المالية تصرف 65.5 مليار ريال للقطاع الخاص

أكدت وزارة المالية، أن عدد أوامر الدفع التي تسلمتها بنهاية الأشهر الثمانية الأولى من العام المالي 2018 بلغ 316.5 ألف أمر دفع بقيمة إجمالية قدرها 564 مليار ريال، مؤكدة أنه تم صرف 99% منها.

وأضافت الوزارة: إن نسبة أوامر الدفع للقطاع غير الخاص شكلت 89% من إجمالي الأوامر المتسلمة، بقيمة 496.6 مليار ريال، مبينة أنه تم صرف 495.3 مليار ريال منها، مقابل 1.3 مليار ريال غير مصروفة.

وأوضحت، أن الأوامر المتسلمة من القطاع الخاص شكلت 11% من إجمالي أوامر الدفع المتسلمة، بقيمة بلغت 67.3 مليار ريال، مبينة أنه تم صرف 65.5 مليار ريال منها، فيما بلغت قيمة الأوامر غير المصروفة 1.8 مليار ريال.

وبينت الوزارة أنه تم صرف 96% من تلك الأوامر خلال 30 يومًا، فيما تم صرف 99% منها خلال 60 يومًا، مشيرة إلى أن أوامر الدفع غير المصروفة لأكثر من 60 يومًا تعود إلى إيقافها بسبب وجود أحكام قضائية بالحجز.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة العطاء الرقمي

مبادرة العطاء الرقمي تناقش «دمج التكنولوجيا في مجال التعليم»

تقيم مبادرة العطاء الرقمي، التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الثلاثاء 25 يناير الجاري، لقاءً بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.