“ريالي” يحصل على جائزة أكثر برامج المسؤولية الاجتماعية تأثيرًا

فازت مجموعة سدكو القابضة بجائزة أكثر برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات تأثيراً، وذلك في المنتدى السنوي الرابع عشر للتأثير الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية للشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستلم الجائزة عمرو باناجه، نائب الرئيس للتسويق والمسؤولية المجتمعية في مجموعة سدكو القابضة خلال الحفل الذي انعقد بحضور أكثر من 29 متحدّثاً وخبيراً في المسؤولية الاجتماعية للشركات من مختلف أنحاء العالم والمنطقة.

وأوضح باناجه خلال المنتدى أهمية بناء ودمج المسؤولية الاجتماعية للشركات ومشاريع الأثر الاجتماعي في أهداف استراتيجية الأعمال. كما شدد على فوائد موائمة المسؤولية المجتمعية مع استراتيجيات الأعمال التجارية وكيف يمكن تحقيق أقصى قدر من تأثير المشاريع على كل من المنظمة والمجتمع الذي نخدمه.

وحققت مجموعة سدكو القابضة الفوز بجائزة التأثير الإجتماعي عن طريق برنامجها “ريالي” الذي يتمحور حول نشر الوعي المالي، وحصل البرنامج على تقييم جدير بهذه الجائزة كونه يهتم بالمجتمع من خلال المساعدة على تطوير الثقافة المالية لدى الشرائح المستهدفة، حيث أن أحد أبرز أهداف هذا المنتدى هو رفع درجات الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية. 

وسلط المنتدى الضوء على أفضل الممارسات للجمعيّات غير الربحيّة وكيفيّة إداراتها المُثلى، في هذا العام. وتم خلال المنتدى مناقشة استراتيجيّات وأنشطة المسؤوليّة الاجتماعية البارزة الّتي تقوم بها المؤسّسات.

وأشار باناجه إلى أن مفهوم الاستدامة اليوم أصبح أكثر شمولاً وجزءً لا يتجزأ من استراتيجية أعمال الشركات. كما أن العصر قد تطور ولا يمكن للشركات طرح برامج تهدف إلى خدمة المجتمع دون النظر إلى طريقة تصنيع خدماتها ومنتجاتها وأثر ذلك على كوادرها، وأفراد المجتمع وكذلك الأثر على البيئة. وقد صاحب ذلك تطور الشركات التي أصبحت تنظر إلى عملياتها والمنتجات والخدمات التي تقدمها من خلال عدسة الاستدامة.

ونوّه باناجه خلال الورقة التي شارك بها إلى أهمية الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية وبرامج الاستدامة والعمل على دمج مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات ومواءمتها مع استراتيجيات الأعمال مع ضمان الاستدامة في جميع العمليات التجارية لتحسين العوائد الاقتصادية.  

كتب – أحمد العمودي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

انتخاب المملكة ممثلًا عن المجموعة العربية في مجلس منظمة “الإيكاو” بالفئة الثانية

فازت المملكة العربية السعودية بالإجماع في انتخابات مجلس الإيكاو؛ لتكون ممثلًا عن المجموعة العربية، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.