ملتقى العمل التطوعي

مدير جامعة نجران يشهد إطلاق ملتقى العمل التطوعي

شهد الدكتور فلاح بن فرج السبيعي؛ مدير جامعة نجران، إطلاق ملتقى العمل التطوعي 2019، أمس الثلاثاء الموافق الخامس من نوفمبر الجاري، بمقر الجامعة الرئيسي؛ وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى لمدة شهر كامل، على أن يقدّم عددًا من البرامج التطويرية المتنوعة، وتنفذ الفرق التطوعية العديد من المبادرات داخل الجامعة وخارجها.

من جهته، أكد مدير الجامعة أن ملتقى العمل التطوعي 2019، يشكل خطوة سباقة للجامعة تضاف لما قدمته الجامعة خلال الأعوام الماضية من مبادرات هادفة إلى التطوير والتوعية بما يخدم المجتمع.

وشدد السبيعي على حرص الجامعة على ترسيخ مبدأ التطوٌع لدى الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة وأفراد المجتمع، وإكساب الطلاب المهارات والمبادئ الإنسانية التي تندرج تحت مفهوم التطوٌع.

بدوره، قال الدكتور جبران بن مرعي القحطاني؛ المشرف العام على الملتقى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، إن الملتقى يشتمل على أكثر من 28 عنوانًا تدريبيًا، تُنفذ في 14 مقرًا داخل وخارج الجامعة.

وأوضح أن المسارات التدريبية تضمن العديد من الدورات المخصصة للطلاب والطالبات؛ من أجل تأهيلهم للقيام بالأعمال التطوعية بشكل احترافي، وإعداد قيادات مستقبلية واعدة من الشباب والفتيات في العمل التطوعي.

وأشار إلى وجود برامج تدريبية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس تُسهم في تأهيلهم لتوجيه ودعم العمل التطوعي، وورش تدريبية موجهة للمجتمع المحلي لتنمية قدرات أفراده في هذا المجال، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة، إضافة إلى قافلة صحية تطوعية ستتنقل بين عدد من المحافظات؛ سعيًا لتقديم الخدمات الطبية لأفراد المجتمع كافة.

الجدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى تأهيل المتطوعين، وتطوير مهاراتهم الشخصية، وتنفيذ عدد من المبادرات التطوعية داخل جامعة نجران وخارجها، وإبراز جهود الجامعة في المجالات التطوعية.

اقرأ أيضًا:

لجنة توطين الوظائف بنجران تتابع نشاط وكالات السيارات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.