مؤتمر ليب 23

مؤتمر ليب 23 يُطلق مسابقة «روكت فيول» وهاكاثون «علي بابا كلاود»

كشف مؤتمر «ليب 23» العالمي، الذي تستضيفه العاصمة السعودية «الرياض»، خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير الجاري، عن إطلاق مسابقة «روكت فيول» وهاكاثون «علي بابا كلاود» بجوائز نقدية تصل إلى 6 ملايين ريال، في خطوة لتحفيز الشركات الناشئة وإبراز المشاريع الريادية والإسهام في تطوير وبناء حلول مبتكرة تعالج التحديات التقنية.

ويأتي مؤتمر «ليب 23» العالمي بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف، بمشاركة كبرى الجهات الحكومية والخاصة، وشركات التقنية والاتصالات.

وبحسب ما أعلنته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن مسابقة “روكت فيول” المدعومة من البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات NTDP ومؤسسة مسك، تهدف إلى دعم الشركات الناشئة وإبراز المشاريع الريادية والإسهام في تطوير وبناء حلول مبتكرة تعالج التحديات التقنية؛ حيث ستتنافس 90 شركة ناشئة عالمية للحصول على فرصة لتكون واحدة من 15 شركة ناشئة يتم اختيارها لعرضها أمام لجنة تحكيم.

وأوضح القائمون على مؤتمر «ليب 23» العالمي، أن مسابقة “روكت فيول” تُقدم جوائز نقدية تبلغ 4 ملايين ريال، وتنقسم الجوائز للشركات الناشئة على 6 فئات وتشمل جائزة ليب والتي ستذهب لأقوى وأبرز شركة منافسة والبالغ قدرها 250 ألف دولار، وجائزة النجم الصاعد 150 ألف دولار والتي ستكون من صالح أفضل شركة ناشئة ذات بداية أقوى.

وتُقدم المسابقة أيضًا جائزة أفياتريكس وقيمتها 150 ألف دولار والتي جرى تخصيصها لأفضل شركة ناشئة مبدعة بقيادة نسائية، وجائزة التقنية من أجل الإنسانية والتي ستخصص لأفضل شركة ناشئة تخدم الإنسانية بقيمة 150 ألف دولار، وجائزتي نحو آفاق جديدة والذكاء الاصطناعي وتبلغ قيمتهما 300 ألف دولار، وتُعنى الأولى بأفضل شركة ناشئة تعمل في مجال الميتافيرس والويب 3، فيما ستكون الثانية من نصيب أفضل شركة ناشئة تقدم حلول رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويحرص هاكاثون “علي بابا كلاود” على تعزيز التقنيات السحابية في المملكة والذي ترعاه شركة الاتصالات السعودية STC، عبر عدد من التحديات المتنوعة والتي سيتم اقامتها قبيل انطلاقة المؤتمر.

يُشار إلى أن ليب 23 يجمع بين الأفكار المبتكرة والابتكارات الرائعة والتطورات الناشئة في التكنولوجيا، كل ذلك تحت سقف واحد؛ حيث تسعى المملكة من خلال هذا الحدث إلى تحفيز المؤسسات العامة والخاصة في المنطقة وخارجها، ودفع تمكين المرأة، بالإضافة إلى إطلاق إمكانات الاستثمار غير المحدودة في المملكة من أجل التنويع الاقتصادي.

ويستقطب ليب 23 أعظم العقول في العالم من الشركات التكنولوجية الرائدة، ورواد الأعمال الملهمين من الجيل القادم من الشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال الذين يُقدمون الدعم اللازم لتحقيق أحلام رواد الأعمال الناشئين، وذلك لمناقشة تقنيات المستقبل وتحفيز الاقتصاد الرقمي والابتكار وريادة الأعمال الرقمية.

اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:

غرفة الشرقية تناقش «حلول تعثر صالونات التجميل وطرق زيادة الدخل»

الهيئة السعودية للمقاولين تنظم دورة تدريبية بعنوان «مراقب جودة»

غرفة الرياض تُنظم لقاءً بعنوان «إيوان الثقافة والترفيه»

معهد الحوكمة للتدريب يقدم برنامجًا حول «الشهادة الدولية المتخصصة في الحوكمة»

أمانة منطقة الباحة تُوقع عقود مشروعات استثمارية بملتقى «فرص»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurship KSA هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تعرّف ببرنامج «انطلقنا»

تنظم غرفة القصيم، 27 مارس الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «التعريف ببرنامج انطلقنا لتمويل المنشآت الصغيرة …