Apple MacBook Pro

مواصفات Apple MacBook Pro.. تصميم أنيق وتكنولوجيا متقدمة

تُهيمن شركة Apple على سوق التكنولوجيا في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، فهي واحدة من أكثر العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم؛ حيث تُقدم عددًا من المنتجات المتنوعة والأنيقة، مثل: iPhone وiPad وiPod وMac وApple Watch، ويُعد جهاز Apple MacBook Pro آخر ما طرحته الشركة في السوق العالمي مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: أنواع مواقع التواصل الاجتماعي.. المجموعة الثانية

تُشير بعض الإحصائيات إلى أن 32% من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية التي يتم شراؤها في جميع أنحاء العالم من منتجات شركة أبل الرائدة في صناعة التكنولوجيا؛ حيث بلغ صافي مبيعات الشركة في عام 2019 أكثر من 266 مليار دولار، وفي الربع الأخير من العام نفسه تمكنت أبل من بيع نحو 218 مليون جهاز iPhone و44 مليون جهاز iPad و23 مليون ساعة ذكية و18 مليون جهاز Mac؛ لذا يُمكننا القول إن قيمة شركة أبل السوقية تُساوي نحو أكثر من صافي ثروة 3 من أغنياء العالم، مثل: Jeff Bezos وBill Gates وWarren Buffet.

ويتميز جهاز Apple MacBook Pro بشاشة Retina مقاس 16 بوصة بدقة 3072 × 1920 وبدقة 226 بيكسل لكل بوصة، وسطوع 500 شمعة/متر مربع ولوحة مفاتيح Magic Keyboard مع نظام صوت عالي الدقة مكون من ستة مكبرات صوت، بالإضافة إلى أنه يأتي بتصميم حراري متقدم، كما يتميز الجهاز أيضًا ببطاقة رسومات AMD Radeon Pro 5300M، ووحدة معالجة رسومات منفصلة للهاتف المحمول مقاس 7 نانو متر مصممة للمستخدمين المحترفين.

Apple MacBook Pro

ويتمتع جهاز “أبل ماك بوك برو” بشهرة كبيرة بين عشاق منتجات أبل؛ لكونه يأتي بتصميمات أكثر جاذبية وأناقة بالإضافة إلى عدد من المميزات التي تُساعد في إنجاز المهام اليومية من خلال البرامج التي تحتاج إلى إمكانيات متقدمة، ويرصد موقع «رواد الأعمال» أبرز مواصفات Apple MacBook Pro على النحو التالي:

مواصفات Apple MacBook Pro

اقرأ أيضًا: مواقع التدوين المجانية.. كيف تختار الأفضل؟

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1الشاشةيأتي جهاز Apple MacBook Pro بشاشة Retina مقاس 16 بوصة بدقة 3072 × 1920 وبدقة 226 بيكسل لكل بوصة، بالإضافة إلى سطوع 500 شمعة/ متر مربع؛ حيث تدعم الشاشة التدرج اللوني العريض P3 الذي يسمح بألوان أكثر حيوية؛ ما يجعل الصور أكثر واقعية وبتفاصيل حية واقعية والتي تعتبر ضرورية لتصميم الرسوم وتدرج الألوان وإعادة تحريرها.

ويتم ضبط توازن اللون الأبيض تلقائيًا لتتناسب مع درجة حرارة لون الضوء من حولك؛ للحصول على تجربة مشاهدة أكثر طبيعية.

2لوحة المفاتيحيحتوي الجهاز على لوحة مفاتيح Magic Keyboard توفر مسافة انتقال 1 مم للمفاتيح بالإضافة إلى قبة مطاطية من تصميم Apple تخزن المزيد من الطاقة المحتملة لضغط مفتاح سريع الاستجابة.

يوجد أيضًا مفتاح Esc فعلي وترتيب “T” معكوس لمفاتيح الأسهم، ويضع Touch Bar عناصر التحكم في متناول أيدي المستخدمين ويتكيف مع التطبيقات المختلفة لتوفير وظائف مفيدة دون الحاجة إلى التنقل في القوائم المعقدة أو حفظ اختصارات لوحة المفاتيح.

