ما لا تعرفه عن Dropbox

ما لا تعرفه عن Dropbox.. بساطة التخزين السحابي

ما لا تعرفه عن Dropbox أنه يعد حاليًا من أكثر المنصات السحابية استخدامًا على نطاق واسع، إضافة إلى أن هذه الخدمة تخطت العديد من المنصات العملاقة الأخرى، مثل: مايكروسوفت، وجوجل، وأمازون، وبفضل التطورات المتلاحقة التي تشهدها الخدمة يومًا بعد آخر أصبح DropBox جزءًا حيويًا من إدارة المؤسسات، وهذا ليس مفاجئًا في الواقع لأن قاعدة عملائها تتكون من أكثر من مليوني شركة من جميع أنحاء العالم؛ حتى إن الشركة نفسها تدعي أن 95% من شركات فورتشين 500 تستخدم Dropbox لأعمالها.

يكمن جمال Dropbox في البساطة؛ حيث بإمكانك إسقاط مجموعة من الملفات الخاص في مجلد وستتم مزامنته بطريقة سلسه ورائعة مع Dropbox، واللافت في هذه الخدمة أنها آمنة ومضمونة ومتاحة عندما تكون بحاجة إليها.

اقرأ أيضًا: كيف تنجح في تنظيم وقت عملك بثبات؟.. استراتيجيات مهمة للتميز

ما لا تعرفه عن Dropbox

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية ما لا تعرفه عن Dropbox.

ما لا تعرفه عن Dropbox

  • طلب ​​ملفات من أي شخص

لطالما كانت مشاركة الملفات المحفوظة في Dropbox الخاص بك سهلة، هل حاولت مسبقًا جمع الملفات في Dropbox من الأشخاص؟ ربما لم يعرف البعض هذه الميزة، تقليديًا كان ينبغي عليك الاعتماد على بعض الجهات الخارجية لفترة طويلة للحصول على الملفات، ولكن مع خدمة دروبوكس أصبح الأمر ممكنًا من خلال ميزة طلب الملفات الخاصة، إن أفضل ما في هذا الأمر هو أنه يمكنك جمع الملفات حتى من الأشخاص الذين ليس لديهم حساب على دروبوكس.

  • معاينة ملفات Photoshop وIllustrator

هل شارك شخص ما ملف PSD أو ملف AI معك على Dropbox؟ إذا كان الأمر كذلك فأنت لست بحاجة إلى الوصول إلى برنامج Adobe لمعاينته، ببساطة يُمكنك القيام بذلك مباشرة من واجهة الويب الخاصة بمنصة Dropbox؛ وذلك بفضل ميزة معاينة الملفات التفاعلية التي تم إضافتها مؤخرًا، فقط انقر فوق الملف الذي تريد معاينته وستحصل على شريط أدوات للصور يمكنك استخدامه في أي جزء من المعاينة.

أضف إلى ذلك أنه يُمكنك معاينة الملفات ليس فقط بتنسيقات PSD وAI، ولكن أيضًا بتنسيقات PNG وJPG وEPS وSVG وBMP، بالتأكيد ستكون معاينات تنسيقات معينة مثل: PSD وAI وSVG أكثر وضوحًا من باقي التنسيقات الأخرى، كما تُتيح لك ميزة معاينة الملف أيضًا معاينة ملفات PDF وعروض الشرائح ومقاطع الفيديو وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: إعادة تنظيم الوقت المهدر.. وقف السير إلى الهاوية

  • العودة في الوقت المناسب

بينما يمكنك دائمًا الرجوع إلى الإصدارات السابقة من الملفات الفردية، ما لا تعرفه عن Dropbox أن ميزة Dropbox Rewind تتيح للمشتركين المدفوعين الرجوع في الوقت المناسب لمجموعات كبيرة من الملفات أو المجلدات أو Dropbox بالكامل، وهذا مفيد جدًا إذا كان هناك الكثير من الملفات التالفة.

للاستفادة من هذه الميزة قم بتسجيل الدخول على الويب، وانقر فوق كل الملفات، ثم انقر فوق النقاط الثلاث في الجزء العلوي أو النقاط الثلاث بجوار أي مجلد، وسترى ميزة إرجاع هذا المجلد كأحد الخيارات.

ما لا تعرفه عن Dropbox

  • قفل الملفات الحساسة

تُتيح خدمة Dropbox لك إمكانية إعداد وإنشاء مجلد خاص محمٍ برمز PIN، باستخدام هذه الميزة لا يُمكن لأي جهة خارجية الوصول إلى المجلدات المحمية الخاصة بك.

للاستفادة من هذه الميزة توجه إلى Dropbox مباشرة، وانقر فوق صورة ملفك الشخصي “أعلى اليمين” ثم الإعدادات، وانقر فوق الزر إعداد بجوار Vault، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذه الميزة فتحقق من صفحة دعم Dropbox.

  • خدمة Dropbox Professional

ربما تكون خدمة Dropbox Professional مفيدة أكثر لرواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية، ما لا تعرفه عن Dropbox أنه يقدم هذه الخدمة وهي عبارة عن خطة اشتراك بقيمة 20 دولارًا شهريًا؛ حيث تمنحك بعض الأدوات الإضافية منها 3 تيرا بايت من مساحة التخزين، بالإضافة إلى جميع ميزات Dropbox القياسية، كما تتضمن هذه الأدوات الإضافية خيارات لإضافة علامة تجارية إلى عملك الرقمي، والحصول على رؤى حركة المرور المتعلقة بكل شيء تشاركه، بالطبع هناك المزيد من الأدوات التي قد تكون أكثر إفادة لك ولعملك الخاص.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب لنجاح الأثرياء في العالم.. عادات مُلهمة للنجاح

نصائح من رواد الأعمال لا غنى عنها لتحقيق النجاح

استغلال الوقت في العمل.. استراتيجيات مهمة تُعزز إنتاجيتك

كيف تجدد نشاطك العملي؟.. استراتيجيات وأهداف

تنظيم جدول المهام اليومي.. كيف يُمكن ذلك؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

إنجازات المملكة في مجال التقنية

إنجازات المملكة في مجال التقنية.. نجاحات لا تتوقف

كثيرة هي إنجازات المملكة في مجال التقنية؛ إذ شهد هذا القطاع نضجًا وتسارعًا خلال آخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.