مشروع نادي رماية

دراسة جدوى مشروع نادي رماية.. فرص ربح مستمرة

يُعد بدء مشروع نادي رماية استثمارًا كبيرًا، فإذا كنت من النوع الذي يمكنه العمل وفقًا للوائح والقوانين المنظمة التي تفرضها السلطات في مجتمعك، بما في ذلك متطلبات السلامة والتأمين وحفظ السجلات وإعداد التقارير اللازمة، يُمكنك البدء من نقطة الصفر أو شراء مؤسسة عاملة بالفعل، اعتمادًا على وضعك ورأس مال بدء التشغيل الذي لديك.

وقد اكتسبت رياضة الرماية شعبية كبيرة وأصبحت أيضًا مصدرًا مربحًا للكثيرين، ولو كنت تفكر في بدء مشروع نادي رماية فيجب أن تكون على دراية بالجوانب القانونية والإيجابيات والسلبيات المتعلقة به أيضًا، فرياضة الرماية من أخطر الرياضات التي تخضع لقواعد وأنظمة صارمة.

إن من أهم الأسباب التي تجعل رواد الأعمال المبتدئين يواجهون صعوبة في تحقيق الهدف من مشروع نادي رماية هو أنهم يتخذون الكثير من القرارات بناءً على الشغف، بالطبع كونك شغوفًا بعملك هو مفتاح نجاحه، لكنك تحتاج أيضًا إلى إدارته بشكل أفضل وأكثر ربحية.

أهمية وفوائد رياضة الرماية

والرماية ليست فقط رياضة رائعة لإبقائك نشيطًا، بل إنها تبني احترام الذات والثقة بالنفس، وثبت أن لها فوائد صحية جسديًا وعقليًا.

ووفقًا للعديد من الدراسات هناك العديد من الفوائد الجسدية لممارسة رياضة الرماية؛ منها: زيادة القدرة على التحمل والتنسيق بين اليد والعين ودعم المهارات الحركية، على سبيل المثال: تزيد البنادق والمسدسات اليدوية بشكل كبير من قوة الذراع والمعصم.

علاوة على ذلك يُعد ضبط وزن جسمك والبقاء ثابتًا في وضع التسديد تمرينًا رائعًا لعضلات جذعك.

ويقول البعض إن الرماية 90% ذهنية و10% قدرة، ولكي تكون ناجحًا عليك أولاً أن تقيِّم وتتحكم في جميع المتغيرات مثل: التوقيت وقراءة الرياح وما إلى ذلك، وخلال هذه العملية يحتاج العقل إلى التركيز فقط على الهدف النهائي، ووضع الإصبع الصحيح على الزناد، وضبط الوضع، والتنفس البطيء والثابت، كل هذا ممكن فقط إذا كان عقلك مركّزًا تمامًا.

سوق أندية الرماية العالمية

تُشير بعض التقارير العالمية إلى أن قيمة سوق أندية الرماية التجاري العالمي بلغت نحو أكثر من 12.6 مليار دولار أمريكي في عام 2020، ومن المتوقع أن ترتفع قيمة هذا السوق إلى أكثر 18.23 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، من تريليون دولار بحلول عام 2025، ووففًا لبعض الخبراء يتمتع سوق أندية الرماية التجاري بإمكانيات كبيرة للنمو، بمعدل نمو سنوي مركب متوقع يبلغ 8.35% من 2020 إلى 2025.

اقرأ أيضًا: ما توفره ريادة الأعمال من مميزات.. المجال الأقوى لنمو الاقتصادات

وتُعتبر زيادة الطلب على التدريب المتقدم في أندية الرماية من العوامل الرئيسية التي تغذي نمو هذا السوق، بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام التقدم التكنولوجي لتحسين ميادين الرماية وإضافة ميزات مثل: أنظمة التدريب المباشر، هو عامل آخر يدعم نمو السوق العالمية.

