وفاء الرشيد:”دكاكين الشتاء”أكبر معرض نسائي على مستوى المملكة

انطلق معرض “دكاكين الشتاء 2018” الخيري في نسخته السابعة مؤخرًا بمدينة الرياض، والذي يعد أهم الوجهات الحضارية للمعارض الخيرية على مستوى المحلي والخليجي؛ لدعم الأطفال المرضى بالسرطان من قبل جمعية سند الخيرية.

وعقد المعرض الخيري تحت شعار “عطاؤكم سندًا لهم”، على مدار أربعة أيام (17-20) من ديسمبر الجاري، من الساعة الخامسة إلى الحادية عشر مساءً، وهو من تنظيم شركة دار التمكين الشرقي.

وخلال تدشين “دكاكين الشتاء 2018″، قالت الدكتورة وفاء الرشيد – مؤسس دكاكين-: “إن المعرض الخيري، يعد أكبر معرض نسائي على مستوى المملكة، يهدف إلى دعم العمل الخيري الإنساني بشكل كبير، واستطاع من خلال رسالته السامية بزيادة موارد الجمعية، لمساعدتها على الإيفاء بالتزاماتها تجاه الأطفال”.

وجاء المعرض الخيري، برعاية صاحبة السمو الملكي، الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود؛ رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار.

وذكرت الدكتورة وفاء الرشيد، أن معرض “دكاكين الشتاء 2018” استطاع بفضل الله ثم بدعم الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أن يوجد بصمته كأحد أهم المعارض الخيرية السعودية لدعم المرضى المحتاجين من الأطفال بالسرطان وذويهم، وكدليل على نجاحه في استقطاب الزوار، فقد بلغ زوار نسخة (2017) نحو 5 آلاف سيدة تقريبًا.

من جانبها، قالت ريم الحجيلان، مدير عام جمعية سند الخيرية، إن الجمعية غير ربحية وتدعم مراكز سرطان الأطفال في المملكة باحتياجاتها المالية والعينية والخدمات الاجتماعية وإيواء المرضى المحتاجين وذويهم.

وأوضحت “الحجيلان” أن صافي الدخل (الربح) من نسخة “دكاكين الشتاء” التي عقدت العام الماضي خلال الفترة من 19 حتى 22 ديسمبر 2017 (2,373,755) ريال، ساهمت في مساندة ودعم الأطفال المصابين بالسرطان وذويهم .

وقالت: “تعد تجربة جمعية سند الخيرية، في إقامة المعارض من أنجح التجارب في العمل غير الربحي، فقد استطاعت تحويل العمل الخيري من عمل يعتمد على التبرعات إلى الاعتماد على المشاريع والشراكات”.

وأشارت “الحجيلان” إلى أن عدد الأطفال المصابين بأورام الأمراض الخبيثة (من أبرزها سرطان الدم) في المملكة يصل إلى 1000 طفل سنويًا، ما بين سن الولادة وحتى الثالثة عشر ربيعًا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقية مع إحدى شركات stc لتمويل المنشآت الصغيرة

وقع بنك التنمية الاجتماعية اتفاقية اتفاقية تعاون مع شركة “قنوات” إحدى الشركات التابعة لـمجموعة الاتصالات السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.