عالم ريادي

“مبتكرو الريادة” تعقد ورشة “هندسة الأفكار الابتكارية” لشباب الأعمال

استطاعت منظومة عالم ريادي، تأهيل أكثر من 40 من شباب وشابات الأعمال في مهارات ابتكار الأفكار الخاصة بالمشاريع الريادية عبر توظيف 4 نماذج علمية، وذلك من خلال ورشة عُقدت بمركز نسما للتدريب بجدة بعنوان “هندسة الأفكار الريادية الابتكارية”، ضمن مبادرة “مبتكرو الريادة” التي أطلقتها “عالم ريادي”.

تهدف ورشة “هندسة الأفكار الريادية الابتكارية”، إلى دعم وتشجيع الشباب على طرح أفكارهم الريادية وتحويلها لمشروعات ذات منفعة وجدوى اقتصادية، وتوعية رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتنمية هندسة الابتكار في ريادة الأعمال.

أدارت الورشة، الدكتورة فاتن البريكان؛ مستشار مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ووكيل عمادة شؤون الطلاب للخريجات في جامعة الملك عبد العزيز؛ حيث طرحت عدة محاور للنقاش، وهي “مهارات التفكير الأساسية والعليا، وأهمية تحليل السبب الجذري للمشكلة أو الاحتياج باستخدام عدة طرق؛ ما يسهم في توليد الأفكار”.

واستعرضت البركان؛ الصفات الواجب توفرها في أصحاب الفكر الريادي، والتي تتضمن الاهتمام بالتفاصيل والشجاعة والثقة والطموح وروح التحدي والاستحضار الدائم للأفكار وسعيه لتحقيق الإيجابية، مؤكدة أن نجاح أي فكرة ريادية هو أن يتم تنفيذها على أرض الواقع، وتستطيع أن تضيف جديدًا في الحياة.

تأتي الورشة امتدادًا لمساعي منظومة عالم ريادي (ryadiy.com) للإسهام في دعم رواد الأعمال وتبني أصحاب الأفكار الإبداعية، والاسهام في إيجاد بيئة حاضنة ومواتية لريادة الأعمال، إلى جانب زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، وخلق مزيد من فرص العمل عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جدير بالذكر، أن المنصة تتماشى مع رؤية المملكة في توظيف تقنية المعلومات والحلول غير التقليدية؛ من خلال الخدمات والمعلومات والتقنية والإبداع بعيدًا عن الطرق التقليدية.

 

اقرأ أيضًا:

“عالم ريادي” تنظم ورشة مجانية لطرح الأفكار الابتكارية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسبوع الصناعة

الخريف في افتتاح أسبوع الصناعة: أدعو رواد الأعمال للاستفادة من مبادرات “صنع في السعودية” و”توطين الصناعة”

افتتح الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، متذ قليل فعاليات أسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.