظم جمعية مكافحة الاحتيال السعودية، الأحد 26 يونيو الجاري، اجتماعها الشهري، وذلك تحت عنوان «الذكاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.