أمانة الرياض تحصل على “الأيزو” في استمرارية الأعمال

حصلت الإدارة العامة لتقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية في أمانة الرياض على شهادة «الأيزو(ISO 22301:2012) ، وذلك وفقًا للمعيار الدولي لإدارة نظام استمرارية الأعمال (BCMS) الذي تم تطويره لتوفير الحماية للمنشآت من الكوارث والأزمات المحتملة.

وتعتبر معايير (ISO 22301:2012) مقياسًا دوليًا لإثبات مدى جاهزية الإدارة للتصدي للتحديات التقنية الناتجة عن الحوادث والكوارث، بما يضمن قدرة الإدارة على الاستمرار في تقديم خدماتها الأساسية للمستفيدين.

وتتمثل فوائد تطبيق الأيزو 22301 في: تبني منهج وقائي لتقليل احتمال توقف الخدمات التقنية في حالات الطواريء أو الكوارث، تحسين أساليب إدارة الأزمات وسرعة الاستجابة للتعامل مع حالات الطواريء أو الكوارث، التحسين المستمر للعمليات لتعزيز ثقة المستفيدين في خدمات الأمانة الإلكترونية.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنظّم لقاءً حول الاستشارات المتخصصة في الموارد البشرية للمنشآت

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الخميس 20 يناير الجاري، لقاءً حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.