أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية

أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية.. Pentax K1 II

سواء كنت تقوم بتصوير الحياة البرية في أعماق إفريقيا أو مباريات كرة القدم فأنت تريد حقًا أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية وسريعة الاستجابة بما يكفي لالتقاط كل الأحداث، ورغم ذلك فإن اختيار الأدوات المناسبة لمثل هذه الظروف يأتي مع العديد من الاعتبارات.

أول شيء يجب معرفته هو أن هناك دائمًا مفاضلات عند شراء معدات التصوير، وبينما تُوفر الكاميرات ذات الإطار الكامل سرعات التصوير المستمر، وأنظمة التركيز التلقائي الأكثر تميزًا، وأكبر المخازن المؤقتة للكاميرا، فإنها تأتي بتكاليف باهظة، وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء ممكن في المواقف الصعبة فإن وجود كاميرا سريعة وقوية تحوي أحدث التقنيات هو أمر أساسي.

أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية

إن كنت تبدأ رحلتك في عالم التصوير الفوتوغرافي فإن الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة “DSLR” تُعد خيارًا رائعًا؛ لأنها توفر مجموعة واسعة من الميزات وتساعدك في تحسين مهاراتك بخيارات قابلة للتعديل. كمبتدئ قد تكون لديك ميزانية محدودة وتبحث عن كاميرا متعددة الاستخدامات تتيح لك التقاط الصور في ظروف الإضاءة المختلفة.

وإلى جانب تقديم جودة صورة ممتازة تُتيح كاميرات DSLR للمستخدمين أيضًا التقاط الصور باستخدام الوضع اليدوي، وهو ما يتيح للمبتدئين التعلم بسرعة، بالإضافة إلى ذلك يسمح الوضع التلقائي للمبتدئين باستخدام الكاميرا بشكل مريح أثناء التعلم.

ومن الناحية الاحترافية عندما تلتقط بعض الصور باستخدام كاميرا “DSLR” سترى أن جودة الصورة أفضل بكثير عند مقارنتها بالكاميرا صغيرة الحجم، وستكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى العديد من أدوات التحكم اليدوية.

اقرأ أيضًا: تقنيات مهمة لرواد الأعمال في 2022.. تكنولوجيا حديثة لتحقيق النجاح

أضف إلى ذلك أن أداء كاميرات DSLR في ظروف الإضاءة المنخفضة أفضل بكثير مما يمكن أن تقدمه الكاميرات المدمجة والهواتف الذكية أيضًا، وكذلك يُمكنك تغيير العدسات عند استخدامها.

أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية

أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية في 2022

استمرارًا للجهود المبذولة ضمن سياسة توفير المعلومات والإرشادات لمساعدة القراء يُلقي موقع «رواد الأعمال» الضوء في السطور التالية على أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية، وهي كالتالي:

كاميرا Pentax K1 II

تأتي كاميرا Pentax K1 II ضمن أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية؛ حيث لاقت هذه الكاميرا الرقمية الرائعة إشادة واسعة من قِبل المحترفين وعُشاق التصوير الفوتوغرافي في العالم؛ نظرًا لأنها تشتمل على العديد من المميزات التي تُساعد في التقاط أفضل الصور في مختلف الظروف.

وتتميز كاميرا Pentax K1 II بمعالجة وقدرات تصوير محسّنة ومستشعر CMOS بدقة 36.4 ميجا بيكسل ومعالج الصور PRIME IV، واللافت في هذه الكاميرا أنها قادرة على إنتاج صور ثابتة عالية الدقة تصل إلى 4.4 إطار في الثانية إلى جانب تسجيل فيديو Full HD.

وفي هذه النسخة تم تحديث معالج الصور 14 بت بوحدة التسريع المطورة من شركة “ريكو”، والتي تُساهم في تقليل الضوضاء وزيادة الوضوح ودقة الألوان، بالإضافة إلى تعزيز نطاق الحساسية حتى ISO 819200 للعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

اقرأ أيضًا: أحدث التطورات التكنولوجية الغريبة.. تقنيات تجعل حياتك أكثر سهولة

ليس هذا فحسب بل يُساعد في تحسين جودة الصورة نظام تقليل الاهتزاز خماسي المحاور، والذي بدوره يعمل على التقليل من ظهور اهتزاز الكاميرا للحصول على تصوير يدوي أكثر وضوحًا، ويُتيح نظام تثبيت الصورة هذا أيضًا إمكانية Pixel Shift Resolution II، الذي يستفيد من حركة المستشعر لتسجيل أربعة إطارات متتالية ودمجها معًا للحصول على تفاصيل ودقة ألوان أكبر.

أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية

تحسينات جديدة تُعزز من الجودة

لم تتوقف عملية التطوير التي أجرتها شركة “بينتاكس” عند هذا الحد، ولكنها تضمنت أيضًا تحسين نظام SAFOX 12 AF لحساس الصورة كامل الإطار وهو يحتوي على إجمالي 33 نقطة تركيز بؤري تلقائي؛ منها 25 من النوع المتقاطع وثلاثة مستشعرات إضاءة f / 2.8 لزيادة الأداء في جميع ظروف الإضاءة، كما يُمكن أن يعمل النظام حتى -3 EV باستخدام 25 مستشعرًا مركزيًا؛ ما يفيد العمل في المشاهد المظلمة وظروف الإضاءة الخلفية الشديدة.

وبالإضافة إلى التقاط الصور الثابتة القياسية فإن K-1 II قادرة على تصوير فيديو بدقة عالية تصل إلى 30p أو 60i باستخدام ضغط H.264، ويتيح ذلك للمصورين التقاط حركة عالية الدقة دون الحاجة إلى حمل كاميرا أخرى، إلى جانب أن الكاميرا قابلة للتحويل NTSC / PAL ومجهزة بمقابس سماعة رأس وميكروفون لدعم صوتي عالي الجودة.

اقرأ أيضًا:

كيفية تطوير المواقع الإلكترونية؟.. أدوات مهمة لتنمية عملك

أفضل كاميرا تصوير للمحترفين.. تكنولوجيا تُنمّي الإبداع

3 هواتف مميزة لرواد الأعمال.. تكنولوجيا مهمة لتعزيز الإنتاجية

مقارنة بين هواتف سامسونج وإل جي.. منافسة شرسة

تقنيات مهمة للمصورين في 2022.. عزز إبداعك الفني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

استمطار السحب في السعودية

استمطار السحب في السعودية.. آلية تحقيق التوازن المائي

يأتي برنامج استمطار السحب في السعودية كأحد الحلول للمشكلات المناخية التي تعاني منها بقاع مختلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.