هل تتفوق هواتف هواوي على أيفون

هل تتفوق هواتف هواوي على أيفون؟.. منافسة شرسة

كونك مُهتمًا بعالم الهواتف الذكية ربما سبق لك أن تساءَلت: هل تتفوق هواتف هواوي على أيفون؟ وفقًا للإحصائيات العالمية تفوقت الأجيال الحديثة من الهواتف الذكية التي طرحتها شركة هواوي مؤخرًا على هواتف أيفون؛ لتصبح هواوي ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم بعد العملاق الكوري “سامسونج” في عام 2021.

وشير عدد من مُحللي سوق الهواتف الذكية العالمية إلى أن صعود شركة هواوي جاء مع تراجع التباطؤ في جمهورية الصين الشعبية، التي تُعد واحدة من أكبر الأسواق للهواتف الذكية في العالم، ومع تزايد حصتها في السوق الأوروبي.

هل تتفوق هواتف هواوي على أيفون؟

بطبيعة التطور تتمتع كلتا العلامتين التجاريتين بهواتف جيدة ولكن أيهما المفضل يظل مسألة ذوق بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بالبحث دائمًا في الويب ونشر الصور وإجراء الاتصالات بواسطة أحد هذه الأجهزة، وتصاميم هواتف أيفون فاخرة دائمًا، بينما هواوي تُقدم تنوعًا مع ألوان مذهلة، ومن حيث الكاميرات يتمتعان بجودة مختلفة؛ حيث تتميز هواوي بالتكبير البصري والوضع الليلي الممتاز.

وهناك الكثير من الأسباب التي جعلت هواتف هواوي متفوقة على أيفون، فمنذ انطلاقها أسست هواوي نفسها كعلامة تجارية ناجحة قدمت الكثير من المميزات والتقنيات التي قد لا تتوفر في الهواتف الأخرى من بينها هواتف أبل، ولعل أبرز هذه المميزات: الأسعار المنخفضة التي بلا شك تُعد سببًا رئيسيًا لإقبال الملايين من جميع أنحاء العالم على الهواتف الذكية التي يطرحها العملاق الصيني “هواوي”.

وتُظهر الإصدارات الأخيرة من كلتا العلامتين التجاريتين، والتي تتمثل في هاتفي Nova 9 pro وiPhone 13 Pro Max تفوق هواتف هواوي على أيفون؛ لذلك يُجيب موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية عن تساؤل: هل تتفوق هواتف هواوي على أيفون؟

اقرأ أيضًا: أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية.. Pentax K1 II

هل تتفوق هواتف هواوي على أيفون

مقارنة بين هاتفي Huawei Nova 9 Pro وiPhone 13 Pro Max

بالنسبة لهاتف Huawei Nova 9 Pro فهو يأتي بشاشة مقاس 6.72 بوصة من نوع OLED وتعمل باللمس، وتبلغ دقتها 1236 × 2676 بيكسل مع HDR10 و120 هرتز، بالإضافة إلى أن هذا الهاتف يأتي أيضًا مدعومًا بمعالج Kirin 985 5G ثماني النواة ومعالج رسومات Mali-G77 ثماني النواة.

وهاتف iPhone 13 Pro Max يأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.70 بوصة بدقة 1284 × 2778 بيكسل بكثافة بيكسل 458 بيكسل لكل بوصة، كما يمتلك الجهاز حماية للشاشة من أي خدوش وعلامات، والمثير للإعجاب أيضًا أن الشاشة نحيفة وخالية من الحواف وتأتي مع فتحة تحتوي على كاميرا السيلفي.

علاوة على ذلك يتمتع هاتف iPhone 13 Pro Max بمعالج A15 وهو أسرع معالج في أي هاتف ذكي على الإطلاق، لكنه لا يكشف بشكل مباشر عن مقاييس الأداء، ولا يزال يحتوي على وحدة معالجة مركزية سداسية النواة.

هل تتفوق هواتف هواوي على أيفون

المنافسة على الكاميرا

يحتوي هاتف Huawei Nova 9 Pro على كاميرا رباعية في الخلف، تأتي الأولى بدقة 50 ميجا بيكسل عريضة، والثانية بدقة 8 ميجا بيكسل واسعة للغاية، والثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل عمق بؤري، والأخيرة تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل ماكرو، أما بالنسبة للوجه الأمامي فهو يحتوي على كاميرا مزدوجة، الأولى بدقة 32 ميجا بيكسل واسعة، بينما تأتي الثانية بدقة 32 ميجا بيكسل وهي واسعة للغاية أيضًا.

أما هاتف 13 Pro Max فيحوي كاميرا خلفية ثلاثية؛ حيث تأتي الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة f / 1.5 ؛ والثانية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 1.8 ،، والأخيرة تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 2.8، كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل، والمُثير للإعجاب هنا أن جميع الكاميرات لديها الوضع الليلي، وتوجد خوارزميات Smart HDR من Apple لتحسين الصور التي تم النقر عليها من الكاميرات على iPhone 13 Pro Max، ومع ذلك لايزال الإصدار الأخير من هواوي يتفوق كثيرًا في هذا الجانب.

ومن ناحية الطاقة فإن هاتف Huawei Nova 9 Pro يعمل ببطارية Li-Po 4000 mAh غير قابلة للإزالة + شحن سريع 100 وات، وقد يستغرق عمر بطارية الهاتف نحو 34 ساعة لتشغيل الفيديو وفقًا لهواوي، أما بالنسبة لبطارية هاتف iPhone 13 Pro Max فهي تستغرق نحو 26 ساعة لتشغيل الفيديو.

اقرأ أيضًا:

أفضل حاسب لوحي.. 15 أداة لتكنولوجيا تسيير الأعمال

أغرب التطبيقات الإلكترونية.. تقنيات متطورة

أفضل هاتف من سامسونج لا يُمكن منافسته.. ميزات رائدة

أفضل 5 هواتف جديدة بأسعار مثالية.. تكنولوجيا المهام الصعبة

مواصفات جهاز Dell Vostro.. الحاسب اللوحي المثالي للعمل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

إنجازات المملكة في مجال التقنية

إنجازات المملكة في مجال التقنية.. نجاحات لا تتوقف

كثيرة هي إنجازات المملكة في مجال التقنية؛ إذ شهد هذا القطاع نضجًا وتسارعًا خلال آخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.