طرح 175 وظيفة للنساء برواتب تصل إلى 8 آلاف ريال شهريًا

أقام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) ملتقى التوطين الصناعي لتمكين المرأة في المدينة الصناعية الأولى بجدة، وذلك لمدة يومين (الثلاثاء والأربعاء) الماضيين.

وطُرحت خلال الملتقى 175 فرصة وظيفية من قبل 16 منشأة صناعية بأجور شهرية وصلت إلى 8 آلاف ريال، في مجالات متنوعة أبرزها: التصميم الإعلاني، العلاقات الحكومية، خدمة العملاء، المبيعات، بجانب وظيفة لفنية مختبرات ومديرة تشغيل، وعدد من المجالات الإدارية والمالية الأخرى.

وتأتي إقامة الملتقى؛ انطلاقًا من الشراكة الاستراتيجية الفعالة بين “هدف” و”مدن”، وتعزيزًا لأهدافهما ومساهمتهما في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وجرى خلال اللقاء عقد ورشة عمل تعريفية عن برامج الصندوق ومراكز طاقات ونظام العمل وخصوصًا فيما يتعلق بمجال التأنيث، وذلك مع بعض منشآت القطاع الصناعي، تم على إثرها حصر الشواغر الوظيفية ومن ثم العمل على الموائمة والتدريب والتأهيل لتحضير الباحثات عن عمل لحضور اللقاء الوظيفي وضمان تحقيقه للأهداف المرجوة، حيث شارك في الملتقى 330 باحثة عن عمل تم القبول المبدئي لعدد كبير منهن.

يُذكر أن المصانع التي شاركت في الملتقى هي: شركة حلواني أخوان، وشركة الدهانات الممتازة، وشركة بن زقر كورو، ومصنع الأنهار، وشركة حسن الطوري للتجارة، وشركة أقوات للصناعات الغذائية، وشركة الورق الصحي المحدودة، وشركة الشرق الأوسط لتصنيع الورق، والشركة الوطنية لصناعة البسكويت والحلويات المحدودة، ومصنع فال، وشركة مصنع الميرة للسجاد، ومجموعة شركات نابكو، وشركة مصنع محمد إبراهيم بترجي للآيس كريم، وشركة مصنع قربان للعطور ومستحضرات التجميل، وشركة مصنع جمجوم للصناعات الطبية المحدودة.

وستُقام، خلال الفترة المقبلة، ملتقيات توظيفية للقطاع الصناعي، وذلك في سبيل دعم توظيف القوى الوطنية وفق بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة، لضمان مشاركتها في مختلف مسارات التنمية.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش لائحة تنظيم ممارسات الأنشطة المتعلقة بالوقاية من الحريق والمصاعد

تنظّم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة السلامة، الاثنين 30 مايو الجاري، ورشة عمل حول «لائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.