المنتدى الاقتصادي العالمي 2020

«الجدعان» يرأس وفد المملكة باجتماعات البنك الآسيوي السنوية

وصل محمد بن عبد الله الجدعان؛ وزير المالية السعودي، أمس الجمعة، إلى لوكسمبورج؛ ليترأس وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، التي تُعقد يومي 12- 13 يوليو 2019م.

ويستعرض الاجتماع السنوي لـ مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مناقشة التقرير السنوي للبنك لعام 2018م، بالإضافة إلى مناقشة انضمام مجموعة من الدول للبنك الآسيوي، وهي كل من جيبوتي ورواندا وبنين، وسير العمل والرؤية المستقبلية للبنك.

ويناقش الاجتماع، كذلك، كيفية تعزيز سُبل استخدام التقنية الحديثة في مشاريع البنية التحتية، ويتطرق إلى موضوع التعاون في مشاريع البنية التحتية؛ لتعزيز الربط بين الدول، وكيفية تطوير الخطط الاستراتيجية للبنك في دعم مشاريع البنية التحتية لقارة آسيا.

ويحرص البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية على الاستفادة من الموارد المتاحة له؛ لتمويل هذه التنمية على المستوى الإقليمي، كما يحرص البنك على تشجيع الاستثمار في رأس المال العام والخاص على المستوى الإقليمي من أجل تحقيق التنمية.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية، هي عضو مؤسس في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي انطلقت أعماله في مطلع عام 2016م.

ويهدف البنك إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في قارة آسيا، وذلك من خلال الاستثمار في البنية التحتية، كما يهدف البنك إلى تعزيز التعاون والشراكة الإقليمية في معالجة تحديات التنمية؛ من خلال العمل في إطار تعاون وثيق مع مؤسسات التنمية الثنائية.

اقرأ أيضًا: وزير المالية السعودي: الانضمام لـ”فاتف” يؤكد التزام المملكة بمكافحة غسل الأموال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الزلفي

غرفة الزلفي تقدم ورشة حول «فن التعامل مع الآخرين»

تقدم غرفة الزلفي، ممثلة بإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الثلاثاء 16 أغسطس الجاري، لقاءً بعنوان: «فن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.