ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة

ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة.. كيف تكون الاستفادة؟

حريٌّ بنا قبل الحديث عن ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة أن نُشير إلى أمرين: الأول أن الهدف من هذا الطرح هو مساعدة الأشخاص الطموحين في أن يكونوا قادرين على التكيف مع أنشطتهم الخاصة وتغييرها لمواكبة هذه الاتجاهات حتى يتمكنوا من البقاء على اطلاع دائم، فهذه المسألة لم تكن سهلة كما يتصورها البعض؛ وثانيًا أن الخصائص الرئيسية والسمات التي تُساهم في نجاح جميع الأنشطة اليومية مُكتسبة ومن ثم من الممكن تعلمها وممارستها بكل سهولة.

ثمة العديد من الأسباب التي تجعل أفضل التقنيات الحديثة من ضروريات هذ العصر، فإنها تغير حقًا الطريقة التي نتفاعل بها مع الأعمال والمجتمع على حدٍ سواء، على مدى العقدين الماضيين، مهدت التكنولوجيا الحديثة الطريق للأجهزة متعددة الوظائف مثل: الساعات الذكية والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة المساعد الصوتي؛ حتى أصبحت أسرع وأكثر قابلية للنقل وأعلى طاقة من أي وقت مضى.

أضف إلى أنه بواسطة كل هذه التقنيات، يُمكن للمرء القيام بأشياء مهمة مثل: تحويل الأموال على الفور وإجراء عمليات شراء لكل شيء بدءًا من الملابس وتوصيل الطعام ومحلات البقالة والأثاث وغير ذلك، بالتأكيد لم تقتصر المميزات على ما تم ذكره سلفًا فحسب، ولكن تُساعد هذه التقنيات أيضًا البلدان الناشئة في الحصول على بنية تحتية أقوى مما يعني أيضًا تحسين النقل والمدارس والمستشفيات والخدمات البلدية الأخرى وإمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية المطلوبة.

اقرأ أيضًا: ريادة الأعمال التكنولوجية.. مفهوم دائم التطور

ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة

ما من شكٍ أن جائحة “كوفيد -19” أدت إلى تسريع الرقمنة والأتمتة في جميع المجالات تقريبًا، مما يسمح للأفراد والشركات أيضًا بالبقاء صامدين حتى في الشدائد، في الواقع سيظل تأثير الوباء محسوسًا لفترة طويلة، وسيستمر التحول الرقمي، لذا إن لم يواكب الأفراد والشركات على حدٍ سواء الاتجاهات التكنولوجية الحديثة، فسيكون من الصعب التغلب على الأخطاء والتحديات التي يُمكن أن تواجهك على طول الطريق.

على أي حال، يُمكن أن تُبنى التقنيات التكنولوجية الحديثة التي بلا شك ستدفعنا إلى الأمام على مبادئ سليمة وأخلاقية وذكية، كما يُمكن أن تُوفر للمستخدمين التمكين والمعرفة والوعي والوصول، بينما نقوم بتطوير تكنولوجيا المستقبل، يُمكننا العمل أيضًا من أجل صناعة عالم أفضل على المدى الطويل، وهذا يعني العديد من الأشياء المختلفة؛ حيث تندمج التكنولوجيا مع جميع جوانب حياتنا تقريبًا.

ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة في 2022

ويرصد موقع “رواد الأعمال” في السطور التالية من هذه المقالة، ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة.

ما لا تعرفه عن أفضل التقنيات الحديثة

تقنيات أكثر ذكاءً

لعب الذكاء الاصطناعي دورًا أساسيًا في جعل عالمنا أكثر ذكاءً وسلاسة؛ حيث لا يقتصر الأمر على محاكاة البشر فحسب، بل بذل جهود إضافية أيضًا لجعل حياتنا خالية من المتاعب تمامًا، هذه التقنيات الأكثر ذكاءً موجودة لتبقى في عام 2022 وحتى أبعد من ذلك.

ومن أجل ذلك، يعمل علماء البيانات دائمًا على الروبوتات المنزلية، وأجهزة العمل، والأجهزة القابلة للارتداء، وأكثر من ذلك بكثير؛ لتعزيز أوجه الاستفادة من كل هذه التقنيات، وبطبيعة التطورات المتلاحقة، فإن كل وظيفة تقريبًا بحاجة إلى تطبيقات برمجية ذكية لجعل حياتنا العملية أكثر قابلية للإدارة.

اقرأ أيضًا: صفات رائد الأعمال التكنولوجي الناجح.. مهارات ضرورية

الواقع الممتد

يشمل الواقع الممتد جميع التقنيات التي تحاكي الواقع، من الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى الواقع المختلط وكل شيء آخر بينهما، إنه اتجاه تقني مهم في الوقت الحالي لأننا جميعًا نتوق إلى الابتعاد عما يسمى بالحدود الحقيقية للعالم، من خلال إنشاء واقع بدون أي وجود ملموس، تحظى هذه التكنولوجيا بشعبية كبيرة بين اللاعبين والمتخصصين الطبيين وتجارة التجزئة والنمذجة.

وفيما يتعلق بالواقع الممتد، تعد الألعاب مجالًا مهمًا للمهن الشعبية التي لا تتطلب مؤهلات عالية المستوى بل شغفًا بالألعاب عبر الإنترنت، كما يُمكنك متابعة تصميم الألعاب أو الرسوم المتحركة أو حتى برامج التحرير لمتابعة مهنة ناجحة في هذا التخصص.

الثقة الرقمية

مع استيعاب الأشخاص وتشابكهم مع الأجهزة التكنولوجية والتقنيات، تم بناء الثقة تجاه أفضل التقنيات الحديثة هذه الثقة المألوفة هي اتجاه حيوي آخر يؤدي إلى المزيد من الابتكارات، من خلال الاقتناع الرقمي، يعتقد الناس أن التقنيات التكنولوجية الحديثة يُمكن أن تصنع عالمًا رقميًا آمنًا وموثوقًا ومساعدة الشركات على ابتكار المزيد من الأشياء المهمة دون القلق بشأن تأمين ثقة الجمهور.

الأمن السيبراني

لا يبدو أن الأمن السيبراني هو تقنية متطورة، لكنه يتقدم بنفس معدل التقنيات الأخرى؛ حيث يرجع ذلك جزئيًا إلى الظهور المستمر لتهديدات جديدة، المتسللون الخبثاء الذين يحاولون الحصول على وصول غير مصرح به إلى البيانات لن يستسلموا بسرعة، وسيستمرون في إيجاد طرق لتجنب حتى إجراءات الحماية الأكثر صرامة، وربما يرجع ذلك إلى اعتماد التقنيات الحديثة لتحسين الدفاع.

اقرأ أيضًا:

ريادة الأعمال التكنولوجية.. مفهوم دائم التطور

صفات رائد الأعمال التكنولوجي الناجح.. مهارات ضرورية

كيف أثرت التكنولوجيا في الشركات؟.. عالم متطور بامتياز

استغلال التكنولوجيا في العمل.. فرص وتحديات

كيف أثرت التكنولوجيا في الشركات؟.. عالم متطور بامتياز

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ممارسة الأعمال

كيف سهّلت التكنولوجيا ممارسة الأعمال؟

أحدثت التكنولوجيا تأثيرات كبيرة في طرق ممارسة الأعمال والعمليات التجارية، فبغض النظر عن حجم مؤسستك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.