كيف تصبحي رائدة أعمال

جامعة نجران تنظم دورة “كيف تصبحي رائدة أعمال”

استضافت جامعة نجران، أمس الأحد الموافق 10 نوفمبر الجاري، دورة بعنوان “كيف تصبحي رائدة أعمال”؛ وذلك على مسرح كلية العلوم الإدارية بشطر الطالبات

استهدفت دورة “كيف تصبحي رائدة أعمال” الطالبات في مختلف البرامج، علمًا بأنها هدفت إلى تعريف الطالبات بريادة الأعمال، والأسس التي يتم العمل بها، وكذلك سمات رواد الأعمال، وخصائصهم، وطريقة إقامة المشروع.

وناقشت الدورة صفات القيادة والمبادرة المطلوبة لريادة الأعمال، وأهمية وجود خطة عمل واضحة، والخبرة بإدارة الموارد المالية، كما تطرقت إلى بعض الأفكار الخاطئة عن مفهوم ريادة الأعمال، وتوليد الأفكار، والرؤية لدراسة الجدوى.

على جانب آخر، انطلقت فعاليات ملتقى العمل التطوعي في جامعة نجران مؤخرًا، والذي دشنه الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي؛ مدير الجامعة.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى حتى اوائل الشهر المقبل، علمًا بأنه اُفتتح بأربع دورات تدريبية وندوتين علمية لطلاب وطالبات الجامعة في نجران وفرع الجامعة بشرورة، حضرها أكثر من 700 طالب وطالبة.

وتناولت الدورة الأولى التي قدمها الدكتور محمد بن سيف آل ناصر مفهوم التطوع، فيما تناولت الدورة الثانية التي قدمها الدكتور ناصر بن سعيد القحطاني والتي كانت بعنوان “صناعة المبادرات التطوعية” مفهوم المبادرة التطوعية، وأهمية الفكرة، وكذلك تقنيات تحديد الفكرة الإبداعية، ومفاتيح لكتابة مقترح المبادرة، إضافة إلى مواصفات مضمون المبادرة المنافسة.

وتطرقت الدورة الثالثة والتي قدمها الدكتور عبد الهادي مداوي آل مهدي، في قاعة وحدة الإرشاد المركزية بالسنة التحضيرية، إلى تعريف طلاب المنح في الجامعة بأهداف العمل التطوعي في الإسلام، وأهمية التطوع، ومعرفة أصول اللغة العربية، وعلاقاتها بعلوم الشريعة.

من جهة شطر الطالبات، قُدمت دورة تدريبية في كلية التربية بعنوان ” صناعة المبادرات التطوعية” قدمتها الدكتورة وفاء آل دغرير؛ حيث هدفت إلى إدراك قيمة التطوع وأثره على الفرد والمجتمع، والوصول لأفكار تطوعية مميزة.

اقرأ أيضًا:

أمير جازان يرعى ملتقى لقاءات هدف.. غدًا الثلاثاء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.