ويتم تقسيم سوق أندية الرماية العالمية حسب نوع النشاط، ومدى الرماية الداخلي، وميدان الرماية في الهواء الطلق، والمستخدمين، والمنطقة.

مشروع نادي رماية

مشروع نادي رماية

بالنظر إلى ما سبق يُمكن القول إن مشروع نادي رماية يُعد واحدًا من أهم وأكثر الأعمال التجارية الناجحة، والتي تدر على أصحابها أرباحًا هائلة، وهو من المشروعات التجارية الترفيهية التي تُلبي رغبات الجمهور في تجربة وتعلم أسس ومهارات الرماية، بالإضافة إلى أنه يدعم روح المنافسة عبر تنظيم البطولات.

تدور فكرة المشروع حول إنشاء نادي رماية بأحدث الطرق والمواصفات العالمية والمعايير الأمنية والفنية، ويضم النادي مجموعة من الأسلحة المختلفة سواء كانت بندقية أو مسدس حر؛ حيث يتم تقسيم النادي إلى صالات مغلقة وميدان مفتوح مجهز بأحدث الوسائل والمعدات لممارسة وتعليم رياضة الرماية،

ليس هذا فحسب بل يعمل مشروع نادي رماية أيضًا على توفير جميع الخدمات والبرامج التوعوية حول الاستخدام الأمثل للأسلحة المرخصة، ويهدف إلى تدريب جميع الأشخاص المهتمين برياضة الرماية وفقًا لمعايير السلامة والأمان القصوى، إلى جانب تنظيم الفعاليات والمسابقات والأنشطة الترفيهية المتعلقة بالرماية، كما يستهدف المشروع جميع المهتمين برياضة الرماية من الهواة والمحترفين من جميع الأعمار.

دراسة جدوى مشروع نادي رماية

إذا كنت شعوفًا بممارسة رياضة الرماية ولديك الخبرة والمهارة لمشاركة هذه الرياضة مع جميع الفئات المهتمة من الهواة والمحترفين فقد تكون لديك الفرصة لكسب المزيد من الدخل، وفي هذا الصدد يُقدم موقع «رواد الأعمال» دراسة جدوى مشروع نادي رماية على النحو التالي:

أولًا: دراسة السوق والمنافسين

يُعتبر البحث المستمر وتقييم السوق والمنافسين من أهم العوامل التي تؤدي إلى طول عمر المشاريع الناشئة، قد يعني اكتساب حتى أصغر ميزة على منافسيك في العمل الفرق بين الفشل والنجاح.

اقرأ أيضًا: تنظيم الوقت للمدير الجديد.. الشعور بالرضا والإنجاز

بالإضافة إلى ذلك يُعد البحث مكونًا حيويًا لأي عمل تجاري جديد، ويشمل ضمان وجود سوق فعلي لعملك المقصود فهم حصة منافسيك في السوق، وبالطبع هناك عدد قليل من الطرق المجربة والمختبرة لجمع المعلومات الصحيحة اللازمة لتقييم ما إذا كان مشروعك الناشئ خيارًا ممكنًا أم لا.

لذا إن كنت تتطلع إلى الكشف عن بعض المعلومات حول منافسيك في مشروع نادي رماية فابدأ بإجراء فحص عبر شبكة الإنترنت لتحديد نقاط القوة والضعف، ومن خلال دراستك لأندية الرماية الناجحة يُمكنك تحديد ما يجعل هؤلاء المنافسين ناجحين في السوق، وتحديد المخاطر التي قد تواجهها أثناء العمل في هذه الصناعة.

ثانيًا: وضع خطة عمل

دائمًا ما تسمح لك خطة العمل الفعالة بتوصيل رؤيتك للآخرين وإقناعهم بمساعدتك في تحقيق أهدافك الشركة أو المشروع التجاري الخاصة بك، وهي تتضمن بحثًا شاملًا عن السوق ومعلومات مفصلة حول استراتيجيات التسويق الخاصة بك والجمهور المستهدف والموظفين والعقبات والأهداف.

