المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

بدء المرحلة الثانية من المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.. غدًا الخميس

تبدأ المرحلة الثانية من المسار الإلكتروني لحجاج الداخل غدًا الخميس، وفقًا لما أعلنته وزارة الحج والعمرة؛ وذلك من خلال استخدام الرابط الإلكتروني الذي يهدف إلى استعراض البرامج والباقات المقدمة لـ 230 ألف حاج وحاجة، عبر 190 شركة ومؤسسة لحجاج الداخل.

من جهته، أكد الدكتور عبدالفتاح بن سلمان مشاط؛ نائب وزير الحج والعمرة، أن المسار الإلكتروني هو بوابة إلكترونية خصصتها وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلبات المواطنين والمقيمين، كما إنها تتيح حجز باقات وبرامج الخدمات التي تقدمها شركات، ومؤسسات حجاج الداخل بمختلف مستويات الخدمة.

وأوضح أن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل يحقق الشمولية بحيث يخدم مجموعة من الفئات، بداية عبر مسار راغبي الحج من داخل المملكة، ومسار يوضح عدد الشركات والمؤسسات المرخص لها والمؤهلة بخدمة حجاج الداخل، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي بتوجيهات من الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن؛ وزير الحج والعمرة.

وتهدف هذه الخطوة إلى التيسير على الحجاج، وتحقيق مبدأ الشفافية بين طرفي التعاقد، والإشراف والمراقبة على عمليات بيع البرامج المنفذة حصرًا في المسار؛ حيث سيكون المسار المنفذ الوحيد للحجز في خدمة حجاج الداخل لكافة البرامج المعتمدة، وسيحقق لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة.

وأكد أن موقع المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل هو الطريقة الوحيدة للحجز لهذا العام، وأن أي تسجيل خارج هذا المسار هو مقدم من شركات وهمية وغير مرخصة.

وخصصت هذه المرحلة لتسجيل بيانات الحجاج واختيار البرنامج المفضل للحاج، بحيث سيتم فيها تنفيذ الحجز الفعلي على برامج الخدمة المعروضة في المسار، وستتاح الاستفادة من كامل الخدمات المتوفرة في البوابة حتى اليوم السابع من شهر ذي الحجة.

الجدير بالذكر أن آلية التسجيل لراغبي الحج من داخل المملكة خطوات ميسرة ومعدودة؛ وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمسار، وبعدها يتم إدخال البيانات الشخصية التي تمكن المستفيد من التأكد من أحقيته للحج، ومن ثم يتاح له اختيار باقة الخدمة وإصدار الفاتورة، وبعد السداد ترفع البيانات لوزارة الداخلية من خلال التكامل مع المسار الإلكتروني لإصدار تصريح، وأخيرًا ترسل بيانات الحاج لشركة الحج لترتيب استقباله وخدمته.

للتسجيل في حج الداخل اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

بالصور.. مشاعر 1 يستعرض مبادرات خدمة الحجيج ويعلن انعقاده كل عام

موسم الحج 2019.. خطوات للتيسير على ضيوف الرحمن

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تقدم دورة بعنوان «المحاسبة في شركات المقاولات»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال الفترة من 14 إلى 16 أغسطس الجاري، دورة تدريبية افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.