تمويل السيارات

أسرار مهمة عن تمويل السيارات.. ما هي؟

بالنسبة لمشتري السيارة لأول مرة، قد تبدو فكرة الحصول على التمويل اللازم لإتمام عملية الشراء أمرًا مُربكًا بعض الشيء، ولكن على الرغم من أن السيارة هي واحدة من أكبر عمليات الشراء التي يقوم بها معظم الناس على الإطلاق، فإن فهم تمويل السيارات لا يجب أن يكون مشكلة كبيرة.

بمجرد أن تقرر شراء سيارة معينة، سيكون لديك خياران لسداد القيمة المستحقة – دفع ثمن السيارة بالكامل أو تمويل السيارة – إذا كنت تتطلع إلى الحصول على القرض اللازم لشراء سيارتك الجديدة، فيجب عليك تقديم طلب والحصول على موافقة من المُقرض؛ حيث يُمكنك التقديم في البنوك والاتحادات الائتمانية.

وبطبيعة الحال، سيقوم العديد من المقرضين بتأهيلك مُسبقًا للحصول على قرض في غضون بضع دقائق وتقدير معدل الفائدة بناءً على تاريخك الائتماني والإجابات على بعض الأسئلة البسيطة، في رحلة الإقراض هذه، ستكون بحاجة إلى التأكد من حصولك على أفضل قرض، وربما لا تستطيع فعل ذلك إلا من خلال التقدم بطلب إلى العديد من المقرضين وقارن بينمها لاختيار الأفضل.

اقرأ أيضًا: أنواع التمويل.. مزايا وعيوب التعامل مع المقرضين المباشرين

أسرار مهمة عن تمويل السيارات

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية من هذه المقالة، أسرار مهمة عن تمويل السيارات.

تمويل السيارات

أسعار الفائدة

لا شك أن الفائدة هي أكبر تكلفة لقرض السيارة، لذا فهي أول شيء يجب أن تنظر إليه عند التفكير في قرض السيارة، وغالبًا ما يتم التعبير عن سعر الفائدة كرقم سنوي؛ حيث يتم احتسابه بانتظام على رصيد القرض المستحق؛ لذلك قبل اقتراض المال لشراء سيارة جديدة، يجب أن تعرف دائمًا سعر الفائدة ومقارنة أسعار قروض السيارات التي يُقدمها عدد من المقرضين المختلفين.

وكما هو الحال دائمًا، يتم سداد قروض السيارات شهريًا، ولكن يُمكنك أن تسأل المقرض الخاص بك عما إذا كان سيسمح لك بسداد أقساط أسبوعية أو نصف شهرية إذا كان ذلك يناسب وضعك المالي بشكل أفضل، ولك أن تعلم أن إجراء عمليات السداد بشكل متكرر يُمكن أن يُساعدك على سداد القرض في وقت أقرب وبفوائد أقل.

مدة القرض

تُعتبر مدة القرض من الأسرار المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار، طالما كنت تنوي الحصول على قرض لتمويل سيارتك، وتعرف مدة القرض بالفترة الزمنية المحددة لسداد القرض، بالطبع تختلف مدة القرض من مٌقرض لآخر؛ حيث تبدأ من 12 شهرًا، وقد تصل إلى 24 و 36 و 48 و 60 و 72 و 84 شهرًا، ودائمًا ما ينصح العديد من الخبراء والمتخصصين بضرورة ألا تزيد مدة القرض عن 60 شهرًا للسيارات الجديدة و36 شهرًا للسيارات المستعملة، لأنه كلما طالت المدة، زادت الفائدة التي ستدفعها طوال مدة القرض.

اقرأ أيضًا: التمويل العقاري.. خيارات مالية متعددة تُلبي توجهاتك

الإقراض المباشر

دائمًا ما يتمثل الإقراض المباشر في البنوك والاتحادات الائتمانية والمؤسسات المالية الأخرى مثل: المقرضين عبر الإنترنت، ويُمكن أن يمنحك الاقتراض من أحد هؤلاء المقرضين فرصة التسوق للمقارنة للحصول على أفضل شروط للقرض، بالإضافة إلى ذلك، قد يمنحك خيار الحصول على موافقة مُسبقة للحصول على قرض معين قبل التسوق، وعندما تكون مستعدًا للشراء، ستستخدم هذا القرض لدفع ثمن السيارة.

تمويل السيارات

في الواقع يقدم هؤلاء المقرضون الأصغر والأكثر مرونة مجموعة متنوعة من أنواع القروض للمقترضين بدءًا من أولئك الذين حصلوا على 800+ نقاط ائتمانية فائقة الجودة إلى أولئك الذين حصلوا على نقاط ائتمان عالية المخاطر والتي تقل أحيانًا عن 600، ومع ظهور هذه الشركات على أساس سنوي، فإن القوة لها حقًا تحولت من البنوك إلى المقترضين.

الإقراض عبر الإنترنت

من أهم ما يجب أن تعرفه عن تمويل السيارات، أن التقدم بطلب للحصول على قرض من خلال شركة عبر الإنترنت يعد أمرًا مريحًا للغاية أيضًا، لقد ولت أيام تصفح مئات الصفحات المتعلقة بقرضك والإجابة على الأسئلة المالية المتطفلة، وغالبًا ما تحتاج كل هذه الشركات إلى تطبيق بسيط وحوالي خمس دقائق من وقتك للحصول على موافقة مسبقة، على سبيل المثال، يُساعد برنامج CarsDirect Financing العملاء الذين يواجهون تحديات ائتمانية في العثور على قروض للسيارات أكثر من أي موقع ويب آخر.

واللافت في هذه الشركة أنها تعمل مع شبكة من التجار الذين لديهم إمكانية الوصول إلى عدد من المؤسسات المالية وسوف يتسوقون للعثور على أفضل صفقة لك، فقط كل ما عليك هو ملء طلب بسيط وستكون في طريقك للحصول على قرض لشراء سيارة.

اقرأ أيضًا:

ما يجب لرائد الأعمال المبتدئ معرفته عن التمويل.. أساسيات لا غنى عنها

تخطي الأزمات التمويلية.. استراتيجيات مهمة للبقاء

تمويل المشاريع بعد جائحة كورونا.. انفراجة لتحقيق الاستدامة

تأثير الطلب على العملات المشفرة في الاستقرار المالي

تمويل السيارات.. فرص وتحديات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

المستثمر الملاك

المستثمر الملاك.. صفات أساسية

قبل أن نتحدث عن صفات المستثمر الملاك أولى بنا أن نعرف من هو؟ وكيف يقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.