وإذا كنت تنوي السعي للحصول على التمويل المطلوب لبدء تشغيل مشروع نادي رماية فيجب أن تكون لديك خطة عمل تضمن اهتمام المستثمرين ببياناتك المالية الشخصية وتوقعاتك المالية.

بالإضافة إلى ذلك قد يرغب المستثمرون في معرفة المبلغ الذي تنوي إنفاقه على أشياء مثل التسويق، كما تتضمن أهمية خطة العمل الناجحة للمستثمرين التأكد من أن أعضاء فريق العمل لديهم الخبرات والمهارات المناسبة التي تتناسب مع نوعية العمل وهو ما يُسهم في إدارة عملك.

لذلك فإن قضاء وقت مدروس في الاستعداد لوضع خطة عملك لتحديد الأهداف وتوضيحها وتقييم العمليات، والنظر في مهمتك أو غرض متجرك سيؤدي إلى إعداد وتجهيز خطة مركزة بإحكام.

ثالثًا: تحديد جمهورك المستهدف

يُساعد تحديد السوق المستهدف في وضع استراتيجية تسويقية قوية تتجنب الهدر وتضع إعلاناتك أمام العملاء المحتملين دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من التكاليف الباهظة.

إذًا يُمكننا القول إن تحديد جمهورك المستهدف وكيفية الوصول إليه من الخطوات المهمة لإنشاء استراتيجية أعمال تتناسب مع طبيعة مشروعك التجاري، وبالنسبة لمشروع نادي رماية يُعد تحديد وفهم كل شيء عن الجمهور المستهدف أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح، ولكن هذا قد يستغرق وقتًا في كثير من الأحيان.

مع نمو مشروعك الخاص استمر في تحليل بيانات الخدمات التي التي تُوفرها ومعلومات العملاء، قد لا يكون السوق المستهدف اليوم مهتمًا غدًا، وقد تجد المزيد من العملاء يأتون من أماكن غير متوقعة، دع بياناتك توجه التوسع في عملك.

رابعًا: تحديد علامتك التجارية

تُعطي العلامة التجارية الاحترافية للناس على الفور انطباعًا بأنك مشروع تجاري راسخ وجدير بالثقة، والعكس صحيح.

وفي معظم الأحيان يبني التصميم الجيد المصداقية والتعرف على العلامة التجارية من خلال إنشاء لغة مرئية متسقة، وتوفير اتصال فوري بخدماتك أو عروضك.

اقرأ أيضًا: أفكار لتنظيم الوقت وتغيير حياتك للأفضل.. فرصة لتحقيق التميز

بالتأكيد يحتاج المشروع إلى ترك انطباع أول جيد لدى العملاء المحتملين وغيرهم، ضع في اعتبارك دائمًا أن التصميم السيئ للشعار والموقع الإلكتروني وأدوات التسويق الأخرى سيؤدي إلى ترك انطباع غير احترافي عن مشروعك؛ لذا لا تقلل من قيمة التصميم الجيد لعلامتك التجارية والعروض الترويجية لمشروعك.

مشروع نادي رماية

خامسًا: التراخيص اللازمة لمشروعك

يساعد حصولك على التراخيص والتصاريح اللازمة لمشروعك قبل التنفيذ في استمرار عملك التجاري بالسوق وستكون لديك القدرة على التوسع، وإذا لم تستثمر بشكل جيد في خطوة الحصول على التراخيص اللازمة فقد تدفع غرامات باهظة،بل قد يفشل عملك بشكل كامل؛ لذلك يجب اتباع القواعد والقوانين المنظمة لأعمال أندية الرماية في مجتمعك.

وعند الانتهاء من جميع الخطوات السابقة فيما يتعلق بتنفيذ مشروع نادي رماية فيجب أن يكون لديك ترخيص الأسلحة النارية من الجهات الأمنية المختصة في بلدك، ضع في اعتبارك أنه يُسمح فقط باستخدام عدد محدود من البنادق في ميادين الرماية الداخلية، ويُمكن استخدام البنادق المدرجة أو المسموح بها بموجب القانون في ميدان الرماية.

