أعلن مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي انعقاد الاجتماع الرابع عشر. ذلك برئاسة أحمد بن سليمان الراجحي. وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
كما أوضح المركز أن الزيارات التي قام بها المركز تضمنت منطقة مكة المكرمة وتبوك. مشيرًا إلى أن الدور التعاوني للمركز مع إمارات المناطق. وقيادات القطاع غير الربحي فيها. موضحًا أن هذه الزيارات تأتي في سياق دأب المركز في الوقوف على تحديات القطاع في المناطق الإدارية جميعها. فضلًا عن سبل مواجهتها وتعزيز تنمية القطاع فيها. بحسب الموقع الرسمي للمركز.
وفي السياق ذاته افتتح الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعمال المجلس. ما يعكس المنجزات المحققة في القطاع غير الربحي على ضوء صدور التقرير السنوي للمركز لعام 2024م.
أيضا أشار المجلس إلى أن التكامل المشهود بين المركز والجهات الحكومية والمجالس التنسيقية والمنظمات غير الربحية. مشيرا إلى عزم المركز على إكمال مسيرة تنمية القطاع. وتجاوز مؤشرات أدائه السنوية. بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
نبذة عن مركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
كما يسعى المركز إلى تنظيم دور منظمات القطاع غير الربحي وتفعيله. فضلًا عن توسيع نطاق المجالات التنموية. والعمل على تكامل الجهود الحكومية في تقديم خدمات الترخيص لتلك المنظمات. إلى جانب الإشراف المالي والإداري على القطاع. وزيادة التنسيق والدعم.
من ناحية أخرى، يتضمن المركز مهام متعددة؛ ما يعزز دوره في تحقيق التنمية المستدامة. حيث يعمل المركز مع كافة شركائه من الجهات الحكومية. والمنظمات غير الربحية.
كما تأسس المركز في سياق تنمية القطاع غير الربحي بالإضافة إلى تحقيق أثر أعظم للقطاع على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي. حيث يعتبر المركز أحد مبادرات برنامج التحول الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.


