انطلاق أعمال أولى جلسات “ملتقى الميزانية 2019” بالرياض

انطلقت، اليوم في الرياض، أعمال جلسات ملتقى الميزانية السعودية لعام 2019، الذي تنظمه وزارة المالية، بعنوان “توجهات الميزانية العامة للدولة”.

وشارك في جلسة العمل الأولى كل من: محمد بن عبدالله الجدعان؛ وزير المالية، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي .

وبهذه المناسبة، قال وزير المالية محمد بن عبد الله الجدعان، إنه لا توجد نية لزيادة أسعار الطاقة باستثناء مراجعة البنزين خلال 2019، وأنه لا نية لتغيير رسوم الوافدين، مؤكدًا أن المملكة سترى إنجازات في 2019 تفوق التوقعات، وأن الحكومة السعودية تسعى للعمل مع القطاع الخاص لمواجهة التحديات.

ومن جانبه، قال محمد بن مزيد التويجري؛ وزير الاقتصاد والتخطيط، إن هناك أخبار طيبة لإعادة هيكلة سوق العمل، مؤكدًا_ خلال مداخلته_ “أن القطاع الخاص شريك أساسي في الاقتصاد وسيظل”.

بدوره، ذكر الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي، أن التمويل العقاري نما خلال 5 سنوات الماضية بنسبة 19%، مضيفًا أن برنامج الشمول المالي ساهم في وصول المنتجات المصرفية جغرافيًا إلى جميع مناطق المملكة، وجميع شرائح المجتمع.

وأقر مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، أمس الثلاثاء، الميزانية العامة للمملكة للعام المالي الجديد 1440-1441هـ.

ويبلغ الإنفاق في هذه الميزانية (تريليون و106 مليارات ريال) بزيادة تبلغ 7% على المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018، كما تبلغ الإيرادات (975 مليار ريال) بزيادة تبلغ 9% على المتوقع بنهاية عام 2018، وتأتي هذه الميزانية استمرارًا لسياسة الحكومة السعودية بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين السعوديين، وتطوير الخدمات الحكومية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.