سادسًا: الحصول على التمويل اللازم

قد يكون لا يكون حسابك البنكي يحتوي على رأس المال المطلوب لبدء تشغيل مشروعك التجاري، وهو ما يُحتم عليك العثور على الطرق المناسبة لتوفير التمويل اللازم لمشروعك، وتستطيع الحصول على قرض تجاري من أحد البنوك، أو الاستعانة بأفراد العائلة أو الأصدقاء، بالإضافة إلى البحث عن مستثمرين خارجيين أو إحضار شريك.

سابعًا: اختيار الموقع المناسب

عندما يتعلق الأمر بإنشاء مشروع نادي رماية فمن الضروري العثور على الموقع المثالي، نظرًا لأنه يلعب دورًا محوريًا في النجاح، ضع في اعتبارك أن التواجد في موقع سيئ يُمكن أن يكون كارثيًا للعديد من الأعمال التجارية بما فيها أندية الرماية؛ حيث يتسبب ذلك في اختناق الأعمال وفشلها من البداية.

يجب أن يكون موقعك جذابًا وتنشئ ارتباطًا إيجابيًا مع العملاء؛ حتى يفكروا بشدة في الخدمات التي تُقدمها من خلال مشروعك وكيف يُمكن الاستفادة منها؛ لذا إن كنت تُفكر جيدًا في نجاح مشروع نادي رماية الخاص بك فيُمكن تنفيذ مشروعك في أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة التي تحتوي على كثافة سكانية عالية.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن يحتوي الموقع على جميع المرافق الأساسية التي تحتاجها مثل: إمدادات المياه والكهرباء بكميات كافية.

أما بالنسبة لمساحة موقع المشروع فيجب ألا تقل عن 2500 متر مربع، على أن يتم تخصيص مساحة كافية للرماية، وركن خدمات الضيافة، وقسم الإسعافات الأولية، وركن الاستقبال ومكاتب الإدارة، ومستودع الأسلحة المستخدمة في رياضة الرماية.

ثامنًا: تأسيس بنية تحتية

تُعتبر البنية التحتية الجيدة لمشروع نادي رماية من الضروريات؛ لذا من المهم صياغة خطة قوية لتأسيس بنية تحتية تتناسب مع طبيعة أنشطة الرماية؛ حيث تشمل: تغطية الصالات المُخصصة لرياضة الرماية بالأسقف القوية المضادة للتقلبات الجوية، إلى جانب إمداد الموقع بخطوط المياه والصرف الصحي، وطلاء الحوائط وتركيب السيراميك في الأرضيات.

لا شك أن نطاق الرماية لا يتطلب أي إنشاءات إضافية أو معدات خاصة، لكن سوف تحتاج إلى حاجز خلفي لصد الرصاص، ويُمكن أن يكون من الغطاء النباتي، أو أكياس الرمل أو الكتل الأسمنتية؛ حيث تمنع كل هذه الحواجز الرصاص من مغادرة النطاق المخصص للرماية، ويجب أن يبلغ ارتفاع تلك الحواجز نحو 12 قدمًا مع وجود منحدرات جانبية.

اقرأ أيضًا: تنظيم وقت العمل بصفة شهرية.. استراتيجية مهمة لزيادة الإنتاجية

قد ترغب أيضًا في إنشاء مسند مقعد خط إطلاق النار للرماة لتصويب الطلقات، كما يحتاج المشروع إلى توفير صائد الرصاص؛ إذ يتم تثبيته بشكل عمودي على الجدار الرملي الخلفي،.

ويجعل هذا الجهاز الرصاصات في النطاق؛ بحيث يمكنك جمعها بشكل فعال والتخلص منها بشكل مناسب، وعلى الرغم من أن ميادين الرماية الخارجية لا تتطلب مبنى فإن مقعد الرماية المغطى يحمي الضيوف من العوامل الجوية؛ حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالتصوير على مدار العام.

