أرامكو السعودية

شركة أرامكو السعودية توقع 55 اتفاقية ومذكرة تفاهم جديدة

وقعت شركة أرامكو السعودية 55 اتفاقية ومذكرة تفاهم جديدة تركز على قطاعات: الاستدامة، والرقمنة، والخدمات الصناعية، والتصنيع، والابتكار الاجتماعي، وهو ما يعتبر توسعًا كبيرًا في برنامج الاستثمارات الصناعية “نماءات”.

ويعمل برنامج نماءات، الذي شهد نموًا في استثماراته من 32 إلى 55 استثمارًا منذ العام الماضي، على دعم شراكات الاستثمار الصناعي التي ستُسهم في خلق وظائف للسعوديين، والإسهام في النهوض بالوطن وبناء القدرات.

ويهدف البرنامج إلى إتاحة الفرص للشركات المحلية والدولية، وتسخير الحوافز المختلفة التي يقدمها برنامج شريك الحكومي، وغير ذلك من المبادرات.

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ أحمد السعدي؛ النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في شركة أرامكو السعودية: «يتيح برنامج نماءات لأرامكو السعودية أن تكون وسيطًا لإحداث تغيير في مختلف النواحي الاقتصادية للمملكة، بالإضافة إلى المحافظة على موثوقية الشركة بصفتها موردًا عالميًا للطاقة في وقت تخيّم فيه حالة من عدم اليقين على السوق».

وأضاف: “يمثّل تعاوننا مع روّاد الصناعة في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية للمملكة، خير شاهد على جهود شركة أرامكو السعودية في دعم التنمية الوطنية التي ستُسهم بفوائد بعيدة المدى على سلسلة القيمة لدينا، وعلى اقتصاد المملكة وشعبها”.

وتحقق هذه المرحلة الأخيرة من التوسع في برنامج “نماءات” تكاملًا أكبر مع البرامج القائمة الأخرى التي تهدف إلى إضافة قيمة لكامل دورة حياة المشاريع، ودعم النمو المستدام. كما يمثّل ذلك تقدمًا كبيرًا للبرنامج؛ حيث بدأ تنفيذ 19 مذكرة تفاهم من أصل 22 تم توقيعها العام الماضي، وتمثل هذه الاستثمارات مجتمعة استثمارًا إجماليًا قدره 3.5 مليار دولار.

وتعزز هذه الاتفاقيات الجديدة استراتيجية شركة أرامكو السعودية بعيدة المدى للنمو وسلاسل القيمة التي تشهد توسعًا في المملكة في مجال الطاقة والكيميائيات.

اقرأ أيضًا:

هيئة الزكاة والضريبة تجيب عن استفسارات حول البرنامج التأسيسي لأخصائي التخليص

برنامج إيجار: 450 ألف عملية دفع إلكتروني خلال النص الأول من 2022

وزارة الاتصالات تدعو إلى الانضمام إلى نادي كود

«الراجحي» يشكر خادم الحرمين الشريفين على صرف ملياري ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

شركة أرامكو السعودية توقع 5 مذكرات تفاهم مع مستثمرين وطنيين وعالميين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق التنمية السياحي

صندوق التنمية السياحي: نستهدف الوصول إلى 100 ألف سجل تجاري بحلول 2030

أكد الأستاذ فراس بن عبدالله السياري؛ مدير عام تغطية المنشآت المتوسطة والصغيرة بصندوق التنمية السياحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.