لقاءات جدة

لقاءات جدة تنظم جلسة حوارية لمناقشة التحديات أمام القطاع الخاص

نظّم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف“، جلسة حوارية بعنوان “التحديات التي تواجه القطاع الخاص ومبادراته في تمكين السعوديين لشغل وظائف رؤية 2030″، ضمن فعاليات ملتقى لقاءات جدة 2019.

شهدت الجلسة مشاركة محمد يوسف ناغي؛ رئيس مجلس غدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة، وعبد الرحمن محمد العبيد؛ نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية في الشركة السعودية للكهرباء، والمهندس أيمن أحمد الغامدي؛ الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة للخدمات الأرضية ، والمهندس أحمد غازي درويش؛ كبير إداريي شركة البحر الأحمر للتطوير.

ناقشت الجلسة، أهمية التعامل الدقيق مع التطورات السريعة في سوق العمل، فضلاً عن ضرورة مواكبة أصحاب العمل من جهة والباحثين عن عمل من جهة أخرى للتحولات المتسارعة في سوق العمل.

من جهته، شدّد محمد ناغي على أن رؤية المملكة 2030، تعزز من أهمية المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص في الناتج المحلي، لافتًا إلى أن غرفة جدة تحرص على توعية القطاع الخاص؛ لكي ترفع استعدادها بشأن الفرص الناشئة.

بدوره، يرى عبد الرحمن العبيد أن استقطاب الكفاءات الوطنية والاحتفاظ بها تعد من أكبر التحديات التي تواجه المنشآت حاليًا، الأمر الذي اتفق معه المهندس أحمد درويش، مؤكدًا على أهمية استقطاب أفضل الكفاءات، وبخاصة الكوادر المؤهلة معرفة وخبرة لتحمل المسؤولية والاجتهاد لتحقيق تطلعات المنشأة.

الجدير بالذكر أن ملتقى لقاءات جدة 2019، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، انطلق يوم الاثنين، ومن المقرر أن يستمر على مدار 3 أيام.

اقرأ أيضًا:

«لقاءات جدة» يأخذ الزوار في رحلة إلى مهن المستقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.