سارة السحيمي

سارة السحيمي.. رائدة النجاح الاقتصادي

الاسم: سارة السحيمي

تاريخ الميلاد: نوفمبر 1979

الجنسية: سعودية

تقلدت مناصب كثيرة، واستطاعت أن تثبت خطاها في المجال الاقتصادي؛ حتى أصبحت “سارة السحيمي”؛ نموذجًا ملهمًا للمرأة السعودية، التي يمكنها تحقيق العديد من الإنجازات التي تخدم صالح الوطن.

البداية

وُلدت سارة السحيمي في مدينة الرياض عاصمة السعودية في نوفمبر عام 1979، في عائلة ذات تاريخ كبير في المجال الاقتصادي؛ فتتلمذت على يد والدها “جماز السحيمي”؛ رجل الأعمال، وأول رئيس لهيئة سوق المال السعودية.

اختارت سارة السحيمي تخصص المحاسبة، بعد التحاقها بكلية الاقتصاد بجامعة الملك سعود؛ فكان قرارًا موفقًا؛ إذ نجحت في دراستها، ونالت البكالوريوس مع مرتبة الشرف.

أرسطو أوناسيس.. إمبراطور الاقتصاد

مجموعة “سامبا” المالية

في عام 2004، عملت السحيمي كمدير أول محافظ استثماري في إدارة الأصول بمجموعة “سامبا” المالية، واستمرت في عملها حتى عام 2007؛ فحققت نجاحًا كبيرًا؛ ما كان له تأثير هائل في مسيرتها المهنية؛ إذ انضمت إلى إدارة شركة “جدوى” المالية، بمنصب المدير التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار حتى عام 2011.

لعبت السحيمي دورًا رئيسًا في المجموعة التي تدير الأصول التابعة للشركة، وخلال فترة عملها، تركت أثرًا طيبًا بأسلوب عملها في الإدارة، وقدرتها المهنية المتميزة؛ ما جعلها تحافظ على ثقة المحيطين بها فيما بعد، بينما نمت سمعتها الطيبة في مجال عملها الاقتصادي.

جيمس واط.. أبو الثورة الصناعية

“تداول”

في مارس عام 2014، أصبحت “سارة” الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة “الأهلي كابيتال” المصرفية- بمركز دبي المالي العالمي بالإمارات- التي تقدم الاستشارات الاستثمارية الائتمانية، وإدارة المحافظ والواسطة، وخدمات أبحاث السوق، كما تقدم الخدمات لعملائها في السعودية.

في عام 2013، شغلت السحيمي منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية بهيئة السوق المالية السعودية، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ لحضور دورة تعليمية بجامعة هارفارد تخصص إدارة عامة، أنهتها في عام 2015.

وفي فبراير 2017، اختارها مجلس الوزراء السعودي ضمن التشكيل الجديد لمجلس إدارة للسوق المالية السعودية “تداول”.

رجاء القرق.. الإدارية البارعة

الخطوط السعودية

وفي تميز جديد يُضاف إلى مسيرتها المشرفة، صدر قرار تعيين سارة عضوًا بمجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، في عام 2021؛ لتُمثل بذلك القطاع الخاص داخل المؤسسة، كأول سيدة تنضم لمجلس إدارة المؤسسة منذ إنشائها قبل 75 عامًا.

سارة السحيمي

مسيرة الإنجازات

خلال فترة توليها مجلس إدارة “تداول”، تقدمت سوق المال السعودية إلى المركز 21 عالميًا، بحسب تصنيف الاتحاد العالمي للبورصة، ووصلت قيمة التداولات لنحو 8.5 مليار ريال يوميًا؛ أي حوالي تريليوني ريال سنويًا.

ويليس كارير.. مخترع مكيف الهواء

في عام 2018، انضمت سارة السحيمي إلى عضوية مجتمع القيادات العالمية الشابة التابع لمنتدى الاقتصاد العالمي، كما احتلت المركز الرابع في قائمة أقوى السيدات العربيات بمجلة فوربس الشرق الأوسط.

الدروس المستفادة:

  • مواجهة التحديات: تعلم رائدة الأعمال أن سوق العمل يتطلب الثبات أمام التحديات، وتحقيق الإنجازات.
  • المثابرة: تواجه رائدة الأعمال، الصورة النمطية للمرأة؛ لكنها تعلم أهمية المثابرة في طريق العمل، ومحاولة التغيير.
  • التطور: لا تقف رائدة الأعمال عند خطتها الأولى، بل تواكب التطورات التي قد تطرأ على حياتها.
  • الإدارة القوية: تُعد الإدارة كلمة السر وراء نجاح أغلب المشاريع الريادية في العالم.

اقرأ أيضًا:

فرانك وانج.. ملياردير الدرونز

قيس الخنجي.. مؤسس جينيسيس إنترناشيونال

رونالدو مشحور.. مؤسس سوق.كوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

جيري جونز

جيري جونز.. مالك “دالاس كاوبويز

الاسم: جيري جونز الجنسية: أمريكي تاريخ الميلاد: 13 أكتوبر 1942 الثروة: 9 مليارات دولار في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.