أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن مشاركتها في أعمال مؤتمر جارتنر “Gartner”، لتقنية المعلومات، والذي يُعقد حاليًا في مدينة برشلونة.
وبحسب بيان الوزارة فإن المشاركة في أعمال مؤتمر جارتنر تهدف إلى إبراز جهودها في مجال التحول الرقمي، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية بوصفها مركزًا رئيسيًّا للتقنية والرقمنة والابتكار.
وخلال مشاركتها في المؤتمر، استعرضت الوزارة من خلال “جناح السعودية الرقمية” منصاتها الرقمية المقدمة؛ لتمكين سوق العمل، وتعزيز نمو وتوسع الأعمال فيه.
المنصات الرقمية لوزارة الموارد البشرية
وتضمنت المنصات الرقمية التي عرضتها الوزارة في جناحها الرقمي ما يلي:
- منصة عمل المستقبل، وهي منصة تهدف إلى تمكين العمل الحر، والعمل المرن، والعمل عن بُعد.
- منصة التوظيف الوطنية، وهي منصة إلكترونية تربط بين الباحثين عن عمل والجهات الباحثة عن موظفين.
- منصة التدريب الإلكتروني، وهي منصة إلكترونية تقدم برامج تدريبية إلكترونية في مختلف المجالات.
وتأتي مشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مؤتمر جارتنر لتقنية المعلومات، كخطوة مهمة في إطار جهودها لتعزيز التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وتحقيق رؤية المملكة 2030.
اقرأ أيضًا:
يستهدف 50 منشأة وكيانًا حكوميًا.. غرفة القصيم تنظّم ملتقى الاستثمار الرياضي
وزارة الموارد البشرية تناقش دعم وتوطين الاقتصاد التشاركي
صندوق هدف يناقش «الاحترافية في المحافظة على العملاء»
المملكة تستهدف إنتاج 400 ألف سيارة سنويًا بحلول 2034


