وظيفة جديدة للنساء في المملكة بقرار من الشورى

حصلت المرأة السعودية على حق ممارسة وظيفة جديدة من نوعها على النساء في المملكة، وذلك بعد أن أقر مجلس الشورى مؤخرًا، استحداث وظيفة المحققة النسائية بالنيابة العامة، كما طالب بتوفير محامين ووكلاء للمتهمين الذين لا يستطيعون ذلك، إنفاذًا للمادة (139) من نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/2 وتاريخ 22/1/1435هـ.
جاء ذلك عقب استماع المجلس إلى وجهة نظر الشؤون الإسلامية والقضائية حول آراء الأعضاء تجاه التقرير السنوي للنيابة العامة (هيئة التحقيق والادعاء العام سابقًا) للعام المالي 1436/1437هـ.
من ناحية أخرى، وافق “الشورى” على نظام الضريبة على الدخل الخاص بالشركات الأجنبية العاملة في مجالي النفط والأموال بالمملكة، بعد الاستماع إلى  تقرير اللجنة المالية بشأن التعديلات غير العاجلة المقترحة على نظام الضريبة على الدخل التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030.
 
كتبت: سلمى ياسين
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حائل

نائب أمير منطقة حائل يرعى حفل افتتاح مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية الثاني

نيابة عن صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، رعى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.