مشروع بيع الأجهزة المنزلية

مشروع بيع الأجهزة المنزلية.. حقائق وإحصائيات

يُعتبر مشروع بيع الأجهزة المنزلية من المشاريع ذات الربح المرتفع، والتي تنطوي على معدل طلب مرتفع للغاية، كما أنك أمام سوق ضخم بالمعنى الكامل للكلمة.

ربما تكون المشكلة فقط أنه لا يناسب رواد الأعمال الناشئين؛ ذلك لأنه في الغالب يتطلب قدرًا كبيرًا من المال قد يتعذر على رواد الأعمال الصغار الحصول عليه.

مشروع بيع الأجهزة المنزلية

ويرصد «رواد الأعمال» بعض الحقائق والمعطيات حول مشروع بيع الأجهزة المنزلية، وذلك على النحو التالي..

  • حجم السوق

بلغت قيمة سوق الأجهزة المنزلية العالمية 501،532 مليون دولار في عام 2017 ومن المتوقع أن تصل إلى 763،451 مليون دولار بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.4% من 2018 إلى 2025.

وذلك يعنى أن مشروع بيع الأجهزة المنزلية يتوفر على فرص نمو مرتفعة، وهو ما يجعل الربح فيه مرتفعًا كذلك. وقد بلغت قيمة سوق الأجهزة الكهربائية في آسيا والمحيط الهادئ 288 مليار دولار أمريكي في عام 2020.

ومن المقدر أن تتوسع بمعدل نمو سنوي مركب قدره 7% من 2021 إلى 2031، ومن المتوقع أيضًا أن يتجاوز سوق الأجهزة الكهربائية في آسيا والمحيط الهادئ قيمة 589.9 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2031.

ولكي تدرك أن مشروع بيع الأجهزة المنزلية منجم حقيقي فلتعلم أنه من المتوقع أن يصل حجم السوق إلى 4.759.8 مليون قطعة بحلول عام 2027. ومن المتوقع أن يشهد سوق الأجهزة المنزلية نموًا في الحجم بنسبة 6.8% في عام 2023.

ومن المتوقع كذلك أن يصل متوسط حجم الفرد في سوق الأجهزة المنزلية إلى 0.55 قطعة في عام 2022.

اقرأ أيضًا: مميزات المشاريع السياحية.. توفير الفرص وتعظيم الطلب الإجمالي

  • عوامل النمو والنجاح

هناك العديد من عوامل النجاح في مشروع بيع الأجهزة المنزلية، ومن هذه العوامل الرئيسية التي تقود سوق الأجهزة المنزلية العالمية: زيادة التقدم التكنولوجي، والتوسع الحضري السريع، والنمو في قطاع الإسكان، وارتفاع دخل الفرد، وتحسين مستويات المعيشة، وزيادة الحاجة إلى الراحة في الأعمال المنزلية، والتغيير في نمط حياة المستهلك، وكذلك تصاعد عدد الأسر الأصغر.

بالإضافة إلى ذلك فإن ميل المستهلكين نحو الأجهزة الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة يعزز نمو السوق. علاوة على ذلك من المتوقع أن تسهل عوامل، مثل المبادرات الحكومية للأجهزة الموفرة للطاقة عبر الولايات المتحدة والعديد من دول الاتحاد الأوروبي، اعتماد الأجهزة الموفرة للطاقة في السنوات الأخيرة.

وقد أدت التطورات التكنولوجية إلى تطوير الأجهزة الذكية ومن المتوقع أن تدفع نمو سوق الأجهزة المنزلية. وتشهد الأجهزة، مثل الغسالات وغسالات الأطباق والثلاجات، نموًا سريعًا.

  • أثر التجارة الإلكترونية

على الرغم من انخفاض قدرة الإنفاق الاستهلاكي بسبب التباطؤ في الاقتصاد العالمي؛ نتيجة أزمة فيروس كورونا، فإن الشركات في سوق الأجهزة الكهربائية في آسيا والمحيط الهادئ متفائلة بشأن التجارة الإلكترونية لتوليد المبيعات؛ أي أن هناك فرص نمو كبيرة تنتظر مشروع بيع الأجهزة المنزلية؛ من خلال التوسع في التجارة الإلكترونية.

ومع ذلك فإن التأثير البيئي لتصنيع الإلكترونيات يمثل مشكلة حاسمة يجب معالجتها. ومن ثم يجب على الشركات في سوق الأجهزة الكهربائية مراجعة جميع مراحل دورة الإنتاج، بدءًا من الشراء والتخزين وحتى تطوير المنتجات وتوزيعها لتقليل المخلفات الإلكترونية. إن التحسينات في أنظمة الجمع والوعي المحسن بين المستهلكين تنطوي على إمكانات لزيادة أنشطة إعادة التدوير.

وقد أدى الاتجاه المتزايد للشراء عبر الإنترنت بالتجزئة في اليابان إلى نمو مبيعات التجزئة عبر الإنترنت للأجهزة الكهربائية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

علاوة على ذلك من المتوقع أن تؤدي ملاءمة المنتجات وتوافرها من خلال التجارة الإلكترونية إلى دفع نمو السوق.

اقرأ أيضًا: مميزات متجر بيع الخضراوات الطازجة.. فرص وتحديات

  • نمو عدد السكان

من بين العوامل الأساسية التي تؤثر في نجاح مشروع بيع الأجهزة المنزلية نمو عدد السكان؛ فبناءً على المستخدم النهائي يحتل القطاع السكني موقعًا مهيمنًا من حيث حصة الإيرادات ونمو السوق.

وقد أدى النمو المتزايد في عدد السكان إلى توفر طلب جديد على الأجهزة الكهربائية. ومع زيادة متوسط ​​الدخل الشهري للأسر أصبحت قادرة على الشراء بما يتجاوز الضروريات البشرية الأساسية. وقد أدى ذلك إلى شراء الأسر للأجهزة الكهربائية، والتي من المتوقع أن تعزز نمو سوق الأجهزة الكهربائية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

  • الابتكار

يركز المشاركون في السوق على تنويع محفظة منتجاتهم عبر القطاعات؛ من خلال الابتكار وتحسين الاستثمارات الرأسمالية.

ومن المتوقع أن تؤدي أنشطة التسويق والترويج القوية إلى تسريع نمو سوق الأجهزة الكهربائية.

ويقدم المصنعون منتجات بتقنيات مبتكرة، بما في ذلك الحد الأدنى من استهلاك الطاقة، والأداء الأفضل. ومن المتوقع أن يؤدي تعزيز مركزهم إما عن طريق الاستحواذ على شركات جديدة، أو من خلال توسيع محفظة منتجاتهم وتحسينها إلى دفع النمو الإجمالي لسوق الأجهزة الكهربائية. إذًا هناك علاقة طردية بين نجاح مشروع بيع الأجهزة المنزلية وتعزيز الابتكار واستخدام أجهزة صديقة للبيئة.

اقرأ أيضًا:

بيع الفاكهة الاستوائية.. مزايا لا تخطر على البال

صفات مشروع المقهى الناجح.. استراتيجيات تضعك على طريق المنافسة

مشروع تطبيق إلكتروني للسفر.. ما هي مميزاته؟

أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية.. 6 ضمانات أساسية

مشاريع ناجحة لرواد الأعمال.. مزايا وربح مضمون

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مشروع بيع إطارات السيارات

مشروع بيع إطارات السيارات.. المميزات وعوامل النجاح

من حسن الحظ أن هناك العديد من العوامل التي تعمل على نجاح مشروع بيع إطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.