كاميرا تصوير منتظرة في 2022

كاميرا تصوير منتظرة في 2022.. عملاق كانون

في حين أن وباء «كوفيد -19» أدى إلى تباطؤ معظم الصناعات في جميع أنحاء العالم فإن صناعة الكاميرات الرقمية لا تزال قوية كما كانت دائمًا، وفي العام المنصرم شهدنا الكثير من الكاميرات الجديدة، ومن المرجح أن يستمر هذا التحديث في العام الجديد؛ لذلك نتناول في المقالة التالية أفضل كاميرا تصوير منتظرة في 2022.

وبالنسبة لإجابة السؤال: ما هي أفضل كاميرا تصوير منتظرة في 2022؟ فإن هناك مجموعة متنوعة ونطاق سعري للاختيار من بينها.

كاميرا تصوير منتظرة في 2022

يعتمد اختيار أفضل كاميرا تصوير منتظرة في 2022 على نوع العمل الذي تُقدمه في مجال التصوير، فإذا كنت مصورًا رياضيًا أو إخباريًا ستحتاج إلى كاميرا بضبط بؤري تلقائي دقيق ووضع متواصل سريع حتى تتمكن من التقاط كل الأحداث، بالإضافة إلى ذلك سيرغب مصورو الأزياء والمصورون التجاريون في التوجه أكثر للكاميرات التي تحتوي على الكثير من الميجا بيكسل؛ بحيث يُمكن اقتصاص الصور وطباعتها على نطاق واسع.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي iPhone 13 Pro Max وLG Wing 5G

وعلى مدى السنوات الخمس الأخيرة زادت الكاميرات الرقمية من قدرتها على التقاط صور عالية الجودة، ومع ذلك كان أحد العوامل الرئيسية التي أثرت سلبًا في نمو صناعة الكاميرات الرقمية خلال الفترة الأخيرة هو ظهور الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة  والعدسات عالية الدقة، وأدى إدخال الهواتف الذكية المحسّنة مع وظائف الكاميرا الاستثنائية لتقليل الحاجة إلى الكاميرات الرقمية، نظرًا لأن تلك الكاميرات تسمح للمستخدمين بالتقاط المزيد من الصور وتعديلها أثناء التنقل دون الحاجة إلى أي معدات محددة.

أفضل كاميرا تصوير منتظرة في 2022

تُعد كاميرا كانون EOS R5c واحدة من أفضل الكاميرات المنتظرة في عام 2022؛ إذ تعمل هذه الكاميرا الرائعة على تحسين مهارات الفيديو بفضل إضافة بعض التقنيات وتحديث البرامج الثابتة الجديدة، ومن المرجح أن يكون هدف شركة كانون الرئيسي من خلال كاميرا EOS R5c هو معالجة القيود التي عانت منها كاميرا R5.

وتزعم الشائعات أن كاميرا كانون EOS R5c قد يتم الإعلان عنها في الربع الأول من العام الجديد 2022، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الرائد من كانون في غضون 60 يومًا بعد الإعلان عنها رسميًا، ووفقًا لبعض الخبراء في هذه الصناعة من المتوقع أن تكون كاميرا EOS R5c جذابة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون مقاطع الفيديو بشكل أساسي في وظائفهم أو هواياتهم.

كاميرا تصوير منتظرة في 2022

مواصفات كاميرا كانون EOS R5c

تُشير بعض التسريبات إلى أن كاميرا كانون EOS R5c تحتوي على نفس مستشعر الصورة مثل شقيقتها EOS R5، ومن المتوقع أيضًا أن تحتوي على جميع خيارات التسجيل نفسها “8K30 Raw و 4K120 10-Bit”، بالإضافة إلى ذلك سيتم تجهيز EOS R5C بنظام تبريد قوي، والمزيد من برامج الترميز لتسجيل الفيديو بالإضافة إلى منفذ HDMI بالحجم الكامل.

اقرأ أيضًا: اختراعات تقنية مهمة.. اجعل حياتك أكثر سهولة

وفيما يتعلق بالجسم الخارجي لكاميرا كانون EOS R5c فإنه من المتوقع أن يأتي أكبر قليلًا، إلى جانب شاشة LCD، وهو ما يفسح المجال لنظام التبريد.

مواصفات الجسم الخارجي

تؤكد بعض التسريبات أن كاميرا كانون EOS R5c ستكون بنفس شكل الإصدار السابق EOS R5، مع تركيز أكثر على السينما، كما تتضمن أيضًا نظامًا قويًا للتبريد النشط وملف تعريف Canon Log 2 والذي يُعتبر أمرًا ضروريًا لمصوري الفيديو الجادين ومنشئي المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك مستشعر الصورة في كاميرا كانون EOS R5c يأتي بدقة 45 ميجا بيكسل وإخراج الفيديو بدقة 4K و4 K 60p و8 K 30p.

ولسوء الحظ تُقدم شركة كانون الرائدة في صناعة الكاميرات الرقمية إصدارها الرائد بسعر من المحتمل أن يكون أعلى كثيرًا من سعر الطلب، والذي سيبلغ 3899 دولارًا، كما من المتوقع أيضًا أن يتوفر هذا الإصدار بكميات محدودة فقط بعد الكشف عنه رسميًا من قِبل الشركة؛ لذا كُن مستعدًا لخوض المعركة إذا كنت ترغب في الحصول على خدمات كانون EOS R5c.

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين هواتف سامسونج وإل جي.. منافسة شرسة

تقنيات مهمة للمصورين في 2022.. عزز إبداعك الفني

تقنيات مهمة لرواد الأعمال في 2022.. تكنولوجيا حديثة لتحقيق النجاح

لماذا يفضل الناس منتجات أبل؟.. ولاء وانتماء

أفضل الهواتف المنتظرة في 2022.. التكنولوجيا الأكثر إثارة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

صفات رائد الأعمال التكنولوجي الناجح

صفات رائد الأعمال التكنولوجي الناجح.. مهارات ضرورية

يبدو من المهم معرفة صفات رائد الأعمال التكنولوجي الناجح؛ إذ من القرارات الأولى التي ينبغي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.