هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحصد جائزتين من جوائز «ندلب»

حصلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على جائزتين من جوائز برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، المقدمة لعدد من الجهات الحكومية الأعضاء في البرنامج.

ويأتي ذلك التكريم نظير تميز هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في أدائها؛ حيث حصلت على الجائزتين عن مبادرة “تحسين تجربة المستفيد في منظومة الاستيراد والتصدير”، ومبادرة “تطوير عملية الاستيراد والتصدير”.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” بمناسبة إنجازاته لعام 2021م، مؤخرًا، تحت رعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء لجنة البرنامج.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

ويأتي تحقيق هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لجائزتي “ندلب” للتميز من أصل 15 جائزة قدمها البرنامج موزعة على 13 جهة حكومية؛ نتيجة لما تحقق من آثار إيجابية لمبادرة تحسين تجربة المستفيد في منظومة الاستيراد والتصدير والمتمثل ذلك في اكتمال الربط التقني بين الجهات ذات العلاقة بعملية الفسح، إلى جانب تخفيض عدد البنود المقيدة للاستيراد بأكثر من 22% وأكثر من 15% للبنود المقيدة في التصدير، بالإضافة إلى مبادرتها الهادفة لتطوير عملية الاستيراد والتصدير.

وكان لهذه المبادرات الأثر الكبير في تسهيل الإجراءات الجمركية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها؛ من خلال تقليل مدة متوسط الفسح من 288 ساعة في عام 2016م إلى 9 ساعات في العام 2021م.

ويتزامن هذا الإنجاز الذي حققته هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مع تُحقيقها تقدم ملموس على مستوى مبادرتها لتيسير التجارة، والتي يأتي من أبرزها سعيها للوصول إلى فسح الواردات في وقت قياسي.

وأطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك العديد من المبادرات لتحقيق هذا المستهدف، من أبرزها إطلاق مركز العمليات الجمركية؛ حيث باتت عمليات الفسح لجميع المنافذ يحكمها عمليات متابعة دقيقة لقياس مستوى الأداء، هذا إلى جانب ما تحقق من مكتسبات خلال المرحلة الماضية، وذلك باستكمال جهودها في عمليات الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بإجراءات الفسح، لتسريع وأتمتة اتخاذ قرارات الفسح بين الجهات المختصة.

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تقدم محاضرة افتراضية حول «المدن الذكية ومدن المستقبل»

غرفة عنيزة تقدم ورشة عمل حول «القروض والبطاقات الائتمانية»

مركز دلني للأعمال ينظّم دورة حول إطلاق المشاريع وآليات نجاحها

غرفة الرياض تنظّم دورة تدريبية ثانية حول «سلاسل الإمداد والتوريد»

“متمم” يستعرض دور الصناديق التنموية في ‏تنمية الاقتصاد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة العطاء الرقمي

مبادرة العطاء الرقمي تناقش «دمج التكنولوجيا في مجال التعليم»

تقيم مبادرة العطاء الرقمي، التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الثلاثاء 25 يناير الجاري، لقاءً بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.