انطلاق مُلتقى «رواد الصناعة» بالجبيل الأحد المقبل

تنطلق يوم الأحد القادم الموافق 15 سبتمبر الجاري أعمال مُلتقى «رواد الصناعة2019م»، الذي تُنظمه غرفة الشرقية مُمثلة في مجلس شباب أعمال الشرقية، ويرعاه أمير المنطقة الشرقية  صاحب السمو الملكي الأمر سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بهدف تحقيق التواصل والحوار ما بين رواد الأعمال من الشباب ومختلف صانعي القرار وذوي الاختصاص بالمجال الصناعي والتمويل للوقوف على تطلعات وآراء الشباب.
و صرح رئيس المجلس التنفيذي لشباب أعمال الشرقية، عبدالله بن فيصل البريكان، أن الملتقى يشهد توزيعًا لعدد من الأراضي على شباب الأعمال ضمن مبادرة «صنعة»، التي انطلقت مع بدايات العام الجاري بالشراكة بين أمانة الشرقية وغرفة الشرقية، بهدف دعم شباب الأعمال وتوفير بيئة استثمارية حاضنة للصناعات الوطنية الخفيفة.
وكان صاحب السموّ الملكي الأمير، سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، قد سلّم على هامش تدشين سموّه لملتقى (بيبان الشرقية) أبريل الماضي، المستفيدين الأوائل المرشحين للاستفادة من مبادرة «صنعة».
وأ ضاف البريكان أن الملتقى سوف يتضمن جلستين رئيستين والعديد من ورش العمل؛ وستعقد الجلسة الأولى التي يرأسها رئيس مجلس أعمال الجبيل، الأستاذ فهد المسحل، وتأتي بعنوان (مصادر التمويل والدعم)، ويتحدث فيها كل من نائب الرئيس للمشتريات في أرامكو السعودية، المهندس محمد الشمري، ونائب محافظ منشآت للتمويل، الأستاذ محمد المالكي، ونائب رئيس الائتمان في صندوق التنمية الصناعية؛ الأستاذ عادل السحيمي، والمدير التنفيذي لشركة سابك للاستثمار(نساند)؛ الأستاذ فهد النعيم، ونائب الرئيس للمالية(معادن)؛ الأستاذ سعد السكران.
وتحمل الجلسة الثانية – التي يرأسها مذيع البرامج الاقتصادية بقناة الإخبارية؛ الأستاذ محمد بن سعد- عنوان (التشريعات والتحديات التي تواجه ريادة الأعمال)، وسيتحدث فيها كل من: معالي أمين المنطقة الشرقية؛ المهندس فهد الجبير، ووكيل وزارة التجارة للأعمال التجارية والاستثمار، الأستاذ عبدالسلام المانع، والمدير التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل؛ المهندس مصطفى المهدي، ومدير قطاع ريادة الأعمال بهيئة الاستثمار؛ الدكتور مازن الزايدي.
  وشدد البريكان على أهمية رفع وعي شباب الأعمال من أبناء المنطقة الشرقية ببـرامج التمويل والدعم وأحدث التشريعات ذات الشأن بريادة الأعمال.
وأضاف أن المُلتقى يُمثل فرصة أمام شباب الأعمال لإدراك المستجدات وتبادل الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة في المجال الصناعي، لافتًا إلى أن المُلتقي سوف يتضمن معرضًا للعديد من الجهات ذات الشأن بريادة الأعمال، فضلاً عن حاضنات أعمال وشركات ناشئة حققت نجاحات على أرض الواقع.
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج التنمية الريفية

قريبًا.. إطلاق برنامج التنمية الريفية قريبًا باستثمارات 12 مليار ريال

أعلن عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.