الاستفادة من مساحات تويتر

الاستفادة من مساحات تويتر.. كيف تكون؟

بفضل التطورات المتلاحقة التي يشهدها الواقع الافتراضي اكتسبت الدردشة الصوتية شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم خلال العامين الماضيين؛ إذ تُوفر للناس التعبير عن مشاعرهم ومناقشة الكثير من الآراء مع بعضهم البعض، ومع تزايد شعبيتها يتساءل بعض المستخدمين: كيف يُمكن الاستفادة من مساحات تويتر؟

تُتيح مساحات تويتر “Twitter Spaces” للمستخدمين إنشاء غرف الدردشة الخاصة بهم والانضمام إليها، أو المشاركة في غرف الدردشة التي أنشأها الآخرون؛ حيث تسمح هذه الغرف بإجراء محادثة حول موضوع معين، بالإضافة إلى ذلك يتمتع المضيفون للمساحات بالقدرة على التحكم فيمن يُمكنه التحدث ومتى وكيف يفعل ذلك؟ ولديهم القدرة أيضًا على إزالة المشاركين وكتمهم وحظرهم إذا لزم الأمر، كما تحرص إدارة تويتر على منح المضيفين هذه الميزة لتشجيع المحادثات الصحية والديناميكية.

تم الإعلان لأول مرة عن مساحات تويتر في ديسمبر 2020؛ حيث تم إطلاقها في البداية كإصدار تجريبي لأفراد مختارين للاختبار، بعد ذلك أضافت شبكة تويتر إمكانية الحسابات التي تضم 600 متابع أو أكثر لاستضافة مساحة أو غرفة، والآن يُمكن لأي شخص تقريبًا بدء مساحة على تويتر واستضافتها، وبالتأكيد لا يوجد حد أدنى للمتابعة المطلوبة، علاوة على ذلك فإنه يُمكن لأي شخص ليس موجودًا على تويتر الاستماع إلى ما يحدث داخل الغرف باستخدام رابط المساحة، لكن لن يتمكن من الانضمام إلى المناقشات بالطبع.

اقرأ أيضًا: تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال.. أدوات للنجاح

لذا يجيب موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية عن سؤال: كيف يُمكن الاستفادة من مساحات تويتر؟

الاستفادة من مساحات تويتر

الاستفادة من مساحات تويتر

يُقدر الناس العلامات التجارية التي تأخذ زمام المبادرة للاستماع إليهم والتواصل معهم، وعندما يجدون أنهم منخرطون في المحادثة وأن العلامة التجارية منفتحة على التواصل فإنهم يشعرون بالتقدير كثيرًا، ويُمكن تسهيل هذه المحادثات من خلال الصوت الاجتماعي.

وبطبيعة التغيرات الأخيرة تُتيح مساحات تويتر للعلامات التجارية التواصل بشكل أكثر فعالية مع العملاء والمتابعين، كما يُتيح التطبيق للمستخدمين الوصول إلى المساحات ويُمكنهم التنقل بسرعة بينهم للاستماع إلى قادة الفكر ورواد الأعمال وأصحاب العلامات التجارية، لاسيما أن مساحات تويتر تُوفر خيارات مشاركة قوية يُمكن من خلالها تعزيز التفاعل بين العلامات التجارية والعملاء والشركاء.

ويُمكن للعلامات التجارية أيضًا الاستفادة من قاعدة مستخدمي شبكة تويتر في جميع أنحاء العالم؛ حيث يوجد لدى هذه المنصة نحو أكثر من 450 مليون مستخدم نشط شهريًا من خلفيات ومواقع مختلفة حول العالم؛ إذ يُمكن لأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية؛ من خلال تطبيق مساحات تويتر، استهداف جماهير وخلفيات مختلفة، وربما لا يمتلك تطبيق Clubhouse المنافس الأقوى مميزات الوصول هذه رغم أنه يتمتع بشعبية.

تعزيز التواصل والمشاركة

عندما تُمعن النظر في ملابسات التطبيق سوف تلاحظ أنه يمكن الاستفادة من مساحات تويتر التي تعمل على مساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية بمختلف أحجامها في تحسين ظهور علامتهم التجارية وتعزيز قدراتهم على استهداف عملائهم، ويُمكن الاستفادة من مساحات تويتر على النحو التالي:

  • كُن رائدًا فكريًا في صناعتك

من المرجح أن يبحث الأشخاص المهتمون بصناعتك عن قادة الفكر للحصول على مزيد من المعلومات، وهذا ما يُمكن أن توفره مساحات تويتر؛ حيث تمنح العلامات التجارية الفرصة لإطلاق مبادرات تفاعلية تضعهم في موقع قادة الفكر، كما يُمكنك استخدام المساحة لإجراء محادثة مع خبراء الصناعة، ويُمكن للعلامات التجارية الدخول في محادثة مع موظفيها لمنح المستمعين فهمًا أفضل لعملية تفكير الشركة.