تاسعًا: تجهيزات ومتطلبات

 

الترقيمتجهيزات ومتطلباتالاستخدام
1صالة الرمايةيحتاج المشروع إلى تجهيز صالة مخصصة لممارسة رياضة الرماية تحتوي على أجسام أو هياكل يتم التصويب عليها، إلى جانب حواجز خلفية لمنع هروب الطلقات خارج نطاق الرماية.
2قسم إدارييجب تخصيص جزء من المساحة الإجمالية للنادي لتجهيز قسم إداري يحتوي على جميع الإمكانيات الأساسية المساعدة في عملية الإدارة؛ حيث تتمثل في: أجهزة الكمبيوتر، قطع الأثاث المكتبية، ومكيفات كهربائية وعدد من المكاتب والكراسي وغيرها.
3مخزن للأسلحةيجب إنشاء قسم خاص لتخزين الأسلحة المستخدمة في الرماية أو التدريبات التي يتم تنظيمها داخل النادي؛ حيث تشمل: «بنادق، مسدسات»، بالإضافة إلى الملحقات المتعلقة بالأسلحة.
4مركز تدريبيُفضل دائمًا إنشاء مركز للتدريب على الرماية؛ حيث يتم تدريس القواعد والقوانين المنظمة لرياضة الرماية.
5قسم إسعافات أوليةعندما يتعلق الأمر ببدء مشروع نادي رماية فيجب إنشاء قسم خاص بالإسعافات الأولية، حتى يتم إسعاف الأشخاص المصابين أثناء ممارسة رياضة الرماية.
6قسم مشروباتيُعتبر قسم المشروبات من الأساسيات التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كان الهدف هو زيادة الأرباح؛ لذلك لا بد من إنشاء قسم خاص لتقديم المشروبات بجميع أنواعها للأعضاء والمتدربين.
7أنظمة إضاءةيجب على صاحب المشروع تركيب أنظمة إضاءة عالية الجودة في جميع أنحاء النادي.
8شبكة اتصالات داخليةكما هو الحال في أي مشروع تجاري تسهل شبكة الاتصالات الداخلية من عملية التواصل المستمرة بين العمال والموظفين لتنسيق العمل فيما بينهم؛ لذلك من الضروري تزويد نادي الرماية الخاص بك بشبكة إنترنت ذات سرعة وجودة عاليتين، بالإضافة إلى تركيب هاتف أرضي داخلي وخارجي لإرسال واستقبال المكالمات، سواء بين العاملين وبعضهم أو للتواصل مع الأعضاء والمتدربين لتلقي الاستفسارات.
9كاميرات مراقبةيجب تركيب شبكة كاميرات مراقبة داخل وخارج نادي الرماية حتى لا يتعرض للسرقة، كما يُمكن استخدام هذه الكاميرات في مباشرة العمل داخل النادي في حالة عدم التواجد.
10معدات إطفاءتُعد معدات إطفاء الحريق من الأساسيات في المشاريع التجارية؛ حيث يتم استخدامها في حالة نشوب أي حرائق للسيطرة عليها في أقل وقت ممكن؛ كي لا يتعرض المشروع لخسائر فادحة.
11لوحة إعلانية مُضيئةلا بد من إعداد وتجهيز لوحة إعلانية مُضيئة لكي يتم وضعها على الواجهة الرئيسية لنادي الرماية الخاص بك؛ حيث يجب أن تتضمن العلامة التجارية وبعض وسائل الاتصال الخاصة؛ للتسهيل على الأعضاء والمتدربين.
12تجهيزات أخرىهناك بعض التجهيزات الأخرى التي يحتاجها مشروع نادي رماية، والتي تتمثل في: طلاء الحوائط وتركيب السيراميك في الأرضيات وإعداد وتجهيز خطوط المياه والصرف، وتركيب شبكة كهربائية آمنة، بالإضافة إلى إنشاء حواجز خلفية لمنع هروب الطلقات وخطوط أمامية للرمي، وأسقف قوية لعدم التعرض للتقلبات الجوية التي قد تؤثر في أنشطة النادي المختلفة، وغيرها من التجهيزات الأخرى.

