قفز السعودية

بطولة “قفز السعودية”.. ريادة في تطوير منظومة رياضة الفروسية

تُوّج الفارس خالد المبطي بالمركز الأول في بطولة “قفز السعودية” ليكون أول سعودي يفوز بالبطولة التي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية “FEI” في مقر “قفز السعودية” على أرض ميدان نادي سباقات الخيل في الجنادرية.

وخطف المبطي لقب الشوط المتوسط لفئة (5 نجوم ـ ارتفاع 1.45 متر) ضمن الشوط التصنيفي العالمي، والمؤهل لشوط تأهيلي لنهائيات كأس العالم 2022 في ألمانيا، بزمن 61.52 ثانية متقدماً على الفارس السويدي بيدير فريد ريكسون والمصنف رقم (1) على مستوى العالم في قفز الحواجز، والأردني إبراهيم بشارت المصنف رقم 147 عالميًا، وفرسان عالميين مصنفين ضمن قائمة أفضل 300 فارس وفارسة عالمياً.

وعلى جانب آخر، توج صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد بن عبدالله؛ رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، الفارس الألماني فيليب فايسهاوبت بالمركز الأول في شوط الاتحاد الدولي للفروسية “FEI” المؤهل لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2022 في ألمانيا، لفئة الـ (5 نجوم ـ ارتفاع 1.50 متر) ضمن بطولة “قفز السعودية “في أسبوعها الثاني والأخير التي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية، تحت إشراف الـ “FEI” في مقر “قفز السعودية” على أرض ميدان نادي سباقات الخيل في الجنادرية.

قفز السعودية

وحقّق الفارس الألماني المصنف رقم 52 عالميًا المركز الأول بزمن 39.91 ثانية، فيما جاء الفارس السويدي بيدير فريدريكسون والمصنف رقم (1) على مستوى العالم ثانيًا بزمن 41.04 ثانية، وحلت الفارسة الأسترالية إدوينا ألكساندر ثالثاً بزمن 42.18 ثانية.

تجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية المتوسطة للجياد المشاركة في الأسبوع الثاني من بطولة “قفز السعودية” تبلغ 376,743,495 ريالًا، وفقًا لقائمة الجياد المشاركة والنهائية المعتمدة في البطولة.

وبلغ عدد الفرسان والفارسات المسجلين في كشوفات قفز السعودية 114 فارسًا وفارسة من نخبة الفرسان من داخل المملكة وخارجها بعدد 153 جواداً، حيث شارك في الأسبوع الثاني 46 حصانًا من فئة الـ (5 نجوم) يبلغ متوسط سعر الحصان الواحد مليون يورو “4,239,950 ريالًا ومجموع قيمتها 195.037.700 ريال.

وفي المقابل يشارك 107 أحصنة من فئة (نجمة واحدة)، ويبلغ متوسط سعر الحصان الواحد 400 ألف يورو “1,698,185 ريالًا ومجموع قيمتها 181.705.795 ريالاً.

وبلغت القيمة السوقية للجياد المشاركة في الأسبوع الأول من “قفز السعودية” 172.7 مليون ريال، حيث بلغ متوسط القيمة السوقية للجياد المشاركة لفئة (4 نجوم) 700 ألف يورو “2,969,932 ريالًا ومتوسط القيمة السوقية للجياد لفئة (النجمة الواحدة) 400 ألف يورو “1,697,765 ريالًا وعددها 100 جواد.

وتقدم بطولة قفز السعودية مزيجًا مبهرًا من إثارة رياضة قفز الحواجز والفعاليات الترفيهية المصاحبة مثل المعارض والحفلات الغنائية وأقسام المشغولات اليدوية. وبهدف ضمان وصول أكثر للجماهير، ستتضمن فعاليات البطولة، الكثير من العروض الفنية والثقافية والموسيقية، إضافة إلى أفضل فرص التسوق.

اقرأ أيضًا:

معرض المارية.. تأصيل تجربة 4 فنانين تحت مظلة الدلالات والإشارات والرموز

مسرحيات وأمسيات شعرية وفنون شعبية لـ “ثقافة وفنون الدمام” في ديسمبر

إنجازات وزارة الرياضة في 2021

ولي العهد يشهد جائزة السعودية الكبرى STC لسباق الفورمولا 1

موسم الرياض.. تنوع ترفيهي وأنماط جديدة للتسويق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جائزة العلا للتصميم

جائزة العلا للتصميم في نسختها الأولى.. دعوة مفتوحة للمصممين السعوديين والإقليميين والدوليين

في نسختها الافتتاحية، أطلقت جائزة العلا للتصميم (ADA) دعوة مفتوحة للمصممين السعوديين والإقليميين والدوليين لتقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.