اقرأ أيضًا: كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟.. حلول مهمة لتعزيز التفاعل

  • استخدام المساحات لاستقبال الردود

يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من مساحات تويتر، حيث تُقدم مساحات تويتر للعلامات التجارية طريقة فعالة للحصول على تعليقات حقيقية من أولئك الذين يستخدمون منتجاتها، وباستخدام التطبيق يُمكنك استخدام النظام الأساسي للحصول على تعليقات مباشرة وأصلية على منتجاتك أو حول مؤسستك بأكملها.

الاستفادة من مساحات تويتر

  • زيادة مستوى الرؤية لإطلاق منتجك الجديد

تريد العلامات التجارية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول منتجاتها، وغالبًا ما يتطلب هذا الأمر جهودًا تسويقية كبيرة لنشر الكلمة وبدء محادثة، من أجل ذلك يسمح تطبيق المساحات للعلامات التجارية بالتخطيط لإطلاق المنتجات بطريقة تُعزز المحادثة، كما يسمح للموظفين أيضًا بالتحدث عن أصول المنتجات الجديدة وتقديم نظرة ثاقبة حول كيفية ظهور هذه المنتجات

  • الترويج للمسابقات والعروض لزيادة الظهور

بشكلٍ عام يمكنك الاستفادة من مساحات تويتر عندما تعلم أنها تعمل كبرنامج إذاعي فعال، هذا التنسيق مثالي لاستضافة المسابقات أو العروض الترويجية التي تشجع على المشاركة النشطة، بالطبع هذه طريقة رائعة لزيادة الرؤية؛ لأن الأشخاص سيشاركون المسابقات والعروض الترويجية مع أصدقائهم، ويُمكن أن يُساعد هذا في زيادة الوعي بالعلامة التجارية بشكل كبير.

الأدوار في المساحات

بالطبع هناك ثلاثة أدوار في مساحات تويتر، ولكل منها مستويات مختلفة من التحكم:

  • المضيف: هذا الشخص لديه الصلاحية الكاملة والقوة المطلقة في القدرة على بدء المساحة وإنهائها وقتما يشاء، كما يُمكنه دعوة المستمعين للتحدث والتحكم في الأصوات وكتمها وإزالتها نهائيًا من المساحة.
  • المضيف المشارك: تكمن صلاحية هذا الشخص في توجيه الدعوة لأحد الأشخاص المستمعين للتحدث، وكتم الأصوات وإزالتها نهائيًا من المساحة، والمشاركة في الجوانب الإدارية للمساحة وتنظيم الغرفة.
  • المتحدث: يُمكن أن يكون هناك 11 بحد أقصى من المتحدثين في وقت واحد بما في ذلك المضيف، ولكي تُصبح متحدثًا يُمكن للمضيف دعوتك، وهو ما يُمكنك الموافقة عليه أو رفضه، أو يُمكنك طلب الدور الذي يحتاج المضيف إلى الموافقة عليه أو رفضه أيضًا.
  • المستمع: هو الضيف الذي يُمكنه الانضمام إلى المساحات أو الغرف والاستماع إلى المتحدثين والتفاعل معهم باستخدام الرموز التعبيرية، ولا يوجد حد معين لعدد المستمعين في المساحة أو الغرفة.

اقرأ أيضًا:

أسرار النجاح على مواقع التواصل.. استراتيجيات مهمة لا تفوتك

حماية البريد الإلكتروني.. خطوات فعالة لتعزيز الأمان

لماذا يختار رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن؟

مستقبل تويتر مع إيلون ماسك.. كيف يكون؟

تطبيقات جديدة للتواصل الاجتماعي.. عالم افتراضي مُذهل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مميزات واتساب بيزنس

مميزات واتساب بيزنس.. تواصل أسرع مع العملاء

يبدو مُهمًا أن تعرف بالضبط ما هي مميزات واتساب بيزنس، خاصة أن هذا التطبيق يضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.