 

عاشرًا: مكونات رئيسية للنادي

بطبيعة الحال هناك ثلاثة مكونات رئيسية يجب أن تكون لديك؛ إذ يتمثل المكون الأول في مصيدة المطاط، والتي يتم وضعها في نهاية النطاق الذي يوقف الجولات ويحجز شظايا الرصاصة، والمكون الثاني: تركيب سقف أمان؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجميع في المنطقة المحيطة في حالة حدوث تصريف عرضي، عندما تنتقل الرصاصة نحو السقف.

المكون الأخير المطلوب هو نظام HVAC مناسب، والذي يحافظ على جودة الهواء بجميع أنحاء النطاق؛ عن طريق دفع أي أجزاء من الرصاص أو الدخان إلى أسفل النطاق.

الحادي عشر: خطة التسعير في النادي

عند تحديد الأسعار للعملاء الذين يترددون على النادي للاستفادة بجميع الخدمات المُقدمة فإن المفتاح يكمن في إبقاء الأسلحة وجميع الخدمات الأخرى في متناول الجميع لتحقيق المزيد من الأرباح، غالبًا ما تحتوي أندية الرماية على رسوم عضوية أو أسعار بالساعة، وسيتعين عليك تحديد ما يحصل عليه الأعضاء «خصومات السعر بالساعة، والرصاص المجاني، والتدريب المجاني.. وما إلى ذلك» للعثور على السعر المناسب.

ليس هذا فحسب بل ستحتاج أيضًا إلى تسعير أي خدمات أو منتجات إضافية تخطط لتقديمها من خلال مشروع نادي رماية الخاص بك، قد يشمل ذلك: التدريب الشخصي، والدروس التعليمية المتعلقة برياضة الرماية، والغرف القابلة للتأجير في المبنى الخاص بك، علاوة على ذلك يُمكنك مقارنة أسعارك بالمشاريع المماثلة في منطقتك.

مشروع نادي رماية

الثاني عشر: القوى العاملة بالنادي

يُعد الاختيار الجيد لفريق العمل لتشغيل مشروع نادي رماية الخاص بك من الخطوات المهمة التي تلعب دورًا مهمًا في نجاح مشروعك؛ لذلك يجب أن تكون على استعداد كامل لبذل جهد إضافي؛ حتى يُمكنك الحصول على الموظفين المناسبين للعمل في مشروعك.

ومع ذلك ضع في اعتبارك شرط تواجد الخبرة والمهارة في إدارة النادي والتعامل مع الأسلحة بجميع أنواعها المُستخدمة في رياضة الرماية.

إذا كنت تتطلع إلى البدء صغيرًا فيجب عليك تعيين مدير المدى في الهواء الطلق، ومدير المدى الداخلي، و6 موظفين لإدارة قسم المشروبات وقسم التخزين، بالإضافة إلى فريق طبي للعمل في قسم الإسعافات الأولية، كما يحتاج المشروع أيضًا إلى تعيين مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية، وفريق التسويق، ومحاسب، وعمال نظافة وأفراد أمن.

الثالث عشر: الإعلان والترويج

الإعلان الذي يعتمد على أحدث الوسائل والتقنيات هو الخيار الأمثل لجذب المزيد من الأشخاص للحضور واستخدام مجموعة الأسلحة الخاصة بك.

ضع خطة للترويج لمجموعة الأسلحة الخاصة بك في الصحف المحلية، بالإضافة إلى استخدام طرق التسويق الرقمي.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تجارية متميزة.. اقتنص الفرص لبدء الربح

بالإضافة إلى ذلك يُمكنك التفكير جيدًا في تقديم خصومات خاصة أو رسوم عضوية مخفضة في السنة الأولى من إطلاق مشروعك، كذلك تقديم هدية مجانية مع شعارك، مثل القمصان والقبعات.

