هدف

“هدف”: 61 ألف شاب وشابة استفادوا من برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن استفادة أكثر من 61 ألف خريج وخريجة دبلوم وبكالوريوس فأعلى من برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) وذلك منذ بداية إطلاق البرنامج في 2017 وحتى الآن.

وبلغت نسبة المستفيدات الإناث من برنامج (تمهير) 74 في المائة و26 في المائة ذكور، في حين جاءت منطقة الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية كأعلى ثلاث مناطق من حيث أعداد المستفيدين والمستفيدات.

ويهدف “تمهير”، إلى إكساب الكوادر الوطنية من الجنسين الخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصاتهم، بالإضافة الى مساهمة البرنامج في رفع قابليتهم للتوظيف في سوق العمل بعد اكمال التدريب، من جانب آخر يحفز البرنامج منشآت القطاع الخاص لاستقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة حين انتهاء التدريب. كما يقدم البرنامج مكافأة مالية قدرها 2000 ريال للمتدربين والمتدربات من خريجي وخريجات الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، و3000 ريال لحملة البكالوريوس فأعلى خلال فترة التدريب، كما يتحمل الصندوق التأمين على المتدربين ضد أخطار العمل.

ويحصل المتدرب عقب انتهاء البرنامج التدريبي على شهادة خبره، وتتراوح مدة التدريب من 3 إلى 6 أشهر، يتم خلالها التدريب لدى القطاع الحكومي والخاص ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم لسوق العمل.

وفي هذ السياق جدد “هدف” دعوته للمنشآت بطرح فرص التدريب أمام الكوادر الوطني عبر البوابة الوطنية للعمل “طاقات” من خلال الرابطhttp://taqat.sa/ .

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تقدم لقاءً افتراضيًا بعنوان «تصاميم مواقع التواصل الاجتماعي»

مجمع ريادة الأعمال يناقش «البيانات الضخمة وأهميتها في الأمن السيبراني»

مركز دلني للأعمال يقدم لقاءات التمكين والتنمية للقطاع غير الربحي

غرفة القصيم تنظّم ملتقى التنظيم الوظيفي

مركز دعم المنشآت يوضح «الخطوات الستة لتطوير واستدامة الأعمال التجارية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موسى الحرتاني

موسى الحرتاني: “كروز السعودية” تستهدف 1.3 مليون سائح بحلول 2035 ما يوفر مئات الفرص لرواد الأعمال

أكد موسى بن عيسى الحرتاني ؛ قائد فريق إدارة الاستراتيجية في “كروز السعودية” أهمية صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.