أرامكو تحصد جائزة ولي عهد دبي للابتكار في المشاريع

حصدت شركة أرامكو السعودية على جائزة ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للابتكار في إدارة المشاريع، لإنجازها المرحلة الأولى من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية قبل موعد تسليمه المحدد.

ويعتبر المشروع هو الأكبر من نوعه على مستوى العالم، وتمتد المرحلة الأولى من المشروع لمسافة 660 كم؛ لنقل الغاز الطبيعي من حقوق الإنتاج على الساحل الشرقي للسعودية إلى ساحلها الغربي.

كما يشمل المشروع إنشاء محطتين للغاز الطبيعي.

وتسلم الجائزة المهندس فهد الهلال؛ نائب رئيس أرامكو السعودية لإدارة المشاريع، نيابة عن الشركة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي؛ وذلك خلال احتفالية أقيمت تزامنًا مع منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، وحضرها كبار الشخصيات والمسؤولون التنفيذيون في مجال إدارة المشاريع بالقطاعين العام والخاص من مختلف دول العالم.

وخلال استلامه الجائزة قال الهلال :” تفخر أرامكو السعودية بحصولها على هذه الجائزة التي تأتي تقديرًا لنجاحنا في إنجاز المرحلة الأولى من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية الممتدة عبر البلاد. ويعكس هذا الإنجاز التزام الشركة بتوفير الطاقة النظيفة لعملائها في أنحاء المملكة، وتمكينهم من دفع عجلة التنمية الاقتصادية فيها”.

وأضاف نائب رئيس أرامكو السعودية لإدارة المشاريع أن “الإبداع والمرونة والتميز هي السمة المميزة لفرق إدارة المشاريع في أرامكو السعودية على جميع المستويات. وتتمتع أرامكو السعودية بسجل طويل وحافل بالنجاحات في إنجاز مشاريع كبرى معقدة وصعبة نطبق فيها خبرتنا في إدارة المشاريع؛ للتأكد من أن مشاريعنا للنفط الخام والغاز والكيميائيات؛ تحقق الفوائد الاقتصادية المستدامة للمملكة ومتطلباتها المتزايدة للمشاريع والإنشاءات”.

وتعد المرحلة الأولى من توسعة شبكة الغاز الرئيسية مشروعًا ضخمًا متعدد التخصصات يجري تنفيذه لتلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي في المملكة. وأطلق هذا المشروع تماشياً مع النهج الجديد للمملكة لاستخدام الغاز الطبيعي بدلاً من النفط الخام كوقود في محطات توليد الكهرباء للمحافظة على البيئة وتحقيق مستقبل مستدام.

يشار إلى أن جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع انطلقت في عام 2015م تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وتمنح تقديراً لأصحاب أفضل الممارسات في إدارة المشاريع والتميز في تنفيذها على مستوى العالم.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين توضح أهمية تطبيق كود البناء السعودي

تقدم الهيئة السعودية للمقاولين، الثلاثاء 24 مايو الجاري، ندوة افتراضية بعنوان «كود البناء السعودي وأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.