ولا يقتصر الإعلان على هذه الوسائل فقط، بل يُمكن تعزيز تواجد النادي الخاص بك على شبكة الإنترنت، بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام ولينكد إن وسناب شات وغيرها؛ حيث يُمكن إنشاء حسابات على هذه المنصات باسم النادي والبدء في الإعلان عن الخدمات التي يُقدمها مشروعك.

الرابع عشر: التكاليف المتوقعة

 

الترقيمالتجهيزات والمتطلباتالتكاليف المتوقعة
1تصميم العلامة التجاريةتتراوح تكلفة تصميم العلام التجارية الخاصة بمشروع نادي رماية من 350 إلى 425 دولارًا.
2التراخيص اللازمةتتراوح تكلفة الإجراءات القانونية لاستخراج التصاريح والتراخيص اللازمة لبدء تشغيل نادي رماية من 1250 إلى 1300 دولار.
3صالة الرمايةتتراوح تكلفة تجهيز صالة الرماية التي تحتوي على أجسام أو هياكل يتم التصويب عليها، إلى جانب حواجز خلفية لمنع هروب الطلقات خارج نطاق الرماية، والأسقف ومرواح التهوية وأنظمة الإضاءة وغيرها، من 4300 إلى 5200 دولار.
4قسم إداريتتراوح تكلفة تجهيز قسم إداري للمشروع، يحتوي على العديد من الأدوات التي تُساعد في إنجاز الأعمال الإدارية، مثل: أجهزة الكمبيوتر والمكاتب والكراسي وأجهزة التكييف وغيرها، من 5200 إلى 6000 دولار.
5مخزن للأسلحةتتراوح تكلفة تجهيز مخزن للأسلحة، يحتوي على جميع البنادق والمسدسات المُستخدمة في التدريب، من 2150 إلى 2300 دولار.
6مركز تدريبتترواح تكلفة إنشاء مركز تدريب يضم كل الإمكانيات المستخدمة والتقنيات الحديثة لتسهيل عملية التدريب من 3400 إلى 3800 دولار.
7قسم إسعافات أوليةتتراوح تكلفة إنشاء قسم إسعافات أولية يحتوي على جميع الإمكانيات الطبية اللازمة من 4350 إلى 4700 دولار.
8قسم مشروباتتتراوح تكلفة إنشاء قسم خاص لتقديم المشروبات بجميع أنواعها من 1630 إلى 1950 دولارًا.
9أنظمة إضاءةتتراوح كلفة شراء وتركيب أنظمة إضاءة عالية الجودة من 1600 إلى 1830 دولارًا.
10شبكة اتصالات داخليةتتراوح تكلفة تركيب شبكة الاتصالات الداخلية، بما فيها الإنترنت، من 450 إلى 560 دولارًا شهريًا.
11كاميرات مراقبةتتراوح تكلفة شراء وتركيب شبكة كاميرات مراقبة داخل وخارج نادي الرماية الخاص بك من 700 إلى 850 دولارًا.
12معدات إطفاءتتراوح تكلفة شراء وتثبيت معدات إطفاء حريق داخل نادي الرماية من 1200 إلى 1450 دولارًا.
13لوحة إعلانية مُضيئةتتراوح تكلفة شراء وتركيب لوحة إعلانية مُضيئة على واجهة النادي الرئيسية من 210 إلى 235 دولارًا.
14تجهيزات أخرىتتراوح تكلفة التجهيزات الأخرى الخاصة بمشروع نادي رماية الخاص بك، والتي تتمثل في: طلاء الحوائط وتركيب السيراميك بالأرضيات وإعداد وتجهيز خطوط المياه والصرف، إلى جانب تركيب الأسقف والأجسام والمصدات وغيرها، من 7300 إلى 8150 دولارًا.
15أسلحة التدريبصاحب المشروع هو من يمتلك القدرة على تحديد تكاليف شراء الأسلحة المستخدمة في رياضة الرماية والتدريب، وفقًا لإمكانياته المادية وخطته التوسعية، ورغم ذلك يُمكن تخصيص نحو 4 آلاف دولار
16أجور العمالةتتراوح تكلفة أجور العمالة الخاصة بالمشروع، وهم كالتالي: «مدير المدى في الهواء الطلق والمدى الداخلي، و6 موظفين لإدارة قسم المشروبات وقسم التخزين، وفريق طبي للعمل في قسم الإسعافات الأولية، ومدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية، وفريق التسويق، ومحاسب، وعمال نظافة وأفراد أمن»، من 10.500 إلى 11.650 دولار شهريًا.
17الحملات التسويقيةتتراوح تكلفة الحملات التسويقية لمشروع نادي رماية الخاص بك من 1200 إلى 1300 دولار شهريًا.

