صندوق هدف

صندوق هدف يعلن بدء التسجيل في برنامج “أكاديمية هدف للقيادة” لعام 2022م

أعلن صندوق هدف، بدء التسجيل في برنامج “أكاديمية هدف للقيادة” لعام 2022م، داعيًا منشآت القطاع الخاص لترشيح منسوبيها وتسجيلهم في البرنامج، عبر الرابط hrdfacademy.sa.

وأسهم برنامج الأكاديمية في تخريج (100) مستفيدًا ومستفيدةً خلال العام الحالي 2021م، ليرتفع إجمالي عدد المستفيدين والمستفيدات من البرنامج منذ انطلاق الأكاديمية في عام 2019م إلى (945) مستفيدًا ومستفيدةً، ينتمون لـ(401)منشأة في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وتسعى أكاديمية صندوق هدف إلى تمكين منشآت القطاع الخاص؛ عبر بناء الكفاءات القيادية الوطنية، وإكسابهم جدارات قيادة فريق العمل وقيادة الأعمال، والاستفادة من النماذج والخبرات العالمية في تطوير القيادات وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة.

وتعتمد الأكاديمية على نقل الخبرات العالمية وتفعيل المبادئ الفاعلة والمؤثرة؛ من خلال العديد من الحالات والمشروعات العملية، ونقل الممارسات المثلى عالميًا والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالميًا، كما وتعمل، كذلك، على تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي القطاع الخاص؛ من خلال تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص، ليتسلموا إدارة وقيادة المنشآت، بما ينعكس على الأداء والإنتاجية، ورفع معدلات التوطين النوعي والمتميز.

ويتضمن برنامج أكاديمية صندوق هدف خمسة مراحل، تبدأ بتدريب المشاركين تدريبًا مباشرًا مدته (5) أيام، ويتم خلال فترة التدريب توزيع مشروعات تطبيق التعلم.

ويقوم المتدربون، في المرحلة الثانية من البرنامج، بتطبيق ما تعلموه لدى جهة عملهم من خلال العمل على المشاريع، وفي المرحلة الثالثة يتلقى المشاركون تدريبًا مباشرًا مدته (5) أيام.

ويتم، في المرحلة الرابعة، تقديم المشروعات ومناقشتها وتقييمها من قبل لجنة مختصة، ومن ثم إقامة ندوة القيادة وحفل التخرج.

وترتكز المرحلة الخامسة على متابعة وتقييم أثر البرنامج التدريبي على المتدربين لدى جهات عملهم.

يُشار إلى أن صندوق هدف يعمل على توفير الكوادر السعودية الشابة من الجنسين المزودة بالعلم، والمدربة؛ حتى يحقق الوصول إلى الهدف الاستراتيجي وهو توطين الوظائف، وهو ذاك القرار الذي ينطوي على فوائد اجتماعية، واقتصادية وغيرها.

اقرأ أيضًا:

هيئة منشآت تستعرض تجربة مؤسسة «سويل»

غرفة القصيم توضح «كيف تبدأ مشروعك السياحي؟»

معهد ريادة الأعمال يقدم دورة تدريبية حول «استراتيجيات التخطيط»

غرفة نجران تقدم لقاءً حول «مهارات تأسيس وإدارة الأوقاف»

غرفة أبها تنظّم لقاءً حول أخلاقيات العمل المهني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين توضح أهمية تطبيق كود البناء السعودي

تقدم الهيئة السعودية للمقاولين، الثلاثاء 24 مايو الجاري، ندوة افتراضية بعنوان «كود البناء السعودي وأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.