أفكار مشاريع تهمك

أفكار مشاريع تهمك في 2022.. اقتنص الفرصة

في ظل التغيرات المتلاحقة التي يشهدها عالم الأعمال يومًا تلو الآخر أصبح بإمكانك فعل الكثير لتزيد من فرصك في الحصول على أفكار مشاريع تهمك في 2022، فكن مستعدًا لبذل الجهد المطلوب للوصول إلى هدفك.

تخيل نفسك بعد المعاناة التي تعيشها بسبب الروتين الوظيفي الذي يبدأ من 9 صباحًا إلى 5 مساءً، ورغم أنك مُحاط برواد الأعمال الناجحين، وانطلاق الكثير من المبادرات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لم يزل وضعك كما هو، لكن مع قليل من الخبرة ما الذي يُمكنك فعله لتزيد من فرصك في الحصول على أفكار مشاريع تهمك طالما حلمت بخوض غمار العمل الحر؟

وحسبما كتب رائد الأعمال الأمريكي إيلون ماسك؛ المؤسس والمدير التنفيذي وكبير المهندسين في شركة SpaceX، في تغريدة عبر منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ابدأ كل يوم وكأنه يوم عملك»، وهذا لا يعني أن تسترخي على أريكة منزلك ممددًا أمام البرامج التلفزيونية المُفضلة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، لكن عليك أن تخوض رحلة بحثية للوقوف على أبرز المشاكل التي تواجه مجتمعك والعمل على توفير الحلول المناسبة، أو البدء في توفير الخدمات أو المنتجات التي يفتقرها الناس في منطقتك.

بعبارة أخرى: إن واحدة من أكثر الطرق الفاعلة للتوصل إلى فكرة مشروع جيدة هي التركيز بشكلٍ كبير على ما يريده الناس؛ حيث تُشير معظم الدراسات إلى أن العديد من الشركات تفشل لأنها تُحاول إنشاء حاجة جديدة، بدلًا من التركيز على حل واحد موجود بالفعل، ومن خلال تزويد عملائك بحل أسهل أو أسرع أو أرخص أو أفضل لمشكلة ما فمن المرجح أن تنجح شركتك الناشئة أكثر من تلك التي ليس لديها بالفعل سوق مستهدف.

اقرأ أيضًا: 6 أفكار مشاريع تجارية تساعد الشباب.. عزز فرص أرباحك

أفكار مشاريع تهمك في 2022

يرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أفكار مشاريع تهمك في 2022، وهي كالتالي:

1- كاتب ومدون

تُعد فكرة الكتابة والتدوين من أهم الأعمال الناشئة في الوقت الحالي، من خلال هذه الأعمال حقق رواد الأعمال الكثير من المكاسب، مثل: الشهرة والأرباح المالية، هذه الوظيفة هي الخليفة الروحي للصحافة المطبوعة، وبالتالي فهي تعتمد على مجموعة المهارات نفسها، وينشئ المدونون محتوى رائعًا لموقعهم على الويب من أجل زيادة حركة المرور واستثمار مدونتهم في النهاية من خلال أشياء مثل: الروابط التابعة والمحتوى المدعوم.

إن كل ما تحتاجه لتصبح كاتبًا محترفًا هو القدرة على الكتابة، إذا كان بإمكانك كتابة شيء يستمتع الناس بقراءته فهذا يكفي لوضع قدمك في هذا العالم المُربح، ومع ذلك لتحقيق أقصى قدر من النجاح ستحتاج أيضًا إلى تعلم تقنيات تحسين محركات البحث، أو كيفية جعل المقالات تظهر في النتائج الأولى لمحرك البحث، وتذكر أن هذا العمل لا يحتاج إلى رأس مال ولا موارد للبدء.

أفكار مشاريع تهمك

2- بيع الخدمات على الإنترنت

تدور فكرة بيع الخدمات على الإنترنت حول المهارات الخاصة التي لديك -سواء كنت متحدثًا أو محاسبًا أو مستشارًا أو مدربًا أو مصممًا- يُمكنك بيع كل هذه الخدمات عبر شبكة الإنترنت وكسب المزيد من الأرباح، إذا كنت خبيرًا في مجال تخصصك فكل ما عليك فعله هو العثور على العملاء الذين يحتاجون إلى خدماتك.

أضف إلى ذلك أنه يُمكنك أداء هذا العمل من خلال الكلمات الشفوية والتوصيات؛ باستخدام منصات العمل المستقل عبر الإنترنت أو الوصول إلى العملاء المحتملين عبر البريد الإلكتروني، يُمكنك أيضًا الإعلان عن خدماتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو بدء موقع ويب أو مدونة لجذب العملاء.

أفكار مشاريع تهمك

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تعتمد على الذكاء الاصطناعي.. أعمال تجارية متطورة

3- شيف شخصي

إذا كنت تُحب الطبخ ولديك القدرة على إعداد وتجهيز أشهى الأكلات فلماذا لا تُشارك شغفك هذا مع الآخرين وتتقاضى المال مقابل هذا العمل؟ بالتأكيد يُمكنك الحصول على وظيفة في مطبخ تجاري بأحد الفنادق العالمية أو بدء مشروعك التجاري الخاص والحصول على أموال أكثر.

في هذا العمل ستكون مسؤولًا عن تقديم الطعام للمناسبات الصغيرة مثل: الذكرى السنوية أو حفلات أعياد الميلاد أو التخرج، أو إذا كنت محظوظًا فقد يقوم شخص ما بتوظيفك للطهي لهم كل ليلة من أيام الأسبوع.

لكي تكون طاهيًا شخصيًا ستحتاج إلى بعض المهارات الشخصية الجيدة، وستحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك حضور قوي على مواقع التواصل الاجتماعي مع بعض الصور الشهية لطعامك، وبعد ذلك بالطبع ستحتاج إلى معرفة كيفية الطهي بالعديد من الأساليب المختلفة؛ حتى تكون ناجحًا في هذا العمل.

أفكار مشاريع تهمك

4- بيع الأعمال الفنية

لماذا لا تُفكر في أن تصبح هوايتك الفنية عملًا يُمكنك من خلاله كسب المزيد من الأرباح؟ إذا لم تكن قد سمعت عن موقع التجارة الإلكترونية “Etsy” فهو في الأساس أكبر سوق على الإنترنت للأشخاص لبيع أعمالهم اليدوية.

لإثبات ذاتك في هذا السوق الواعد ستحتاج إلى وجود قوي على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات ولينكد إن وغيرها؛ حيث تروج لأعمالك وتصنع طلبًا عليها، وبمجرد القيام بذلك ابدأ في توجيه جميع متابعيك إلى متجر Etsy الخاص بك وانتظار الأموال.

أفكار مشاريع تهمك

اقرأ أيضًا:

دراسة جدوى مشروع مشتل نباتات نادرة.. أعمال تجارية سريعة الربح

أفكار مشاريع مهمة في 2022.. أعمال تجارية مُربحة

أساسيات نجاح مطعمك الصغير.. استراتيجية الربح المضمون

أفكار مشاريع تساعدك في الربح السريع.. فرص تجارية واعدة

الخطوة الأولى لإطلاق تطبيق إلكتروني.. طرق تحقيق النجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع متطورة

أفكار مشاريع متطورة.. أرباح مُذهلة في انتظارك

إذا كنت مُبدعًا وتسعى إلى دخول عالم ريادة الأعمال، فمنطقيًا أن تكون من ضمن الباحثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.