جامعة الملك فهد توقّع مذكرة تعاون بحثي مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بحضور الدكتور خليل بن مصلح الثقفي؛ الرئيس العام للهيئة، والدكتور سهل عبدالجواد؛ مدير الجامعة.

وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل أوجه التعاون بين الهيئة والجامعة في المجالات البحثية المتعلقة بالبيئة، حيث تسعى الهيئة إلى إحداث نقلة نوعية في أعمالها المتعلقة بمجالات البيئة وحمايتها والاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية المتميزة والكليات ومراكز الأبحاث بالجامعة.

من جانبه، قال الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، إن الاتفاقية هي امتداد لتعاون طويل مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من خلال معهد البحوث الذي يقوم بأعمال وبحوث ودراسات متميزة في مجال الأثر البيئي الخاص بالصناعات البترولية والطاقة من أمد طويل، وتعتبر الدراسات الاستشارية التي يقوم بها معهد البحوث في الجامعة من أفضل الدراسات التي تمر على الهيئة، وتأتي هذه الاتفاقية الإطارية لتأكيد التعاون والتوسع في مجالات أخرى لدعم الصناعة بشكل عام والقضايا التنموية الأخرى، و نأمل أن تحقق الاتفاقية نتائج تعود بالفائدة على الهيئة والجامعة وأن يعم نفعها الوطن عموما بإذن الله.

وأوضح “الثقفي” أن الجامعة حققت نقلات نوعية في التنمية، خصوصًا في مجالات الطاقة والنفط، وتسعى الهيئة إلى تحقيق علاقة استراتيجية فاعلة مع الجامعة وتعزيز التعاون البحثي في المجال البيئي.

وذكر أن الهيئة بصدد إنشاء مركز أبحاث في المنطقة الشرقية، مبديًا رغبته في أن يكون جزءًا من مراكز الأبحاث بوادي الظهران للتقنية كونه الموقع الأمثل لإنشاء المركز، حيث يعد الوادي أكبر تجمع بحثي بالمنطقة ولقربه من الباحثين العاملين سواءً بالشركات أو الجامعة، ما سيسهل التعاون بين الطرفين.

وقال د. سهل عبدالجواد، إن قطاع الأرصاد وحماية البيئة يعد قطاعًا مهمًا ويمس جميع المواطنين، ولذلك تتطلع الجامعة إلى العمل المشترك مع الهيئة لما يخدم مصلحة المملكة.

ويتمثل التعاون بين الجامعة والهيئة في تقديم الجامعة لخدماتها في عدة محاور، أهمها: “توفير الدعم العلمي والعمل البحثي، وتبادل المعلومات والخبرات الفنية، والبحوث والمراجع العلمية المتعلقة بمجالات الهيئة وتطويرها، وتعزيز التعاون في مجال التدريب وورش العمل، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة”، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية والإشراف التعليمي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنوك السعودية

«البنوك السعودية» توضح «طرق التعاملات الصحيحة مع الاحتيال المالي»

تقيم لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، الخميس 22 مايو الجاري، دورة تدريبية افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.