مشروع تطبيق إلكتروني للسفر

مشروع تطبيق إلكتروني للسفر.. ما هي مميزاته؟

إذا كنت تفكر في إطلاق مشروع تطبيق إلكتروني للسفر فأنت على الدرب الصحيح، لا سيما وأنه مع تصاعد التكنولوجيا، أصبح العالم أصغر ويمكن الوصول إليه. إلى جانب ذلك، لم تعد حقيقة الرحلة نفسها مشكلة كبيرة. أي مكان تريد زيارته، وأي فندق تقيم فيه، وأي طعام لتذوقه، هو على مسافة بضع نقرات على هاتفك الذكي.

ولكي تدرك أن فكرة تطبيق إلكتروني للسفر فكرة صائبة، لك أن تعلم أنه يوجد الآن تطبيق خاص لجميع أنواع الرحلات واحتياجات السائحين.

اقرأ أيضًا: أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية.. 6 ضمانات أساسية

مميزات مشروع تطبيق إلكتروني للسفر

ويرصد «رواد الأعمال» بعض مميزات إطلاق تطبيق إلكتروني للسفر وذلك على النحو التالي..

  • إيرادات عالية

لا شك أنه من المتوقع أن يدر مشروع تطبيق إلكتروني للسفر إيرادات عالية؛ حيث ارتفعت مبيعات السفر الرقمي حول العالم بنسبة 10.4% لتصل إلى 694.41 مليار دولار في 2018.

يحب الناس السفر. وفي هذا العالم الذي يرتكز على التكنولوجيا الرقمية، فإن أحدث اتجاه للسفر هو الهاتف المحمول، وقد زعم تقرير حديث عن Travel Agent Central أن “ما يقرب من ثلثي المسافرين يعتمدون على تطبيقات الأجهزة المحمولة أثناء الرحلة”.

وبالتالي فمن المؤكد أن تطوير تطبيقات السفر حول العالم سوف يعمل على تغيير صناعة السياحة.

وتُوقع، من قبل، أن تدر تطبيقات الهاتف المحمول عائدات بقيمة 188.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. لذلك قد يكون من المربح جدًا إطلاق مشروع تطبيق إلكتروني للسفر.

اقرأ أيضًا: مشاريع ناجحة لرواد الأعمال.. مزايا وربح مضمون

  • زيادة في الطلب

لكن مزايا إطلاق مشروع تطبيق إلكتروني للسفر لا تقتصر على الإيرادات العالية فحسب، بل إن هناك زيادة في الطلب كذلك؛ حيث يستخدم 85% من الأشخاص الآن تطبيقات السفر مع وجود أدوات رقمية في أيديهم، ويفضل الأشخاص إجراء الترتيبات الخاصة بهم باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة بدلاً من الاعتماد على وكلاء السفر.

وتذهب بعض الإحصائيات إلى أن 80% من مستخدمي الإنترنت يمتلكون هاتفًا ذكيًا ويستخدمونه لتصفح الإنترنت، كما يقضي المستهلكون 89% من وقتهم على وسائط الهاتف المحمول في التطبيقات الإلكترونية، ومن ثم فإن إطلاق مشروع تطبيق إلكتروني للسفر يعني قدرته على جذب طائفة كبيرة من هؤلاء.

كما أن أكثر من 50% من الأشخاص يتفقدون هواتفهم الذكية فور استيقاظهم من النوم، و أكثر من 65% من الشركات تستخدم بالفعل التسويق عبر الهاتف المحمول كجزء من استراتيجيتها التسويقية.

يعتقد أكثر من 70% من جهات التسويق أن التسويق عبر الهاتف المحمول إلزامي لأعمالهم. وتتزايد معدلات تحويل الهواتف الذكية مقارنة بمعدلات تحويل أجهزة الكمبيوتر المكتبية. علاوة على أن 42% من المسافرين حول العالم يستخدمون هواتفهم الذكية للتخطيط لرحلاتهم.

مشروع تطبيق إلكتروني للسفر

اقرأ أيضًا: مشروع مزرعة النعام.. منتجات ثمينة وأرباح عالية

  • تحسين تجربة المستخدم

تزيد تطبيقات السفر من تجربة المستخدم؛ لأنها تزودنا بالتعليقات الذين زاروا المكان بالفعل، حتى نتمكن من معرفة المزيد عنها والتخطيط وفقًا لذلك.

يمكننا أيضًا نشر تجربتنا من خلال التعليق وإرسال مراجعة عبر التطبيق. يمكننا أيضًا إجراء الترتيبات مع التفاصيل المقدمة من شركات السفر عبر تطبيقات السفر.

ويمكننا استخدام التطبيق لحجز التذاكر عبر الإنترنت، وتفاصيل الوجهة، ومعرفة الفنادق القريبة، وتحديد مواقع مناطق الجذب المحلية، والبحث في وسائل النقل وما إلى ذلك. كما توفر التطبيقات مواقع GPS للمكان لجعل المستخدمين يشعرون براحة أكبر عند استخدام التطبيق.

  • تقليل العمل الورقي

وينطوي إطلاق مشروع تطبيق إلكتروني للسفر على ميزة أخرى على قدر كبير من الأهمية؛ إذ من خلال استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة، يمكننا تقليل الأعمال الورقية؛ حيث يوفر التطبيق بالفعل التفاصيل المطلوبة للمكان وقائمة الأماكن المميزة وكذلك كتيبات السفر.

قد يكون الحصول على نسخة إلكترونية من التذاكر وإيصال حجز الفندق أكثر ملاءمة من حمل الأوراق المتعلقة بالرحلة والخطأ.

مشروع تطبيق إلكتروني للسفر

هناك فرص أقل للخسارة عند تخزينها في الهاتف المحمول، فأنت لست بحاجة إلى حمل مستنداتك الأصلية أثناء السفر. ومع إدخال تطبيقات الأجهزة المحمولة، تم تقليل العملية المتعلقة بالسفر. تجعل تطبيقات السفر رحلتنا سهلة؛ حيث يمكنك الاستمتاع برحلتك مع عدد أقل من الأشياء التي يمكنك حملها. يمكنك أيضًا الدفع في التطبيق للرحلة دون حمل نقود.

  • سهولة الترويج

ولعل آخر ما نود التطرق إليه من مزايا إطلاق مشروع تطبيق إلكتروني للسفر هو أنه سهل الترويج؛ إذ أصبح الترويج عبر الإنترنت أحد أكثر الأدوات الأساسية لتسويق التطبيق بطريقة تصل إلى الحد الأقصى من المستخدمين.

ويجب تصميم التطبيق بطريقة سهلة الاستخدام بحيث ينجذب المستخدمون إليه وسيبدأون في استخدامه. أيضًا من خلال الاتصال بالمستخدمين، يمكننا إجراء تغييرات في التطبيق عن طريق إضافة أو إزالة أو تغيير بعض الميزات المعينة وفقًا لاحتياجات المستخدم.

اقرأ أيضًا:

مشروع مصنع لإنتاج الخل.. ما هي مميزاته؟

مشاريع ناجحة تناسب رواد الأعمال.. اختر ما تريد

مميزات المشروع الفني.. فرص لا تخطر على البال

مبيعات التجزئة في المملكة.. التوقعات وحجم السوق

تأسيس معمل طبي.. المزايا والفرص وحجم السوق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

المشاريع المنزلية

ما هي مميزات المشاريع المنزلية؟

تبدو المشاريع المنزلية هي التوجه القادم بقوة، فوفقًا لمجلة Home Business Magazine، زاد عدد الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.