 

الخامس عشر: التكلفة الإجمالية المتوقعة للمشروع

 

1التكلفة الإجمالية المتوقعة للمشروع– تكاليف متغيرة: تتراوح من 12.150 إلى 13.510 دولار أمريكي.
– تكاليف ثابتـــــة: تتراوح من 37.690 إلى 41.730 دولار تقــريبًا.

 

في نهاية المطاف نؤكد أن الأرقام سالفة الذكر في الجدول أعلاه التي تتعلق بالتكاليف الخاصة بتفاصيل دراسة جدوى مشروع نادي رماية حديثة ومواكبة لعام 2021 وتستند إلى مصادر رسمية، ويُمكن العودة إلى بعض المتاجر الإلكترونية الشهيرة، مثل: علي بابا؛ لمراجعة بعض الأسعار الخاصة بالتجهيزات والمتطلبات اللازمة للمشروع، وقد تزيد أو تقل حسب البيئة أو الموقع الجغرافي الذي سيتم إنشاء المشروع فيه.

السادس عشر: الأرباح المتوقعة

كما هو الحال مع أي عمل آخر إذا كانت لديك الكثير من الخدمات التي يُمكنك تقديمها للعملاء وكانت التكاليف التشغيلية منخفضة ستحقق ربحًا كبيرًا.

ووفقًا لرواد الأعمال الذين يعملون في هذه الصناعة يُمكن لمشروع نادي رماية تحقيق أرباح اقتصادية عالية إذا ما تم تنفيذه وفقًا للخطوات سالفة الذكر، وبالنظر إلى التكاليف الاستثمارية المذكورة في هذه الدراسة يُمكن أن تصل الأرباح في السنة المالية الثانية إلى 263 ألف دولار أمريكي.

مشروع نادي رماية

السابع عشر: عوامل نجاح المشروع

  • من الضروري دراسة السوق والمنافسين باستمرار؛ حتى تتمكن من تحقيق المزيد من النجاحات في مشروعك.
  • احصل على المراجعات والتقييمات فهي طريقة رائعة لجذب العملاء، نظرًا لأنها تُظهر لهم مصداقيتك وتقديم خدمات عالية الجودة وآمنة.
  • يجب أن يحتوي نادي الرماية على كمية الأسلحة والذخيرة وفقًا للقواعد المنصوص عليها في قانون ولايتك.
  • يجب أن يحتوي نادي الرماية على إعدادات مناسبة لمنع المخاوف البيئية، بما في ذلك الضوضاء وتلوث الهواء.
  • من الضروري انتقاء الموظفين والعمال ممن لديهم الخبرة والمهارة في رياضة الرماية.
  • ضع استراتيجية تسويقية فعالة تعتمد على أحدث الأساليب والتقنيات لاستهداف الجمهور والعملاء.
  • يجب اختيار الموقع المناسب لتنفيذ مشروع نادي رماية؛ لسهولة الوصول إلى العملاء.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مشروع بيع الهدايا المخصصة

دراسة جدوى مشروع بيع الهدايا المخصصة.. فرص الربح المضمون

يُعد مشروع بيع الهدايا المخصصة من الأفكار الاستثمارية الناجحة، وإذا كانت بعض متاجر الهدايا لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.