والمميز في Touch Bar أنه يحتوي على شاشة بجودة Retina ويدعم الإدخال متعدد اللمس، كما يحتوي زر الطاقة على مستشعر Touch ID؛ حيث يُمكنك تسجيل الدخول بسرعة إلى MacBook Pro باستخدام بصمة إصبعك، ويُمكنك أيضًا استخدام Touch ID لإتمام عمليات الشراء التي يجريها المستخدمون عبر الويب بفضل Apple Pay.

3المعالجياتي جهاز MacBook Pro بمعالج Intel Core i7 سداسي النواة بسرعة 2.6 جيجا هرتز وقد تصل إلى 4.5 جيجا هرتز، بينما تساعد ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 بسعة 16 جيجا بايت بسرعة 2666 ميجا هرتز في ضمان تعدد المهام بسلاسة، ويسمح للجهاز بالوصول السريع إلى الملفات والبرامج المستخدمة.
4المساحةيحتوي الجهاز على ذاكرة من نوع SSD بسعة 512 جيجا، بالإضافة إلى 4 منافذ Thunderbolt 3 تدعم سرعات نقل ثنائية الاتجاه تصل إلى 40 جيجا بت/ثانية، بينما تدعم أيضًا 10 جيجا بت/ثانية USB 3.1 وشحن الجهاز، كما يحتوي على شبكة Wi-Fi 5 (802.11ac) مضمنة للشبكات اللاسلكية، ويدعم تقنية Bluetooth 5.0 والتي تسمح لك بتوصيل أجهزة طرفية إضافية متوافقة، ويضم الجهاز كاميرا ويب FaceTime HD.
5المروحةأكثر ما يُميز جهاز MacBook Pro أنه يحتوي على مروحة كبيرة ذات شفرات ممتدة مع فتحات أكبر، وهو ما يؤدي إلى زيادة تدفق الهواء بنسبة 28% بينما يضمن المشتت الحراري الأكبر بنسبة 35% تبديدًا أكثر كفاءة للحرارة، وتُتيح كل هذه التطورات في سعة التبريد إمكانية الحفاظ على ما يصل إلى 12 وات أثناء العمل المكثف مقارنةً بالتصميم السابق.
6الصوتيقدم MacBook Pro نظامًا صوتيًا عالي الدقة مكونًا من ستة مكبرات صوت معاد تصميمه؛ حيث تُستخدم مكبرات الصوت التي تعمل بإلغاء القوة الحاصلة على براءة اختراع من Apple.

ويحتوي الجهاز على برامج تشغيل مزدوجة متعارضة لتقليل الاهتزازات غير المرغوب فيها التي تشوه الصوت، ويأتي مزودًا بمخرج سماعة رأس مقاس 3.5 ملم إذا كنت بحاجة إلى الحفاظ على هدوء الأشياء من حولك.

7تسجيل الدخوليأتي الجهاز مزودًا بمستشعر Touch ID في زر الطاقة، يُمكّن المستخدم من تسجيل الدخول بسرعة عالية إلى الحساب الخاص، والاستفادة منه مع Apple Pay لشراء الأشياء بأمان عبر الويب.
8منفذ Thunderbolt 3يأتي الجهاز بمنفذ Thunderbolt 3 وتستخدم كموصل USB Type-C القابل للانعكاس، ويتميز Thunderbolt 3 بسعة قصوى تصل إلى 40 جيجا بت /ثانية عند استخدامه مع الأجهزة المتوافقة؛ حيث يُمكن نقل البيانات عبر USB 3.1 بسرعة تصل إلى 10 جيجا بت /ثانية.

ويسمح لك منفذ DisplayPort 1.2 ذو النطاق الترددي المزدوج بتوصيل ما يصل إلى شاشتين بدقة 4K في وقت واحد أو شاشة واحدة متعددة اللوحات 5K.

9السعريتوفر جهاز Apple MacBook Pro في السوق العالمي بسعر يبدأ من 2.499 دولار أمريكي.

 

اقرأ أيضًا:

أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

أجهزة Mac الجديدة.. تقنيات خارج الصندوق

مواصفات سامسونج جالاكسي M31.. لمسة من الفخامة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Canon EOS R6

مميزات Canon EOS R6.. التقنية الأمثل لعشاق التصوير

تُعتبر كاميرا Canon EOS R6 من أكثر الكاميرات تقدمًا على الإطلاق، فهي متعددة الاستخدامات ويُمكنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.